الطبي
Al-tibbi
https://www.facebook.com/altibbi facebook share icon https://www.linkedin.com/company/altibbi linkedin share icon https://www.twitter.com/altibbi twitter share icon https://www.youtube.com/altibbi youtube share icon

icon 1 إجابة

ان تلقح البويضة في اليوم العاشر بعد الدورة المنتظمة اذا تم الجماع في ا

هل يمكن ان تلقح البويضة في اليوم العاشر بعد الدورة المنتظمة اذا تم الجماع في اليوم السابع بعد الدورة

2017-05-31

إجابات الأطباء على السؤال

بشكل عام، يمكن المنويات أن تعيش في البيئة الصحيحة لمدة تصل إلى 5 أيام.في بيئات معينة والبيئة المناسبة تكون داخل الرحم وعنق الرحم. أنابيب عنق الرحم والرحم وقناة فالوب ولهذا السبب يمكن للمرأة أن تحمل إذا كانت الإباضة في غضون 5 أيام بعد الجماع. معظم المنويات، تموت في غضون 1-2 أيام بعد القذف، حتى داخل الرحم. في بيئات أخرى، حتى داخل المهبل، تعيش المنويات لبضع ساعات فقط وخارج جسم الإنسان،تموت عندما تتعرض للهواء الطلق في غضون دقائق. البويضة، من ناحية أخرى، لديها العمر من 12-24 ساعة فقط عن على الأكثر من الوقت الذي تترك المبيض. لذلك يمكن أن يحدث الإخصاب في أي وقت تلتقي فيه المنويات الحية 1 2017-06-01 10:33:23
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
تاريخ الإجابة: 1 يونيو 2017
بشكل عام، يمكن المنويات أن تعيش في البيئة الصحيحة لمدة تصل إلى 5 أيام.في بيئات معينة والبيئة المناسبة تكون داخل الرحم وعنق الرحم. أنابيب عنق الرحم والرحم وقناة فالوب ولهذا السبب يمكن للمرأة أن تحمل إذا كانت الإباضة في غضون 5 أيام بعد الجماع. معظم المنويات، تموت في غضون 1-2 أيام بعد القذف، حتى داخل الرحم. في بيئات أخرى، حتى داخل المهبل، تعيش المنويات لبضع ساعات فقط وخارج جسم الإنسان،تموت عندما تتعرض للهواء الطلق في غضون دقائق. البويضة، من ناحية أخرى، لديها العمر من 12-24 ساعة فقط عن على الأكثر من الوقت الذي تترك المبيض. لذلك يمكن أن يحدث الإخصاب في أي وقت تلتقي فيه المنويات الحية
تاريخ الإجابة: 1 يونيو 2017

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الإشتراك في الخدمة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

حدوث حمل للعذراء اذا تم القذف بجانب المهبل في اليوم من الدوره وهي ٧ ايام وتاتي منتظمه كل ٣٠ يوم وتم اخذ contra plan بعد

ايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة(اول يوم من الدورة القادمة). فاذا كانت دورتك منتظمة كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدورة. ان الاباضة تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعة ولكنها تبقى في قناة فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعة, لذا اذا كان هناك رغبة بحصول حمل فينصح ان يكون الجماع بايام الاباضة المتوقعة.
see-answer-arrow

حدوث حمل للعذراء اذا تم الفذف بحانب المهبل في اليوم ٩ من الدوره مع العلم انها تاتي منتظمه مل ٣٠ يوم واتي كل يوم ٨

تحصل الاباضة في اليوم ال ١٤ من نزول الدورة او تقريبا" ب ١٠-١٤ يوم قبل نزول الدورة القادمة. فاذا كانت دورتك منتظمة كل تقريباً-28-30  يوم ، فان افضل ايام  لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بداية الدورة. اما قبل وبعد ذلك فتكون نسبة الخصوبة فبها قليله وبالتالي احتمال حدوث الحمل يكون اقل.
see-answer-arrow

الحمل اذا تم القذف على فتحة المهبل في اخر يوم من الدورة اليوم السابع

ايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة(اول يوم من الدورة القادمة). فاذا كانت دورتك منتظمة كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدورة. ان الاباضة تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعة ولكنها تبقى في قناة فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعة, لذا اذا كان هناك رغبة بحصول حمل فينصح ان يكون الجماع بايام الاباضة المتوقعة.
see-answer-arrow

حدوث حمل اذا تم الجماع قبل الدورة باسبوع

تزداد فرصة حصول الحمل في حال تم الجماع في فترة أقرب لموعد التبويض والذي يكون عادة في الأيام 10، 12، 14، أو 16 من الدورة الشهرية المنتظمة التي تتراوح بين 28-30 يوم، أو في أوقات أبكر من ذلك في حال كانت الدورة الشهرية أقصر أي تتراوح بين 21-24 يوماً.

وتجدر الإشارة إلى أن احتمالية حصول الحمل في حال تم الجماع قبل موعد الدورة الشهرية منخفض للغاية، حيث تبقى البويضة على قيد الحياة لمدة 12-24 ساعة فقط من موعد التبويض. أي أن الأيام التي تسبق الدورة الشهرية هي الأكثر أمان لممارسة الجماع دون توقع حصول الحمل، حيث يرتفع عدد أيام أمان ممارسة الجماع قبل الدورة الشهرية مباشرة دون حصول حمل كلما كانت الدورة الشهرية أطول ويقل عدد هذه الأيام كلما كانت الدورة الشهرية أقصر.

ينصح في حال عدم الرغبة بحصول الحمل، بتأجيل موعد حصول الجماع حتى 36-48 ساعة من موعد التبويض المتوقع.

للمزيد:

المرجع:

see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,551خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

الصحة الجنسية
اضرار الجماع وقت الدورة الشهرية
الصحة الجنسية اضرار الجماع وقت الدورة الشهرية 25 أغسطس 2021
الحمل والولادة
ايام التبويض والجماع للحمل
الحمل والولادة ايام التبويض والجماع للحمل 2 مايو 2021
الصحة الجنسية
التقلبات الجنسية خلال الدورة الشهرية
الصحة الجنسية التقلبات الجنسية خلال الدورة الشهرية 23 أكتوبر 2019
الصحة الجنسية
الجماع في الصباح
الصحة الجنسية الجماع في الصباح 13 أبريل 2019
علم التشريح
العصب العاشر
علم التشريح العصب العاشر 7 يناير 2019
الحمل والولادة
الجنين في الشهر السابع
الحمل والولادة الجنين في الشهر السابع 23 أغسطس 2018

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.