صديقتي تعاني من مشكلة في موعد الحيض..اذا فرحت كثيرا او اصابها حزن يأتيها الحيض..مع العلم انه في بعض المرات تكون المسافة بين حيضها الاصلي والحيض اللذي يسببه الحالة النفسية أسبوع تقريبا..ماهي مشكلتها وهل تسبب مشاكل عقم او ماشابه?!!

icon 27 نوفمبر 2013
icon 425
صديقتي تعاني من مشكلة في موعد الحيض..اذا فرحت كثيرا او اصابها حزن يأتيها الحيض..مع العلم انه في بعض المرات تكون المسافة بين حيضها الاصلي والحيض اللذي يسببه الحالة النفسية أسبوع تقريبا..ماهي مشكلتها وهل تسبب مشاكل عقم او ماشابه?!!
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اختي الكريمة هناك ارتباط بين الحالة النفسية خاصة اضطراب المزاج والقلق والدورة الشهرية سواء التباعد واو التقارب بين الدورة والاخرى او حصول الام جسدية وارهاق واضطراب ا لمزاج قبل الدورة وقد تغيب الدورة لاشهر بسبب الحالة النفسية وقد تتكرر بكثافة وهذا كله ما يعيق القدرة على الانجاب لعدم انتظام الدورة او اضطراب المدة الزمنية الطبيعيه بين الدورة والتي تليها فالحالة التي وصفتيها دون اسهاب للاعراض النفسية اخرى تحتاج الى مزيد بمراجعة طبيب نفسي لمعرفة شمولية الحالة صديقتك وتشخيصها وعلاجها 0 2013-12-16 14:26:41
الدكتور محمد الشوبكي
الدكتور محمد الشوبكي
معالج نفسي
اختي الكريمة هناك ارتباط بين الحالة النفسية خاصة اضطراب المزاج والقلق والدورة الشهرية سواء التباعد واو التقارب بين الدورة والاخرى او حصول الام جسدية وارهاق واضطراب ا لمزاج قبل الدورة وقد تغيب الدورة لاشهر بسبب الحالة النفسية وقد تتكرر بكثافة وهذا كله ما يعيق القدرة على الانجاب لعدم انتظام الدورة او اضطراب المدة الزمنية الطبيعيه بين الدورة والتي تليها فالحالة التي وصفتيها دون اسهاب للاعراض النفسية اخرى تحتاج الى مزيد بمراجعة طبيب نفسي لمعرفة شمولية الحالة صديقتك وتشخيصها وعلاجها

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

متزوج قبل عام و3 اشهر كانت زوجتي جدا طبيعية في الجماع الان لاتتحمل اي مداعبة وتكره الجماع لأاعلم مالسبب رغم...

ربما الظروف غير طبيعية ، وتظنها طبيعية!! ابحث في ظروفها وظروفك وظروف البيت وربما النشاط الجنسي والامتفاء والعلاقة الشخصية والعاطفية، والحنلن والمداعبة، ربما عليك تغيير أسلوبك في التقرب منها ، أو محاولة استمالته بالغزل والكلمة الطيبة. حاول .

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

اعاني من اطضرابات نفسية بسبب انتظاري لقدوم الطمث للعلم اخر دورة كانت في 29/11 وفي اليوم 14 من الدورة قمت...

١- الحمل يحدث عن طريق القذف في المهبل، وليس الشرج ٢-بما أن موعد دورتك غير منتظم ، فاحتمال الحمل حتى في قذف اللمهبل يكون ضعيفاً. ٣- من أجل علاج الحالة النفسية وتأخر الحيض، يفضل مراجعة اختصاصي /ة النسائية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

زوجتي تعاني من خروج دم خفيف يخرج أثناء ممارسة العلاقة الجنسية ويتكرر ذلك في كل مرة نمارس فيها العلاقة، مع...

قد تكون في وقت العادة، أو يكون حصل جرح أثناء الإيلاج الأول، ولم يعط فرصة للشفاء، وفي هذه الحالة فإن الابتعاد عن الممارسة عدة أيام قد تكفي للشفاء، وإلا فيجب مراجعة اختصاصي/ة نسائية للفحص السريري ومعرفة السبب.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

جوابكم غير كاف ومحدد جدا في كلمتين فقط زوجتي تعاني من شدة ألم كلما دخل القضيب أكثر مع دم قليل...

هناك أسباب كثيرة لألم الممارسة الجنسية: التهاب الأعضاء الأنثوية التهاب الفرج ، التهاب الدهليز ، التهاب البظر أو تورمه لأي سبب. أمراض الحوض الالتهابية أورام الحوض أو الأعضاء التناسلية كيسات المبيض التهاب الإحليل عدوى المسالك البولية التهاب المثانة الخلالي ضمور المهبل ، التهاب المهبل الضموري جفاف المهبل تزييت غير كافي للمهبل صدمة الولادة ال، ما بعد الولادة سرطان الفرج العلاج الإشعاعي التهابات أو مهيجات المهبل ، الخميرة أو البكتيريا ، وبعض الأمراض المنقولة جنسيا ، الخ حالات الجلد - حزاز متصلب ، الحزاز المسطح ، الأكزيما ، الصدفية الآثار الجانبية لبعض الأدوية راجع عسر الجماع في الق

سؤال من أنثى سنة 33

في الصحة الجنسية

أنا حامل في الشهر الخامس ألاحظ عدم رغبتي في الجماع حتى وإن فعلت فالأمر مسايرة فقط من أجل حقوق الزوج...

التجنس الآمن أثناء الحمل هو الثلث الثاني فقط، وعادة تقل الرغبة في الجنس أثناء الحمل، فلا داعي للقلق، والزوج يتحمل هذه الفترة كعادة جميع الرجال في العالم ولا داعي للشعور بالذنب  

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

آلام مع إحساس بالحرقة بالقرب من فتحة المهبل.حتى بدون جماع حدثت بعد الولادة يقول الطبيب المشرف على ولادتي إنها على...

أفضل ما يمكن أن تفعليه هو الحمامات الساخنة والمغاطس الدافئة مه بعض المطهرات مثل البابونج أو البزمنغنات، وعدم الإكثار من الجماع فترة من الوقت!! ولعله خير!!

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
إعلان جدري القردة كحالة طوارئ صحية عالمية أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً