هل تنقطع تماما الدورة بعد الاصابة بالايدز

هل تنقطع تماما الدورة بعد الاصابة بالايدز
icon 13 مايو 2010
icon 20998
اريد ان اعرف هل تنقطع تماما الدورة بعد الاصابة بالايدز؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بعض الدراسات اثبتت ان مرضى الايدز بسبب المرض والعلاج قد يعانون من خلل واضطراب في الدوره الشهريه، وعادة\" يكون نزول متباعد للدوره الشهريه، اوانقطاع الدوره الشهريه لفتره طويله 0 2010-05-25 08:46:50
طاقم الطبي
طاقم الطبي
بعض الدراسات اثبتت ان مرضى الايدز بسبب المرض والعلاج قد يعانون من خلل واضطراب في الدوره الشهريه، وعادة\" يكون نزول متباعد للدوره الشهريه، اوانقطاع الدوره الشهريه لفتره طويله

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 28

في الصحة الجنسية

اريد ان اعرف ما ادا كان حامل فيروس الهربس التناسلي يجب عليه ان لا يمارس للأبد أم انه هناك خطر...

علاج ثآليل تناسلية - يجب إجراء العلاج في عيادة الطبيب المختص ويمنع إستخدام علاجات دون الرجوع للطبيب . - قد يحتاج الطبيب للعلاج الجراحي التجميلي لاستئصال الثآليل وتتمثل في إستخدام تقنيات عديده منها التجميد , أو الليزر ويلجأ لها الطبيب في حال وجود ثأليل كبيرة ومنتشرة . - قد يصف الطبيب علاجات موضعية - في حال الشعور بالألم من قبل المصاب قد يصف الطبيب العقاقير المسكنة للألم. - قد تستغرق فتره العلاج الدوائي من 3 إلى 6 أشهر يحددها الطبيب تبعا للوضع الصحي للمريض .

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

مارست الجنس بعد الدورة الشهرية بيوم واحد انا مازلت عزباء هل من الممكن ان يكون حمل

ايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة(اول يوم من الدورة القادمة). فاذا كانت دورتك منتظمة كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدورة. ان الاباضة تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعة ولكنها تبقى في قناة فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعة, لذا اذا كان هناك رغبة بحصول حمل فينصح ان يكون الجماع بايام الاباضة المتوقعة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اقمت علاقة مع خطيبتي علما ان دورتها الشهرية منتظمة اما الان فقد تاخرت ب 9 ايام و يوجد اعراض للدورة...

ليس بالضرورة، هناك عدة اسباب لعدم انتظام الدورة الشهرية ومنها 
١. القلق والتوتر
٢. خلل في النظام الغذائي
٣. تكيس على المبايض
٤.خلل في هرمونات الجسم مثل : ١.زياده في هرمون الحليب ٢. خلل في هرمونات الغده النخامية ٣. خلل في الهرمونات التي تفرزها الغده الدرقية، والهيبوثلامس ٤. ارتفاع في الهرمون الذكري
 لذلك ينصح بمراجعة اخصائي نسائية لاجراء الفحوصات الهرمونية اللازمة وكذلك فحص بجهاز الموجات الفوق صوتية للرحم والمبايض لتشخيص الحالة.

سؤال من أنثى سنة 22

في الصحة الجنسية

دكتور كانت دورتي الشهرية يوم 23 وانتهت يوم29 واريد ممارسة جنس سطحي وعدم القذف داخلي يوم 5 هل يمكن حدوث...

ايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة(اول يوم من الدورة القادمة). فاذا كانت دورتك منتظمة  كل 28 يوم ،  فان افضل ايام  لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدورة.ان الاباضة تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعة ولكنها تبقى في قناة فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعة,  لذلك في اليوم الخامس بعد الدورة قد يكون الوقت غير ملائم للحمل. مع الحذر من وصول المنويات إلى الرحم على كل حال. 

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

مارست الجنس بعد الدورة الشهرية بيوم واحد و انا مازلت عازبة هل يمكن ان يحدث حمل في هده الحالة شكرا

صعب، يمكن معرفه الاباضه اما عن طريق: ١. العد لايام الاباضه، فايام الاباضه تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمه. فاذا كانت دورتك منتظمه  كل 28 يوم ،  فان افضل ايام  لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدوره.  ٢. يمكن معرفه ايام الاباضه عن طريق قياس درجه الحراره بعد انتهاء الدوره يومياً ، فعادةً تكون ثابته من نهايه الدوره وترتفع ٠.٢-٠.٥ درجه عند الاباضه حتى نزول الدوره. ٣. كما ان الافرازات المهبليه تزيد ايام الاباضه وتصبح لزجه ٤. وهناك اجهزه يمكن شرائها من الصيدليات لفحص الاباضه. الفحص يكون ايجابي بعد ١٠ ايام من يوم الاباضه المتوقع.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه