التستوستيرون وتاثيره على القضيب

التستوستيرون وتاثيره على القضيب
icon 22 فبراير 2022
icon 2573
أعلم أن حقن التستوستيرون قبل البلوغ يزيد من حجم القضيب، ولكن استخدامها في سن ٢٤ سنة هل سيفيد بشيء؟ وإذا قمنا بدهن العضو بالهرمون بشكل ظاهري هل سيزيد حجمه؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يجب استعمال الأدوية الهرمونية بدون استشارة وإشراف اختصاصي  الغدد الصماء، لكت لها من تداخلات وأعراض جانبية أنت في غنى عنها!! 0 2022-02-23 07:16:37
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
لا يجب استعمال الأدوية الهرمونية بدون استشارة وإشراف اختصاصي  الغدد الصماء، لكت لها من تداخلات وأعراض جانبية أنت في غنى عنها!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أنا مراهق عمري 14 سنة وطول ذكري 11 سم ومحيطه أيضا 11 سم، فكيف يمكنني تكبيره لأنني أخشى من أن...

أولاً، يجب أن تعلم أن حجم القضيب الطبيعي يختلف من شخص لآخر، وحجم 11 سم هو حجم متوسط للقضيب في سن المراهقة فلا داعي للقلق بشأن حجم قضيبك في الوقت الحالي، حيث أنه لا يزال في مرحلة النمو، وفيما يتعلق بعلاج هرمون التستوستيرون فلا تعد هذه الطريقة من الطرق المعتمدة في علاج صغر حجم القضيب، وقد يكون لها العديد من المخاطر الصحية في حال اتباعها دون مراقبة مباشرة من قبل الطبيب.

 

يجدر الذكر أنه لا يوجد طريقة حتى الآن تساهم ف زيادة حجم القضيب سواءً بالنسبة للمراهقين أو الراشدين وهناك بعض الطرق الطبيعية التي يمكن أن تساعد في زيادة نسبة هرمون التستوستيرون في جسمك، مثل:

  • ممارسة الرياضة بانتظام.
  • اتباع نظام غذائي صحي.
  • الحصول على قسط كافٍ من النوم.
  • تجنب التدخين والكحول.

إذا كنت تشعر بالقلق بشأن حجم قضيبك، فيمكنك مناقشة الأمر مع طبيبك ويمكن لطبيبك تقييم نموك الجنسي وتقديم المشورة لك بشأن أفضل طريقة للتعامل مع مخاوفك، وإليك بعض النصائح الأخرى التي قد تساعدك:

  • ركز على تحسين صحتك العامة ولياقت بدنيتك.
  • لا تقارن نفسك بالآخرين.
  • تذكر أن حجم القضيب ليس هو العامل الوحيد المهم في العلاقة الجنسية.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هناك بحث علمي يقول ان هرمون الذكري المسمى بالديهوتستوستيرون هو المسؤول عن تكبير حجم القضيب فهل لو تم اخذ الهرمون...

لن يفيد بتاتا.. لان حجم القضيب قد اكتمل. المسألة الاخری اذا تناول الشخص الطبيعي هرمون التستوستيرون فسيحدث رد فعل انعكاسي في الجسم اي ستتوقف الخصيتين والغدة الكظرية عن انتاجه لفترة قد تمتد الی 3 اشعر او اكثر وهذا مما يؤثر لاحقا وبصورة سلبية علی مجمل الجسم فيحدث الوهن العام وتتأثر الخصوبة ايضة

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

احس بتراجع حجم القضيب و طوله من فترة مراهقتي الى الآن، سني 37، فهل هذا طبيعي؟ وهل يمكن تكبيره؟

حجم القضيب لا يتأثر بأي عوامل أخرى فهو محدد جينياً، أحد العوامل المهمة هو السمنة التي تراكم الدهون في العانة وتقلل طول القضيب، وكل ١٠ مغم زيادة وزن تقلل ١سم من الطول!!

سؤال من ذكر سنة 17

في الصحة الجنسية

أنا مراهق عمري 14 سنه وكنت امارس العادةالسرية منذ 7 سنوات بدون علم ولكن توقفت عنها منذ شهر ولكن الان...

الغالب أنك في مرحلة البلوغ، وربما لم يكتمل البلوغ بعد، توقف عن العادة السرية ومارس الرياضة والمشي وهوايات تشغل وقتك، وإذا لم تتحسن خلال هذه السنة ، يمكن مراجعة اختصاصي مسالك بولية لتقييم الحالة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه