icon 1 إجابة

مشكلي هو صغر حجم القضب هل من حل

السلام عليكم مشكلي هو صغر حجم القضب هل من حل

2011-04-23

إجابات الأطباء على السؤال

يجب معرفة أن حجم العضو إن كان في الحدود الطبيعية ليس بذا أهمية لنجاح المعاشرة أو فشلها . الأهم هو اتباع أصول المعاشرة السليمة (مهارات المعاشرة) من ناحية تجهيز الزوجة نفسيا وجسديا ومن ثم العمل على إسعادها . ربما تكون السمنة (البدانة ، زيادة الوزن) سببا من أسباب الشعور أو الإحساس بأن العضو 
أصغر من الطبيعي . السبب في ذلك هو تراكم الشحوم في منطقة العانة أسفل البطن وبالتالي إخفاء جزء من العضو خلف تلك الشحوم بالإضافة إلى تأثير الكرش وحجم الفخذين على ذلك . هنا تخفيف الوزن يعتبر ضروري لحرق الشحوم وبالتالي بروز جزء مهم من العضو . يستمر نمو الإنسان إلى عمر 18 سنة . فإن كان حجم العضو في الحدود الطبيعية يجب عدم القلق والتفكير بذلك قبل عمر 18 سنة . ولكن لو كان العضو صغيرا بطريقة ملفتة فيجب استشارة طبيب للتأكد من أنه لا يوجد خلل هرموني يؤثر على النمو . حاليا يتم ترويج عدة طرق لزيادة حجم العضو الذكري وهي: جهاز الشفط: نتائجه ليست دائمة (تأثيره لا يستمر بعد التوقف عن استخدامه) ويضر بشرة (جلد) وأوردة الذكر . أدوية: الكثير منها لا يعمل وإن كان هناك تأثير لبعضها فهو تأثير مؤقت . لم تثبت فائدتها ودوام تأثيرها من خلال دراسات طبية وليست معتمدة من السلطات الطبية . بالإضافة إلى أنها تستعمل كأدوية تدخل الجسم وليست موضعية التأثير . وبعضها قد يسبب أضرار عديدة مثل التهاب البروستات والكبد والضعف الجنسي. تمارين الشد والسحب: لها فائدة ولكن تحتاج إلى عدة سنوات للحصول على المطلوب (بعضهم قال قد تزيد 1 سم بأحسن احتمال) . بالإضافة إلى ذلك فهي تظهر كأنها عملية استمناء . تعليق الأوزان: تعليق أوزان بالعضو لشده . تسبب ألما وأضرار وغير عملية (تعيق الحياة اليومية) الجراحة: عملية جراحية لإبراز المختفي من حجم القضيب وهي الحل الطبي الموثق منذ مدة طويلة . لها عدة أعراض جانبية ومن عيوبها تكلفتها المرتفعة . التمارين الخاصة بتكبير حجم القضيب :-   أولا:- عملية التدفئة من العمليات المهمة و الضرورية قبل البدء بأي عملية تمرين لتكبير حجم القضيب و ذلك لان التدفئة تسمح لأكبر كمية من الدم للدخول إلى أنسجة القضيب وكذلك تجعل الجلد أكثر مرونة مما يسهل عملية التمرين.   توجد بعض الطرق للتدفئة :-   1- غسل منشفة بماء حار أو دافئ ثم نقوم بلف هذه المنشفة حول القضيب سواء كان في حالة الارتخاء أو الانتصاب نترك المنشفة لدقيقة أو دقيقتان ثم نعيد الكرة مرة أخرى ثم بعد الانتهاء نقوم بتنشيف المنطقة بصورة جيدة.   2- طريقة الجاكوزي مع تدليك خفيف للقضيب و ليس أكثر من 10 دقائق.   ثانيا :- تمرين المط أو السحب    من 25 الى 30 دقيقة   1- بعد أن تقوم بعملية تدفئة القضيب تبدأ التمرين والقضيب في حالة الارتخاء امسك القضيب بواسطة اليد و اضغط على القضيب باليد و يجب أن لا يكون الضغط إلى حد يقطع الدورة الدموية في القضيب.
2- بعد ذلك أبدا بسحب القضيب إلى الخارج بواسطة اليد ابتداء من قاعدة القضيب إلى رأسه عملية السحب هذه يجب أن تكون إلى اكبر قدر ممكن بدون آلام تستمر عملية السحب 5 دقائق بعد كل دقيقة من هذه الدقائق الخمسة حاول السحب بقوة أكثر و بصورة بطيئة.
3- بعد الانتهاء من السحب لمدة 5 دقائق أعطي القضيب استراحة لمدة دقيقة واحدة و قم بعمل حركة دائرية للقضيب بواسطة اليد بدون الضغط عليه و ذلك لتسهيل تدفق الدم في القضيب. 
4- كرر عملية السحب لمدة 4 ­-5 مرات كل مرة خمسة دقائق وبعد انتهاء كل مرة تقوم بسحب القضيب إلى الاتجاهات المختلفة الأعلى والأسفل اليمين واليسار ثم تعيد عملية الاسترخاء كما في رقم 3
5- بعد انتهاء خمس سحبات لكل واحدة خمس دقائق تسحب القضيب إلى الأمام بقوة أكثر لمدة دقيقة واحدة ثم تسحب القضيب خلال 10 دقائق سحبات بسيطة إلى الأمام. 
يمكن ملاحظة الفرق في حجم القضيب بعد أسبوعين أو ثلاثة و الفرق يكون واضح جدا بعد 3-4 أشهر. 
** ملاحظة عند قيامك بمسك القضيب في هذا التمرين يكون الإبهام في الجدار الخلفي للقضيب و الأصابع الأربعة على الجدار الأمامي للقضيب.   - توجد طريقة أخرى لتمرين المط أو السحب:-   تتضمن هذه الطريقة سحب القضيب في حالة الارتخاء و في حالة الانتصاب:-   1- باستعمال اليد اليمنى امسك القضيب و اسحبه للأمام 10 مرات 15 ثانية كل عملية سحب.
2- قم بإعادة سحب القضيب إلى اليمين 10 مرات و إلى اليسار 10 مرات و إلى الأسفل 10 مرات.
3- عند حدوث انتصاب في القضيب امسك القضيب باليد واسحبه للأمام عشرة مرات .
4- ثم كرر عملية سحب القضيب إلى اليمين عشر مرات و إلى اليسار 10 مرات.
5- عندما تقوم بسحب القضيب إلى اليمين و اليسار قم بضرب القضيب بلطف و هو في حالة الانتصاب باتجاه الفخذ عشرة مرات في كل اتجاه.   ثالثا:- تمرين النمو و الدوران لمدة دقيقة واحدة   في هذا التمرين تقوم بتحريك القضيب باليد بشكل دوراني بقدر 30 مرة تأكد من أن تكون الخصية مغطاة باليد الثانية حتى لا تتأذى أثناء التمرين.   هذا التمرين يزيد تدفق الدم إلى القضيب بلطف و يعطي القضيب حالة شبه انتصاب قد تحتاجها في التمارين القادمة.   رابعا: طريقة ألجلك (Jelq Method) عشرة دقائق الى عشرين دقيقة   تعتبر هذه الطريقة من أشهر الطرق المتبعة لأكثر من مئة سنة و يمكن بواسطة هذه الطريقة الوصول إلى نتائج ممتازة لتكبير حجم القضيب و يجب أن تعلم أن هذه الطريقة لا تعطي نتائج في يوم و ليلة و لكن إذا طبقت بصورة صحيحة النتائج تظهر بعد خمسة أسابيع بصورة طفيفة و لكن بعد 6 أشهر يكون التغير ملحوظ و تسمى هذه الطريقة بالاستحلاب أو عملية الحلب.   كيف نطبق هذه الطريقة ؟؟؟   1- تذكر دائما تدفئة القضيب كما ذكر سابقا.
2- استعمل زيت لترطيب القضيب مثل فازلين ذو عناية فائقة و لا تستعمل الصابون أو الشامبو.
3- امسك القضيب بواسطة اليد الإبهام و السبابة و أبدا بالضغط على قاعدة القضيب ثم السحب على شكل الحلب ابتداء من قاعدة القضيب إلى الأسفل باتجاه رأس القضيب ثم كرر التمرين باليد الأخرى بعد 3 ثواني سوف تصل إلى حالة شبه الانتصاب و هو المطلوب.
4- امسك قاعدة القضيب مع الضغط بواسطة اليد اليسرى عن طريق الإبهام و السبابة على شكل حرف O
5- ثم امسك القضيب باليد اليمنى و تحركها بطريقة تشبه الحلب أي ضغط و سحب من قاعدة القضيب إلى رأس القضيب.
6- ثم نقوم بتغيير مواقع اليدين على التوالي أي تحل اليد اليمنى مكان اليد اليسرى و اليد اليسرى مكان اليمنى.   كرر التمرين في الأسبوع الأول 200-300 مرة في اليوم الواحد بقوة متوسطة لمدة 10 دقائق.
كرر التمرين في الأسبوع الثاني 300-500 مرة في اليوم بقوة متوسطة لمدة 15 دقيقة .
كرر التمرين 500 مره أو أكثر في اليوم في الأسبوع الثالث وبقوة أكثر بقدر المستطاع لمدة 20 دقيقة   -إذا وجدت نفسك وصلت إلى حالة الانتصاب الكامل أثناء التمرين توقف عن التمرين لبضع دقائق إلى أن يرجع القضيب إلى حالة شبه الانتصاب ثم كرر التمرين. إذا أحسست برغبة في القذف توقف عن التمرين لبضع دقائق إلى أن تذهب هذه الرغبة في القذف.   كرر هذا التمرين 5 أيام في كل أسبوع.
-أثناء هذا التمرين تلاحظ أن رأس القضيب سوف يتوسع و ذلك بسبب دخول كمية اكبر من الدم إليه.
سوف تلاحظ في الأسبوعين الأولين انتفاخ مع احمرار أو ازرقاق لكن هذا سوف يقل مع الوقت 
طريقة الجلك يجب أن تشمل كل أجزاء القضيب ما عدا رأس القضيب.   النتائج التي تحصل عليها من هذه الطريقة هي نتائج دائمة حيث يزداد حجم القضيب في حالة الانتصاب و الارتخاء و في حالة الانتصاب الزيادة أكثر من حالة الارتخاء.
الأسئلة المتكررة حول طريقة الجلك :-
1- كم مقدار الضغط الذي يجب أن استخدمه أثناء التمرين؟؟
لا نستطيع تحديد مقدار الضغط لان هذا يختلف من رجل إلى آخر و مقدار تحمله و لكن يجب أن لا تشعر بألم من جراء الضغط أثناء التمرين أي أن الشعور بالألم هو الذي يحدد مقدار الضغط.
2- ماذا افعل إذا فقدت الانتصاب أثناء التمرين ؟؟
اغلب الرجال يستطيعون المحافظة على الانتصاب خلال عملية التمرين لكن إذا فقدت الانتصاب يجب إعادة القضيب إلى حالة شبه الانتصاب و تذكر دائما أن التمرين لا يمكن ممارسته إلا في حالة شبه الانتصاب.
3- كيف تعلم أن التمرين يجري بصورة صحيحة؟؟
ذلك من لون القضيب حيث يصبح لون القضيب احمر غامق أو ارجواني غامق و بدون إحساس بالألم و إذا شعرت بألم يجب تخفيف الضغط على القضيب.
4- هل هناك وقت معين لإجراء التمرين و هل يفضل قبل ممارسة المعاشرة الجنسية أو بعدها؟؟
ليس هناك وقت محدد أي يمكن إجراءه في أي وقت و لا يتأثر بالعملية الجنسية.
5- القضيب يحدث فيه تورم و ينتفخ بعد عملية الحلب, لماذا؟؟
إذا كنت خضعت لعملية الختان سابقا سوف يحدث عندك انتفاخ في المكان الذي يمثل اثر عملية الختان بعد مئات المرات من طريقة الحلب لكن هذا ليس لديه أي تأثير ضار انه ناتج من تجمع السوائل و سوف يزول بعد عدة ساعات   *** ملاحظة: تذكر دائما إن طريقة الجلك تمارس والقضيب في حالة شبه الانتصاب مع تجنب حدوث انتصاب كامل وتجنب حدوث القذف و ذلك لان الانتصاب الكامل مع طريقة الجلك يزيد من احتمالية تعرض أنسجة القضيب إلى تمزق.   خامسا :-تمرين تقليص عضلة PC

PC هو اختصار لعضلة تسمى Pubococcygeus و يكون موقعها تقريبا من أسفل الخصيتين إلى منطقة الشرج و تحيط هذه العضلة بالشرج و بغدة البروستاتا. 
و هذه هي العضلة المسؤولة عن قوة القذف عند الرجل و عملية تمرين هذه العضلة يساعدك في الحصول :   1- انتصاب قوي.
2- تقوية القذف. 
3- السيطرة على القذف المبكر.
4- زيادة فعالية غدة البروستاتا.
كيف تطبق هذا التمرين؟؟   قبل أن تطبق التمرين يجب عليك أن تتعلم كيف تقدر على تقليص عضلة PC تخيل نفسك في حالة تبول ثم حاول حبس البول بصورة فجائية سوف تحس بحركة أو تقلص العضلة PC   توجد عدة أنواع من التمارين لتقليص هذه العضلة و يمكن أن تختار أي نوع من التمارين لتمارسه بصور يومية:   1- تقليص عضلة PC هذا التمرين عبارة عن تقليص و ارتخاء لعضلة PC بصورة متكررة يمكن أن تبدأ ب 40 مرة في اليوم ثم تبدأ بالزيادة يوم بعد يوم و حسب قوة تحملك إلى أن تتمكن الوصول إلى 250-400 مرة في اليوم الشيء الجيد في هذا التمرين هو انه يمكن ممارسته في أي مكان البيت أو المكتب من غير أن يعلم احد بذلك.   2- تقليص مع ضغط لعضلة PC:- هذا التمرين يشبه التمرين السابق و الفرق الوحيد هو نبدأ بتدفئة منطقة العضلة ثم نبدأ بعملية تقليص و ارتخاء لعضلة PC و عندما نصل إلى المرة العاشرة تبقى العضلة في حالة تقلص لمدة 25 ثانية ثم تأخذ راحة لمدة دقيقة ثم تعيد الكرة مرة أخرى يفضل ممارسة هذا التمرين خمسة مرات في اليوم.   3- زيادة مدة تقليص عضلة PC في هذا التمرين نقوم بعملية زيادة مدة تقليص عضلة PC 35 ثانية ثم ارتخاء ثم تقليص العضلة مرة أخرى لمدة 35 ثانية و هكذا.   4- استنفاذ عضلة PC تبدأ التمرين بالجلوس بوضعية مريحة ثم تدفئة منطقة العضلة ثم نبدأ بعملية تقليص قوي لعضلة PC من 30-50 مرة وبصورة بطيئة و بعد الانتهاء نقوم بمسك القضيب بإحكام لمدة 10 ثواني يتبع هذه العملية تقليص و ارتخاء لعضلة أل PC بصورة سريعة 150 وعندما تصل إلى آخر مرة قم بتقليص العضلة لأكثر فترة ممكنة ثم تأخذ استراحة لمدة 3 دقائق ثم ننهي التمرين بعمل 40 مرة تقلص قوي لعضلة PC بعد ذلك يجب الإحساس بالإنهاك و إحساس بحرقة في منطقة أل PC يعتبر هذا التمرين من أصعب التمارين و لكنه الأكثر فائدة من باقي التمارين.   سادسا:- مساج و تدفئة لمدة 5 أو 10 دقائق   بعد انتهاء التمارين نقوم بمساج رقيق للقضيب لمدة دقائق يمكن استخدام مع المساج كريم لتكبير حجم القضيب مصنوع من الأعشاب ثم نقوم بالتدفئة مرة أخرى مثل ما بدأنا أول مرة ثم قم بتجفيف المنطقة ,هذا المساج و التدفئة يزيد كمية الدم الواصلة للقضيب و يحفز الخلايا التي تعرضت للتحطم أثناء التمارين على أن تعيد بناء نفسها.   0 2011-04-24 08:19:31
طاقم الطبي
طاقم الطبي
تاريخ الإجابة: 24 أبريل 2011
يجب معرفة أن حجم العضو إن كان في الحدود الطبيعية ليس بذا أهمية لنجاح المعاشرة أو فشلها . الأهم هو اتباع أصول المعاشرة السليمة (مهارات المعاشرة) من ناحية تجهيز الزوجة نفسيا وجسديا ومن ثم العمل على إسعادها . ربما تكون السمنة (البدانة ، زيادة الوزن) سببا من أسباب الشعور أو الإحساس بأن العضو 
أصغر من الطبيعي . السبب في ذلك هو تراكم الشحوم في منطقة العانة أسفل البطن وبالتالي إخفاء جزء من العضو خلف تلك الشحوم بالإضافة إلى تأثير الكرش وحجم الفخذين على ذلك . هنا تخفيف الوزن يعتبر ضروري لحرق الشحوم وبالتالي بروز جزء مهم من العضو . يستمر نمو الإنسان إلى عمر 18 سنة . فإن كان حجم العضو في الحدود الطبيعية يجب عدم القلق والتفكير بذلك قبل عمر 18 سنة . ولكن لو كان العضو صغيرا بطريقة ملفتة فيجب استشارة طبيب للتأكد من أنه لا يوجد خلل هرموني يؤثر على النمو . حاليا يتم ترويج عدة طرق لزيادة حجم العضو الذكري وهي: جهاز الشفط: نتائجه ليست دائمة (تأثيره لا يستمر بعد التوقف عن استخدامه) ويضر بشرة (جلد) وأوردة الذكر . أدوية: الكثير منها لا يعمل وإن كان هناك تأثير لبعضها فهو تأثير مؤقت . لم تثبت فائدتها ودوام تأثيرها من خلال دراسات طبية وليست معتمدة من السلطات الطبية . بالإضافة إلى أنها تستعمل كأدوية تدخل الجسم وليست موضعية التأثير . وبعضها قد يسبب أضرار عديدة مثل التهاب البروستات والكبد والضعف الجنسي. تمارين الشد والسحب: لها فائدة ولكن تحتاج إلى عدة سنوات للحصول على المطلوب (بعضهم قال قد تزيد 1 سم بأحسن احتمال) . بالإضافة إلى ذلك فهي تظهر كأنها عملية استمناء . تعليق الأوزان: تعليق أوزان بالعضو لشده . تسبب ألما وأضرار وغير عملية (تعيق الحياة اليومية) الجراحة: عملية جراحية لإبراز المختفي من حجم القضيب وهي الحل الطبي الموثق منذ مدة طويلة . لها عدة أعراض جانبية ومن عيوبها تكلفتها المرتفعة . التمارين الخاصة بتكبير حجم القضيب :-   أولا:- عملية التدفئة من العمليات المهمة و الضرورية قبل البدء بأي عملية تمرين لتكبير حجم القضيب و ذلك لان التدفئة تسمح لأكبر كمية من الدم للدخول إلى أنسجة القضيب وكذلك تجعل الجلد أكثر مرونة مما يسهل عملية التمرين.   توجد بعض الطرق للتدفئة :-   1- غسل منشفة بماء حار أو دافئ ثم نقوم بلف هذه المنشفة حول القضيب سواء كان في حالة الارتخاء أو الانتصاب نترك المنشفة لدقيقة أو دقيقتان ثم نعيد الكرة مرة أخرى ثم بعد الانتهاء نقوم بتنشيف المنطقة بصورة جيدة.   2- طريقة الجاكوزي مع تدليك خفيف للقضيب و ليس أكثر من 10 دقائق.   ثانيا :- تمرين المط أو السحب    من 25 الى 30 دقيقة   1- بعد أن تقوم بعملية تدفئة القضيب تبدأ التمرين والقضيب في حالة الارتخاء امسك القضيب بواسطة اليد و اضغط على القضيب باليد و يجب أن لا يكون الضغط إلى حد يقطع الدورة الدموية في القضيب.
2- بعد ذلك أبدا بسحب القضيب إلى الخارج بواسطة اليد ابتداء من قاعدة القضيب إلى رأسه عملية السحب هذه يجب أن تكون إلى اكبر قدر ممكن بدون آلام تستمر عملية السحب 5 دقائق بعد كل دقيقة من هذه الدقائق الخمسة حاول السحب بقوة أكثر و بصورة بطيئة.
3- بعد الانتهاء من السحب لمدة 5 دقائق أعطي القضيب استراحة لمدة دقيقة واحدة و قم بعمل حركة دائرية للقضيب بواسطة اليد بدون الضغط عليه و ذلك لتسهيل تدفق الدم في القضيب. 
4- كرر عملية السحب لمدة 4 ­-5 مرات كل مرة خمسة دقائق وبعد انتهاء كل مرة تقوم بسحب القضيب إلى الاتجاهات المختلفة الأعلى والأسفل اليمين واليسار ثم تعيد عملية الاسترخاء كما في رقم 3
5- بعد انتهاء خمس سحبات لكل واحدة خمس دقائق تسحب القضيب إلى الأمام بقوة أكثر لمدة دقيقة واحدة ثم تسحب القضيب خلال 10 دقائق سحبات بسيطة إلى الأمام. 
يمكن ملاحظة الفرق في حجم القضيب بعد أسبوعين أو ثلاثة و الفرق يكون واضح جدا بعد 3-4 أشهر. 
** ملاحظة عند قيامك بمسك القضيب في هذا التمرين يكون الإبهام في الجدار الخلفي للقضيب و الأصابع الأربعة على الجدار الأمامي للقضيب.   - توجد طريقة أخرى لتمرين المط أو السحب:-   تتضمن هذه الطريقة سحب القضيب في حالة الارتخاء و في حالة الانتصاب:-   1- باستعمال اليد اليمنى امسك القضيب و اسحبه للأمام 10 مرات 15 ثانية كل عملية سحب.
2- قم بإعادة سحب القضيب إلى اليمين 10 مرات و إلى اليسار 10 مرات و إلى الأسفل 10 مرات.
3- عند حدوث انتصاب في القضيب امسك القضيب باليد واسحبه للأمام عشرة مرات .
4- ثم كرر عملية سحب القضيب إلى اليمين عشر مرات و إلى اليسار 10 مرات.
5- عندما تقوم بسحب القضيب إلى اليمين و اليسار قم بضرب القضيب بلطف و هو في حالة الانتصاب باتجاه الفخذ عشرة مرات في كل اتجاه.   ثالثا:- تمرين النمو و الدوران لمدة دقيقة واحدة   في هذا التمرين تقوم بتحريك القضيب باليد بشكل دوراني بقدر 30 مرة تأكد من أن تكون الخصية مغطاة باليد الثانية حتى لا تتأذى أثناء التمرين.   هذا التمرين يزيد تدفق الدم إلى القضيب بلطف و يعطي القضيب حالة شبه انتصاب قد تحتاجها في التمارين القادمة.   رابعا: طريقة ألجلك (Jelq Method) عشرة دقائق الى عشرين دقيقة   تعتبر هذه الطريقة من أشهر الطرق المتبعة لأكثر من مئة سنة و يمكن بواسطة هذه الطريقة الوصول إلى نتائج ممتازة لتكبير حجم القضيب و يجب أن تعلم أن هذه الطريقة لا تعطي نتائج في يوم و ليلة و لكن إذا طبقت بصورة صحيحة النتائج تظهر بعد خمسة أسابيع بصورة طفيفة و لكن بعد 6 أشهر يكون التغير ملحوظ و تسمى هذه الطريقة بالاستحلاب أو عملية الحلب.   كيف نطبق هذه الطريقة ؟؟؟   1- تذكر دائما تدفئة القضيب كما ذكر سابقا.
2- استعمل زيت لترطيب القضيب مثل فازلين ذو عناية فائقة و لا تستعمل الصابون أو الشامبو.
3- امسك القضيب بواسطة اليد الإبهام و السبابة و أبدا بالضغط على قاعدة القضيب ثم السحب على شكل الحلب ابتداء من قاعدة القضيب إلى الأسفل باتجاه رأس القضيب ثم كرر التمرين باليد الأخرى بعد 3 ثواني سوف تصل إلى حالة شبه الانتصاب و هو المطلوب.
4- امسك قاعدة القضيب مع الضغط بواسطة اليد اليسرى عن طريق الإبهام و السبابة على شكل حرف O
5- ثم امسك القضيب باليد اليمنى و تحركها بطريقة تشبه الحلب أي ضغط و سحب من قاعدة القضيب إلى رأس القضيب.
6- ثم نقوم بتغيير مواقع اليدين على التوالي أي تحل اليد اليمنى مكان اليد اليسرى و اليد اليسرى مكان اليمنى.   كرر التمرين في الأسبوع الأول 200-300 مرة في اليوم الواحد بقوة متوسطة لمدة 10 دقائق.
كرر التمرين في الأسبوع الثاني 300-500 مرة في اليوم بقوة متوسطة لمدة 15 دقيقة .
كرر التمرين 500 مره أو أكثر في اليوم في الأسبوع الثالث وبقوة أكثر بقدر المستطاع لمدة 20 دقيقة   -إذا وجدت نفسك وصلت إلى حالة الانتصاب الكامل أثناء التمرين توقف عن التمرين لبضع دقائق إلى أن يرجع القضيب إلى حالة شبه الانتصاب ثم كرر التمرين. إذا أحسست برغبة في القذف توقف عن التمرين لبضع دقائق إلى أن تذهب هذه الرغبة في القذف.   كرر هذا التمرين 5 أيام في كل أسبوع.
-أثناء هذا التمرين تلاحظ أن رأس القضيب سوف يتوسع و ذلك بسبب دخول كمية اكبر من الدم إليه.
سوف تلاحظ في الأسبوعين الأولين انتفاخ مع احمرار أو ازرقاق لكن هذا سوف يقل مع الوقت 
طريقة الجلك يجب أن تشمل كل أجزاء القضيب ما عدا رأس القضيب.   النتائج التي تحصل عليها من هذه الطريقة هي نتائج دائمة حيث يزداد حجم القضيب في حالة الانتصاب و الارتخاء و في حالة الانتصاب الزيادة أكثر من حالة الارتخاء.
الأسئلة المتكررة حول طريقة الجلك :-
1- كم مقدار الضغط الذي يجب أن استخدمه أثناء التمرين؟؟
لا نستطيع تحديد مقدار الضغط لان هذا يختلف من رجل إلى آخر و مقدار تحمله و لكن يجب أن لا تشعر بألم من جراء الضغط أثناء التمرين أي أن الشعور بالألم هو الذي يحدد مقدار الضغط.
2- ماذا افعل إذا فقدت الانتصاب أثناء التمرين ؟؟
اغلب الرجال يستطيعون المحافظة على الانتصاب خلال عملية التمرين لكن إذا فقدت الانتصاب يجب إعادة القضيب إلى حالة شبه الانتصاب و تذكر دائما أن التمرين لا يمكن ممارسته إلا في حالة شبه الانتصاب.
3- كيف تعلم أن التمرين يجري بصورة صحيحة؟؟
ذلك من لون القضيب حيث يصبح لون القضيب احمر غامق أو ارجواني غامق و بدون إحساس بالألم و إذا شعرت بألم يجب تخفيف الضغط على القضيب.
4- هل هناك وقت معين لإجراء التمرين و هل يفضل قبل ممارسة المعاشرة الجنسية أو بعدها؟؟
ليس هناك وقت محدد أي يمكن إجراءه في أي وقت و لا يتأثر بالعملية الجنسية.
5- القضيب يحدث فيه تورم و ينتفخ بعد عملية الحلب, لماذا؟؟
إذا كنت خضعت لعملية الختان سابقا سوف يحدث عندك انتفاخ في المكان الذي يمثل اثر عملية الختان بعد مئات المرات من طريقة الحلب لكن هذا ليس لديه أي تأثير ضار انه ناتج من تجمع السوائل و سوف يزول بعد عدة ساعات   *** ملاحظة: تذكر دائما إن طريقة الجلك تمارس والقضيب في حالة شبه الانتصاب مع تجنب حدوث انتصاب كامل وتجنب حدوث القذف و ذلك لان الانتصاب الكامل مع طريقة الجلك يزيد من احتمالية تعرض أنسجة القضيب إلى تمزق.   خامسا :-تمرين تقليص عضلة PC

PC هو اختصار لعضلة تسمى Pubococcygeus و يكون موقعها تقريبا من أسفل الخصيتين إلى منطقة الشرج و تحيط هذه العضلة بالشرج و بغدة البروستاتا. 
و هذه هي العضلة المسؤولة عن قوة القذف عند الرجل و عملية تمرين هذه العضلة يساعدك في الحصول :   1- انتصاب قوي.
2- تقوية القذف. 
3- السيطرة على القذف المبكر.
4- زيادة فعالية غدة البروستاتا.
كيف تطبق هذا التمرين؟؟   قبل أن تطبق التمرين يجب عليك أن تتعلم كيف تقدر على تقليص عضلة PC تخيل نفسك في حالة تبول ثم حاول حبس البول بصورة فجائية سوف تحس بحركة أو تقلص العضلة PC   توجد عدة أنواع من التمارين لتقليص هذه العضلة و يمكن أن تختار أي نوع من التمارين لتمارسه بصور يومية:   1- تقليص عضلة PC هذا التمرين عبارة عن تقليص و ارتخاء لعضلة PC بصورة متكررة يمكن أن تبدأ ب 40 مرة في اليوم ثم تبدأ بالزيادة يوم بعد يوم و حسب قوة تحملك إلى أن تتمكن الوصول إلى 250-400 مرة في اليوم الشيء الجيد في هذا التمرين هو انه يمكن ممارسته في أي مكان البيت أو المكتب من غير أن يعلم احد بذلك.   2- تقليص مع ضغط لعضلة PC:- هذا التمرين يشبه التمرين السابق و الفرق الوحيد هو نبدأ بتدفئة منطقة العضلة ثم نبدأ بعملية تقليص و ارتخاء لعضلة PC و عندما نصل إلى المرة العاشرة تبقى العضلة في حالة تقلص لمدة 25 ثانية ثم تأخذ راحة لمدة دقيقة ثم تعيد الكرة مرة أخرى يفضل ممارسة هذا التمرين خمسة مرات في اليوم.   3- زيادة مدة تقليص عضلة PC في هذا التمرين نقوم بعملية زيادة مدة تقليص عضلة PC 35 ثانية ثم ارتخاء ثم تقليص العضلة مرة أخرى لمدة 35 ثانية و هكذا.   4- استنفاذ عضلة PC تبدأ التمرين بالجلوس بوضعية مريحة ثم تدفئة منطقة العضلة ثم نبدأ بعملية تقليص قوي لعضلة PC من 30-50 مرة وبصورة بطيئة و بعد الانتهاء نقوم بمسك القضيب بإحكام لمدة 10 ثواني يتبع هذه العملية تقليص و ارتخاء لعضلة أل PC بصورة سريعة 150 وعندما تصل إلى آخر مرة قم بتقليص العضلة لأكثر فترة ممكنة ثم تأخذ استراحة لمدة 3 دقائق ثم ننهي التمرين بعمل 40 مرة تقلص قوي لعضلة PC بعد ذلك يجب الإحساس بالإنهاك و إحساس بحرقة في منطقة أل PC يعتبر هذا التمرين من أصعب التمارين و لكنه الأكثر فائدة من باقي التمارين.   سادسا:- مساج و تدفئة لمدة 5 أو 10 دقائق   بعد انتهاء التمارين نقوم بمساج رقيق للقضيب لمدة دقائق يمكن استخدام مع المساج كريم لتكبير حجم القضيب مصنوع من الأعشاب ثم نقوم بالتدفئة مرة أخرى مثل ما بدأنا أول مرة ثم قم بتجفيف المنطقة ,هذا المساج و التدفئة يزيد كمية الدم الواصلة للقضيب و يحفز الخلايا التي تعرضت للتحطم أثناء التمارين على أن تعيد بناء نفسها.  
تاريخ الإجابة: 24 أبريل 2011

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الإشتراك في الخدمة

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,249خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

صحة عامة
هل هناك مضار للنوم على البطن؟
صحة عامة هل هناك مضار للنوم على البطن؟ 19 يوليو 2020
صحة الطفل
كيف تعالج مشكلة السرقة عند الأطفال؟
صحة الطفل كيف تعالج مشكلة السرقة عند الأطفال؟ 24 أكتوبر 2018
أمراض نفسية
اضطراب نزرعه في بناتنا منذ الصغر ؛ فما هو؟
أمراض نفسية اضطراب نزرعه في بناتنا منذ الصغر ؛ فما هو؟ 19 سبتمبر 2016
صحة عامة
هل التدخين هو الحل للاضطرابات النفسية
صحة عامة هل التدخين هو الحل للاضطرابات النفسية 10 يونيو 2015
الصحة الجنسية
حقائق عن حجم القضيب الذكري
الصحة الجنسية حقائق عن حجم القضيب الذكري 27 يناير 2014
صحة الرجل
حجم العضو الذكري وهواجس الرجال في ذلك
صحة الرجل حجم العضو الذكري وهواجس الرجال في ذلك 25 مايو 2013

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

ramadan kareem

نصائح مفيدة، ومقالات هامة، ووصفات لذيذة، وإجابات مجانية حول كل ما يتعلق بالشهر الكريم

نصائح رمضانية

لتجنب السمنة في رمضان، احرص على:

  • الاكتفاء بوجبتي السحور والفطور.
  • التقليل من المقالي والحلويات.
  • تناول الطعام ببطء.
  • تقسيم وجبة الافطار على مراحل.

لتجنب الجوع في رمضان، احرص على:

  • تناول الاطعمة الغنية بالألياف والبروتينات.
  • تقسيم وجبة الافطار على فترتين.
  • تأخير وجبة السحور اطول فترة ممكنة

مشاكل شائعة في رمضان:

  • الصداع الناتج عن التوقف المفاجيء عن المشروبات المنبهة والتدخين .
  • النعاس والرغبة في النوم نتيجة المبالغة في تناول الطعام .
  • الأرق  نتيجة الإفراط في تناول الطعام.

عادات غذائية وممارسات خاطئة خلال شهر رمضان

  • عدم ممارسة الرياضة.
  • الغاء وجبة السحور.
  • الإفراط في تناول المشروبات الغازية والكافيين .
  • النوم مباشرة بعد الطعام.

أهم الأطعمة التي تساعد على تقوية جهاز المناعة خلال شهر رمضان:

  • الثوم  والبصل
  • العسل
  • السمك 
  • اللبن
  • الحمضيات
  • البندورة
  • الجوز واللوز
  • الشاي الاخضر

في رمضان تجنب هذه العادات:

  • بدء الافطار بتدخين السجائر
  • شرب الماء المثلج مع بداية الافطار.
  • المبالغة في الاطعمة المقلية، والحلويات، والاطعمه المملحة، والمخللات.
  • اللحوء الى الرجيم القاسي.

تقل المناعة مع قلة النوم، والإجهاد، والسمنة، وعدم ممارسة الرياضة، والإفراط في استخدام المضادات الحيوية، وانعدام النظافة والتعقيم، والمبالغة في تناول السكريات، والدهون، وبسبب قلة شرب الماء والتدخين.

عزز مناعتك في رمضان عن طريق تناول الأطعمة الصحية، مثل الخضراوات والفواكه، وشرب 8-10 أكواب من الماء. ينصح أيضاً بتجنب الإكثار من الكافيين، والسكريات، وملح الطعام.

الصحة النفسية كما الصحة الجسدية مهمة بنفس القدر لذلك حاول أن تتجنب التوتر وتركز على الجوانب الإيجابية خلال رمضان لتكون فترة رمضان مرحلة لتنقية الجسم وتصفية الذهن. حاول التعامل مع القلق بطريقة صحية وخاصة في ظل الكثير من الأخبار المقلقة.

يمكنك الاستمرار بممارسة الرياضة خلال رمضان، ويفضل أن يكون ذلك إما قبل الإفطار بوقت قصير أو بعد الإفطار بساعتين إلى ثلاث ساعات. ويساعد ممارسة التمارين قبل الإفطار في حرق الدهون وتجنب الإصابة بالجفاف بسبب التعرق المفرط والمجهود البدني.

يمكنك عزيزتي المرضع أن تقومي بشفط الحليب بين وقت الإفطار والسحور، حيث يقوم الثدي بصنع الحليب بشكل أكبر خلال أكثر الأوقات طلباً عليه أثناء اليوم، ويساعدك هذا على تنظيم شفط وتخزين الحليب لرضيعك، دون الشعور بالتعب أو انخفاض إدرار الحليب.

الصيام خلال كورونا يعزز مناعة الجسم، ويعطي فرصة صحية ليستعيد الجهاز المناعي قوته وتماسكه حيث تفيد فترة الامتناع عن الاكل والشرب خلايا الجسم في التخلص من التالف منها وتجديد حيويتها، لذلك من المهم إدراك فوائد الصيام على الجسم في ظل كورونا.

راجع الطبيب المتابع لحالتك قبل بداية شهر رمضان المبارك لتنظيم جرعات الأدوية المعتاد على تناولها وتوزيعها خلال ساعات الإفطار. ويجب سؤال الطبيب عن كل ما يخص وضعك الصحي والصداع وما الإجراءات التي يمكن اتباعها فور شعورك بالصداع. 

احرص عزيزي الصائم على تناول الوجبات المحتوية على الأغذية الغنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم مثل التمر، والكرز، والخس خلال ساعات الإفطار، وذلك لما لهذه الأغذية دور في تهدئة الأعصاب وتقليل تأثير النيكوتين في الجسم خلال ساعات الصيام.

احصل على قدر كاف من الماء ووزعها على فترات متباعدة  في الفترة بين الإفطار والسحور وليس على دفعة واحدة، لتجنب حدوث الجفاف وما يتبعه من تأثيرات عصبية في فترة الصيام، كما ينصح بتناول الفواكه والخضراوات لاحتوائها على نسبة جيدة من الماء.

امتنع عن التدخين، وابدأ هذا قبل دخول الصيام في رمضان لكي لا تشعر بأعراض الانسحاب التي تسبب الارتباك والعصبية فترة الصوم، وتجنب التدخين السلبي والجلوس مع المدخنين، وإذا شعرت بالحاجة إلى التدخين ينصح بممارسة تمارين التنفس بعمق عدة مرات. 

 ابدأ بتقليل شرب المشروبات المنبهة مثل الشاي والقهوة قبل رمضان وتجنب المشروبات المنبهة قبل النوم مباشرة واستبدلها بالمشروبات المهدئة التي تقلل من التعب والإجهاد وتخفف التوتر وتهدئ الأعصاب مثل البابونج واليانسون والشاي الأخضر.

راجعي طبيبك عزيزتي الأم الحامل إذا لاحظت عدم اكتساب الوزن الكافي أو فقدان الوزن، أو إذا كان هناك تغير ملحوظ في حركة الجنين، مثل قلة الحركة أو الركل عن المعتاد، أو إذا أصبت بآلام تشبه الانقباضات حيث أنها قد تكون علامة على الولادة المبكرة.

إذا شعرت بضعف شديد مع الحمل أثناء فترة الصيام، أو أصبت بالدوار، أو الإغماء، أو التشويش، أو التعب، حتى بعد أخذ قسط من الراحة، فلا تترددي بالإفطار وشرب الماء الذي يحتوي على الملح والسكر، أو محلول معالجة الجفاف عن طريق الفم، وراجعي الطبيب.

تأكدي سيدتي الحامل من استمرار تناول مكملاتك الغذائية (حمض الفوليك وفيتامين د)، وتناول نظام غذائي صحي متوازن خلال شهر رمضان، وكذلك احرصي على تناول وجبة السحور ولا تفوتيها، وتناولي الأطعمة الغنية بالطاقة للحغاظ على نشاطك خلال فترة الصيام.

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من 5 USD فقط