طول قضيبي عند الارتخاء سم وعند الانتصاب سم وحجمه سم فهل طبيعي

طول قضيبي عند الارتخاء سم وعند الانتصاب سم وحجمه سم فهل طبيعي
icon 31 مايو 2017
icon 5118
طول قضيبي عند الارتخاء 8 سم وعند الانتصاب 13 سم وحجمه 12 سم فهل هدا طبيعي

إجابات الأطباء على السؤال (1)

الطول عادي، ولا حاجة للقلق ، الطول العادي من ٨-١٨ سم. 0 2017-06-01 11:09:24
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الطول عادي، ولا حاجة للقلق ، الطول العادي من ٨-١٨ سم.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في الصحة الجنسية

انا ٢١ طول قضيبي اثناء الارتخاء لا يتجاوز ٥ سم متر وعند الانتصاب ١٣ ١٤ هل حجمه طبيعي

يسأل الرجال كثيراً عن المواصفات الطبيعية للقضيب، أو عن متوسط طول القضيب الطبيعي قبل الانتصاب (بالإنجليزية: Erection) وعن متوسط طول القضيب المنتصب.

ويمكن تلخيص المواصفات الطبيعية للقضيب كالآتي:

  • يبلغ متوسط طول القضيب الطبيعي قبل الانتصاب 3.61 إنش (9.169 سم)، بينما يبلغ متوسط ​​طول القضيب المنتصب 5.16 إنش (13.106سم).
  • يبلغ متوسط محيط القضيب الطبيعي قبل الانتصاب 3.66 إنش (9.296 سم)،  بينما يبلغ متوسط محيط القضيب المنتصب 4.59 إنش (11.659 سم).

وأجريت دراسة نشرت في المجلة البريطانية لجراحة المسالك البولية الدولية (بالإنجليزية: British Journal of Urology International)، بمشاركة أكثر من 15,000 رجل، وبينت الدراسة ما يلي:

  • هناك 95% من الرجال لديهم متوسط طول القضيب المنتصب يساوي 6.3 إنش (16 سم)، أي أن هناك فقط 5% من الرجال لديهم قضيب أطول من 16 سم.
  • هناك 5% من الرجل لديهم متوسط طول القضيب المنتصب يساوي 3.94 إنش (10 سم) أي أن هناك 5% فقط من الرجال لديهم طول قضيب منتصب أقل من 10 سم.

ويمكن أن يقوم الرجل بقياس القضيب لديه من خلال قياس طول القضيب من أعلاه (المكان الذي يتصل فيه بعظم العانة) وحتى حشفة القضيب (بالإنجليزية: Glans penis) (رأس الحشفة هو الجزء المستدير في نهاية القضيب)، وقد يسعى بعض الرجال للقيام بعمليات تكبير القضيب، أو استخدام بعض الأجهزة والأدوات التي تعمل على إطالة القضيب، ولكن يجب عدم استخدام هذه الادوات أو القيام بعمليات إطالة القضيب إلا بعد استشارة الطبيب المختص للتأكد من الحاجة لذلك.

وللإجابة على سؤالك حول الطول الطبيعي للقضيب كم سم؟ فإن الطول الطبيعي للقضيب المنتصب يتراوح بين 10-16 سم، حسب الدراسات والبيانات الموثقة علمياً، ولكن يفضل مراجعة الطبيب المختص لسؤاله والتأكد من ذلك.

للمزيد:

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان