أشعر بأن الاستمناء لا يستنفذ كل ما يحبسه الجسم من مني .. فهل من الممكن ان تكون الكمية اكبر لو كانت العلاقة طبيعية بين زوج وزوجته ؟ وما مدى صحة هذا الكلام؟؟ ..

icon 25 يوليو 2017
icon 1218
أشعر بأن الاستمناء لا يستنفذ كل ما يحبسه الجسم من مني .. فهل من الممكن ان تكون الكمية اكبر لو كانت العلاقة طبيعية بين زوج وزوجته ؟ وما مدى صحة هذا الكلام؟؟ ..
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الاستمناء مرة واحدة قد لا يستهلك جميع المخزون، وكذلك الجماع، الكمية محدودة ،يعتمد تصريفها على كمية القذف وعدد المرات. 0 2017-07-26 09:54:52
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الاستمناء مرة واحدة قد لا يستهلك جميع المخزون، وكذلك الجماع، الكمية محدودة ،يعتمد تصريفها على كمية القذف وعدد المرات.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماذا يحدث إذا لم يحتلم الإنسان لمدة طويلة أكثر من سنة مثلا ؟؟؟ او بمعنى اخر في هذه الفترة الطويلة...

هناك عوامل كثيرة تتحكم في الاحتلام منها هرمونية ومنها ما يتعلق باللياقة البدنية والتغذية والأفكار الجنسية، ولا يحدث شيء إذا لم يحتلم الشخص لمدة سنة لأن الجسم يقرر ذلك حسب العوامل المذذكورة وغيرها، ولا يتوقف العمل في الخصيتين عن إنتاج المنويات ، فقط يزادا تخزين المنويات وتداد الكمية في الخصيتين.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما سؤالي فحيث أني ابتليت بممارسة العادة السرية منذ 15 سنة بصفة مستمرة، ولم أستطع...

باعتقادي انه لا يوجد عندك مرض عضوي يحتاج الى كل هذه الافكار والوساوس يا عزيزي كن صاحب اراده وتخلى عن ممارسة هذه العاده القبيحه هذه نقطة البدايه وهذا حوالي 90 بالمئه من الحل حسن نوعية الغذاء الذي تتناوله

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

لماذا يكون لون السائل المنوي شفاف كالماء مع العلم ان زوجي يمارس العلاقه الزوجيه كل شهر تقريبا اي فترة بعيده...

يكون السائل المنوي الطبيعي ذات قوام سميك ولون أبيض إلى رمادي، وفي حال ظهور لون السائل المنوي شفاف كالماء فإن ذلك يعود لأحد الأسباب التالية:

  • قلة الحيوانات المنوية نتيجة الاضطرابات الهرمونية أو دوالي الخصية أو التهاب البربخ أو الإصابة بأحد الأمراض المنقولة جنسياً وغيرها من الأسباب.
  • وجود مشاكل في القذف.
  • القذف المتكرر نتيجة ممارسة العادة السرية عدة مرات في اليوم.
  • نقص الزنك.
  • خروج سائل شفاف قبل حصول القذف.

يفضل زيارة الطبيب لإجراء تحليل للسائل المنوي يشمل حجم السائل المنوي، عدد الحيوانات المنوية، حركة الحيوانات المنوية، حجم وشكل الحيوانات المنوية، درجة حموضة السائل المنوي وغيرها. وينصح بتجنب التدخين وفقدان الوزن الزائد، مع ضرورة تجنب شرب الكحول وممارسة الرياضة بانتظام.

أما بالنسبة لعدد مرات الجماع الطبيعية فتختلف من شخص لآخر حسب العمر ونمط الحياة والصحة العامة والدافع الجنسي وغيرها الكثير من العوامل، وبشكل عام فإن عدد مرات الجماع تكون عدة مرات خلال الشهر أو الأسبوع.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اسف اختلط الامر علي , هل اذا دخل الرجل بامرتة اكثر من مرة في اليوم و فقد كل منوياتة يجب...

كلا!! يتم بناء المنويات باستمرار وبدون توقف وهي بحاجة للنضج إلى تسعين يوماً، ولكن النضج تدريح=جي والبناء تدريجي، يعني كل يوم في منويات جديدة تنضج، ولكن في حالة الرغبة في الانجاب، يفضل الجماع كل يومين في فترة الإباضة.

سؤال من ذكر سنة 35

في الصحة الجنسية

علاقتي الحميمية ليست دائما على ما يرام مرة بحدث الانتصاب و مرة لا بالإضافة الى ان زوجتي لا تفرز افرازات...

الأفضل لزيادة الإفرازات يجب إطالة المداعبة وتأخير الإيلاج،وعدم الإيلاج إلا بالتوافق، ويمكن استعمال مزلقات من الصيدلية، وهي تهدف إلى تزليق المهبل وتسهيل الإيلاج!!و لتحسن الانتصاب عليك تحسين لياقتك البدنية وممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة وتناول العسل والمكسرات، وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أنا الحمدالله واصلت في العزم على ترك العادة السرية والان مضى بالضبط ٦٢ يوم وسمعت أن الافضل ان تخرج الحيوانات...

غير صحيح، فالمنويات تختزن في الحويصلات المنوية والبربخ، ولا تعتق، وإذا أراد الجسم التخلص منها يحصل احتلام وينتهي الأمر، فلا تفكر في الموضوع واستمر على التوقف.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

انا بدي اعرف اذا شئ عادي اذا طلب الزوج من زوجته ان ترضع القضيب و نعرف انه يخرج منه مادة...

الجنس الفموي: قد يكون الجنس الفموي ممتعا لكلا الشريكين، ولكن يجدر بهمت معرفة مخاطر هذه الممارسة حتى يتجنبان مضارها ١- تبدأ الممارسة بوضع القضيب في الفم، والفم يحتوي على جراثيم مقيمة في الفم تساعد في عملية الهضم وهي قد تكون غريبة وداخلة للتو عن طريق الهواء، وهذه الجراثيم قد تدخل القضيب، ويتاح لها النشاط في بيئة ملائمة.،كما أن القضيب قد يحتوى على جراثيم غير فعالة على القضيب خاصة على الجلد الخارجي ، ولكنها تصبح فهالة في جو مختلف ومناسب. كذلك عملية اللحس أو وضع فم الذكر في الأعضاء التناسلية للأنثى، قد ينقل الجراثيم من الأعضاء التناسلية إلى الفم. مثل المبيضات والفطريات الأخرى ، وجراثيم السيلان ا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً