ديتول غسول الايدي والمطهر

ديتول غسول الايدي والمطهر
icon 19 نوفمبر 2021
icon 3669
استخدمت الديتول كا غسول للايدي والخصيتين والعضو التناسلي بعد يومين حدث تقشير في العضو والخصيتين
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ما حصل قد حصل، ولا يضر، ولا  ضرورة لعمله مرة أخرى، تابع حياتك ونسى الموضوع!! 1 2021-11-20 06:41:43
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
ما حصل قد حصل، ولا يضر، ولا  ضرورة لعمله مرة أخرى، تابع حياتك ونسى الموضوع!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 27

في الصحة الجنسية

كنت أعاني من حب الشباب واستمريت على كورس روكتان لمدة ٧ أشهر، وتوقفت عنه الآن لمدة ٩ شهور. لكن لاحظت...

يصرف دواء روكتان لعلاج حب الشباب الشديد، فهو عبارة عن عبارة عن الريتينويد المتشابه مع فيتامين أ. هناك العديد من الآثار الجانبية التي يلاحظها المريض نتيجة استخدامه، ومنها تأثيره السلبي على الشعر. فيما يلي توضيح لذلك. 

يؤدي الروكتان إلى انخفاض عدد الشعر وكثافته بشكل مؤقت عند حوالي 10% من مستخدميه خصوصاً عند أولئك الذين يتناولون جرعات عالية منه. ومن المتوقع أن يبدأ الشعر بالتحسن عند التوقف عن تناول الدواء، ولكنه قد يستمر تقصف الشعر الذي قد يستمر حتى بعد الانتهاء من العلاج.

ينصح باتباع التعليمات التالية لمنع وتقليل أثر الروكتان السلبي على الشعر:

  • الإكثار من تناول الأطعمة المحتوية على مجموعة فيتامين ب وخصوصاً ب9 (حمض الفوليك) مثل: الأفوكادو، والبروكلي، والموز كما يمكن استشاره الطبيب حول إمكانية تناول المكملات الغذائية منها، وذلك لأن الروكتان يقلل من مستوياتها. 
  • استخدام الشامبو والبلسم المناسب لنوعية الشعر لزيادة ترطيبه، حيث يجفف الروكتان الشعر والبشرة بشكل كبير، مما يؤدي إلى هشاشته وتقصفه.
  • الابتعاد عن المواد الكيميائية على الشعر خلال فترة تناول الروكتان؛ مثل: سحب لون الشعر أو الصبغات.
  • تمشيط الشعر وهو جاف لمنع تساقط المزيد من الشعر في حال كان مبلولاً. 
  • حماية الشعر من أشعة الشمس فوق البنفسجية عن طريق ارتداء قبعة أو وشاح.
  • الحد من التوتر؛ يمكن التقليل من تفاقم تساقط الشعر عند تناول الروكتان عن طريق تقليل التوتر حيث يمكن تجربة بعض الأنشطة كالتأمل الواعي أو اليوجا.
  • مراجعة الطبيب لتعديل جرعة الدواء إن أمكن لتقليل من الآثار الجانبية الناتجة.

كما ينصح بمراجعة الطبيب لمعرفة السبب تساقط الشعر بعد الانتهاء من العلاج، فقد يكون ناتج عن مشاكل صحية أخرى، مثل: 

  • مشاكل الغدة الدرقية.
  • الثعلبة.
  • التهابات فروة الرأس.
  • سوء التغدية المؤدي لنقص الحديد.
  • تناول بعض أنواع الأدوية.

أما بالنسبة للأعراض الجانبية المتعلقة بالصحة الجنسية، فهناك عدد كبير من المرضى سجلوا ملاحظاتهم حول تلك الأعراض، أكثرها شيوعاً ما يلي:

  • ضعف الانتصاب.
  • فقدان الرغبة الجنسية.
  • خدر بالأعضاء بالتناسلية.
  • فقدان الانتصاب الليلي.

وكذلك تم رصد صغر في حجم القضيب عند عدد من المرضى ولكن حدوث ذلك يعتبر أقل شيوعاً. 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 22

في الصحة الجنسية

كنت امارس العاده السريه ولكنني اقلعت عليها من فتره ولكن لازلت اعاني من تضخم وبروز بالبظر وتضخم بالشفرتبن واسمرار الشفرتين...

التضخم اللى بالبظر غالبا ناتج من ممارسه العاده السريه بكثره فهذا يؤدى الى التهاب البظر والشفرين فبمجرد عدم الممارسه لمده طويله ستعود كل شئ لاصله اما لون الشفرين فيجب استشاره طبيب جلديه لاعطاءك كريمات تفتيح

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه