اعاني من مشكلة وهي انا متزوج ما يقارب شهرين والى الآن لم ادخل على زوجت

اعاني من مشكلة وهي انا متزوج ما يقارب شهرين والى الآن لم ادخل على زوجت
icon 4 يوليو 2017
icon 10946
اعاني من مشكلة وهي انا متزوج منذ ما يقارب شهرين والى الآن لم أدخل على زوجتي بسبب خوفها وانعكس ذلك سلبا علي اذ اصبحت عاجز عن الايلاج عندما أحاول خوفا من الفشل,فما الحل بوركتم?
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قد يشمل علاج عسر الجماع : - عادات النظافة الشخصية: وذلك بتجنب استخدام أي مستحضرات للتنظيف أو إزالة الروائح، محتوية على مواد مُعطّرة، وذلك لأن استخدامها، وتعريض الأعضاء التناسلية الخارجية لها، قد يتسبب بحالات من التهيج والحساسية، وأيضاً يتسبب بإعاقة إفراز المرطبات الطبيعية للمهبل بشكل كاف، هذا، مع تجنب اللجوء إلى عادة بعض النساء من إجراء الدوش المهبلي لغسله داخلياً. - أسلوب ممارسة العملية الجنسية: وهنا يتطلب الأمر تعاون الزوج والزوجة في اتخاذ الأوضاع الأقل تسبباً بأي إزعاج لكليهما خلال ممارستهما العملية الجنسية. - وصف مسكنات الالم. - تعزيز الرغبة الجنسية للمصاب. للمزيد راجع عسر الجماع 1 2017-07-04 16:35:39
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
قد يشمل علاج عسر الجماع : - عادات النظافة الشخصية: وذلك بتجنب استخدام أي مستحضرات للتنظيف أو إزالة الروائح، محتوية على مواد مُعطّرة، وذلك لأن استخدامها، وتعريض الأعضاء التناسلية الخارجية لها، قد يتسبب بحالات من التهيج والحساسية، وأيضاً يتسبب بإعاقة إفراز المرطبات الطبيعية للمهبل بشكل كاف، هذا، مع تجنب اللجوء إلى عادة بعض النساء من إجراء الدوش المهبلي لغسله داخلياً. - أسلوب ممارسة العملية الجنسية: وهنا يتطلب الأمر تعاون الزوج والزوجة في اتخاذ الأوضاع الأقل تسبباً بأي إزعاج لكليهما خلال ممارستهما العملية الجنسية. - وصف مسكنات الالم. - تعزيز الرغبة الجنسية للمصاب. للمزيد راجع عسر الجماع

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا رجل متزوج ۱۱ شهر ولحد الان لم استطع ان اقوم بعلاقة زوجية مع زوجتي وذلك بسبب عدم الانتصاب عضو...

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج. ويمكنك الماولة بمساعدات الانتصاب مثل الفياغرا وغيرها بعد استشاة طبيبك.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أنا متزوج من سنتين واعاني من ضعف الانتصاب وخوف لدرجة انني لم اعاشر زوجتي معاشرة كاملة في اول شهر ومن...

لا داعي لتضخيم الأمور ، عليك التقرب من زوجتك والقيام بواجباتك الزوجية ،ضعف لانتصاب ليس مشكلة كبيرة في عمرك ، ويمكنك تناول بعض المقويات مثل الفياغرا بعد استشارة طبيبك أو تحسين لياقتك البدني بممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة ،تناول العسل وعسل الملكات والمكسرات وستتحسن بالتدريج ، توكل على الله.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أنا متزوج منذ سنتين، أعاني من صعوبة في الإيلاج حيث تمنعني زوجتي لوجود آلام، بحثت في الأنترنت فوجدت ما يسمى...

تعتبر مشكلة صعوبة الإيلاج من أهم المشاكل الجنسية التي تواجه الأزواج، فقد تؤدي إلى عواقب نفسية وجسدية. ينصح دائماً بمعرفة أسباب صعوبة الإيلاج وعلاجها لتجنب أي مضاعفات يمكن أن تحدث خلال العلاقات الزوجية. 

يعتبر vaginismus أو ما يسمى بتشنج المهبل هو أحد أسباب صعوبة الإيلاج أو عسر الجماع، هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بألم عند المرأة خلال الجماع، كما يلي: 

  • التشنج المهبلي: وهو تشنج لا إرادي لعضلات المهبل قد يكون أحد أسباب الخوف من العلاقة الجنسية أو التعرض لتجربة مؤلمة. 
  • الالتهابات النسائية (التهاب المهبل) والتي عادة ما تكون بسبب عدوى فطرية. 
  • مشاكل صحية في عنق الرحم يمكن أن يؤدي الإيلاج العميق إلى الشعور بألم في حال كان هناك التهابات. 
  • مشاكل صحية في الرحم وبطانة الرحم، مثل الأورام الليفية وبطانة الرحم المهاجرة ويكون الجماع مؤلماً إذا كان هناك إيلاج عميق. 
  • مشاكل صحية في المبايض مثل كيسات المبايض.
  • الإصابة بمرض التهاب الحوض حيث تصبح الأنسجة العميقة ملتهبة ويسبب ضغط الجماع ألماً شديداً. 
  • الحمل خارج الرحم.
  • تقدم عمر المرأة مع انقطاع الطمث، يمكن أن تفقد بطانة المهبل رطوبتها الطبيعية وتصبح جافة.
  • الجماع بعد وقت قصير من الجراحة أو الولادة.
  • تعرض منطقة الفرج أو المهبل لإصابة أو ضربة.
  • الإصابة بمرض فولفودينيا (بالإنجليزية: vulvodynia)، وهو عبارة عن ألم مزمن يؤثر على منطقة الأعضاء التناسلية للمرأة غير معروف السبب. حيث تشعر المرأة بالألم عند حدوث أقل تلامس لتلك المنطقة ففي بعض الأحيان قد يصل إلى الشعور بالألم بمجرد لبس الملابس الداخلية.

ينصح بمراجعة الطبيب المختص لمعرفة أسباب صعوبة الإيلاج وعلاجها، ففي بعض الأحيان قد لا يتطلب الأمر سوى التوجيه وكيفية التعامل مع ذلك الأمر مثل:

  • الانتظار لحين شفاء المرأة من الالتهاب.
  • ترطيب المهبل بواسطة الكريمات الهرمونية الموضعية.
  • استخدام المزلقات الجنسية.
  • اختيار وضعية الجماع المناسبة لكلا الطرفين.
  • ممارسة بعض التمارين الرياضية.
  • استخدام أجهزة الموسعات المهبلية تحت إشراف طبي.
  • استرخاء المرأة والتعرف على الطرق التي يمكن أن تساعد على ذلك. 
  • المداعبة وتهيئة جسم المرأة قبل الجماع.

للمزيد:

 

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا شاب تعرضت للتحرش ثلاث مرات مرة في عمر 14 و15 و18 عندما اتذكر اشعر بالعار واصبح اخاف ان يتكرر...

الحرش مسألة لا تتعلق بك فقط، بل اعتداء عليك ولا يد لك فيه!! لذلك عليم أن تنسى الموضوع وممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

انا كنت امارس العادة السرية لمدة عام وبعد ان تزوجت واجهت مشكلة ومازلت اعاني منها انا الآن لا أستمتع مع...

لا حول ولا قوة إلا بالله!! إذا كان السبب عدم تمتعك وشعورك في الفراش، فيمكن تجنب الطلاق بتمثيل الحالة، ثم التعود بالتدريج على الممارسة الصحيحة مع ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً