وجود حمل رغم نزول الدورة المتاخرة بعد بريمولوت

وجود حمل رغم نزول الدورة المتاخرة بعد بريمولوت
icon 24 يناير 2023
icon 375
اذا حدث احتكاك للعضوين وقت الاباضة دون انزال او قذف..وذلك لمرة واحدة ولم يحدث بعدها اي نوع من العلاقة..وتأخرت الدورة بعدها كم يوم..ومن ثم تم أخذ حبوب يريمولوت ونزلت بعدها الدم..هل هذا ينفي وجود حمل او حدوث حمل؟ وهل نزول دم بعد بريمولوت يعتبر دم دورة؟ ام انني احتاج فحص للتأكد؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

من الافضل عمل فحص لان الدورة لم تنزل تلقائيا حتى تنفي الحمل , نزلت بسبب بريمولوت . 0 2023-01-24 22:06:33
الدكتور طريف وليد الاطرش
الدكتور طريف وليد الاطرش
طب عام
من الافضل عمل فحص لان الدورة لم تنزل تلقائيا حتى تنفي الحمل , نزلت بسبب بريمولوت .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل اذا تم الجماع في يوم وبعدها بيومين تم جماع اخر وفي هذين اليومين اللذين لم يتم فيهما الجماع هل...

بشكل عام، يمكن الحيوانات المنوية أن تعيش في البيئة الصحيحة لمدة تصل إلى 5 أيام.في بيئات معينة والبيئة المناسبة تكون داخل الرحم وعنق الرحم. أنابيب عنق الرحم والرحم وقناة فالوب ولهذا السبب يمكن للمرأة أن تحمل إذا كانت الإباضة في غضون 5 أيام بعد الجماع. معظم الحيوانات المنوية، تموت في غضون 1-2 أيام بعد القذف، حتى داخل الرحم. في بيئات أخرى، حتى داخل المهبل، تعيش الحيوانات المنوية لبضع ساعات فقط وخارج جسم الإنسان،تموت عندما تتعرض للهواء الطلق في غضون دقائق. البويضة، من ناحية أخرى، لديها العمر من 12-24 ساعة فقط عن على الأكثر من الوقت الذي تترك المبيض. لذلك يمكن أن يحدث الإخصاب في أي وقت تلتق

سؤال من أنثى سنة 26

في الصحة الجنسية

قمت بممارسة الجنس لاول مره والايلاج وعدم فض غشاء البكاره و القذ ف كان خارج المهبل هل يحدث حمل مع...

الوقت غير ملائم للحمل!! بشكل عام، يمكن الحيوانات المنوية أن تعيش في البيئة الصحيحة لمدة تصل إلى 5 أيام.في بيئات معينة والبيئة المناسبة تكون داخل الرحم وعنق الرحم. أنابيب عنق الرحم والرحم وقناة فالوب ولهذا السبب يمكن للمرأة أن تحمل إذا كانت الإباضة في غضون 5 أيام بعد الجماع. معظم الحيوانات المنوية، تموت في غضون 1-2 أيام بعد القذف، حتى داخل الرحم. في بيئات أخرى، حتى داخل المهبل، تعيش الحيوانات المنوية لبضع ساعات فقط وخارج جسم الإنسان،تموت عندما تتعرض للهواء الطلق في غضون دقائق. البويضة، من ناحية أخرى، لديها العمر من 12-24 ساعة فقط عن على الأكثر من الوقت الذي تترك المبيض. لذلك يمكن أن يحدث الإخصاب في أي وقت تلتقي فيه المنويات الحية قاء مع بويضة حية، الذي يمكن أن يحدث حتى لو بقيت المنويات لمدة تصل إلى خمسة أيام قبل الإباضة.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

نزل مني بيوم 13من الدورة دم ثلاث نقط مع افرازات وقبل بيوم حدث جماع هل ممكن يكون حمل ...متزوجة من...

ايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة(اول يوم من الدورة القادمة). فاذا كانت دورتك منتظمة كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدورة. ان الاباضة تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعة ولكنها تبقى في قناة فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعة, لذا اذا كان هناك رغبة بحصول حمل فينصح ان يكون الجماع بايام الاباضة المتوقعة.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن حدوث حمل بعد انتهاء الدورة بيوم واحد مع العلم ان القذف حدث خارج المهبل؟و ماهو احتمال حدوث الحمل...

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن حدوث حمل اذا تم الجماع قبل الدورة باسبوع

تزداد فرصة حصول الحمل في حال تم الجماع في فترة أقرب لموعد التبويض والذي يكون عادة في الأيام 10، 12، 14، أو 16 من الدورة الشهرية المنتظمة التي تتراوح بين 28-30 يوم، أو في أوقات أبكر من ذلك في حال كانت الدورة الشهرية أقصر أي تتراوح بين 21-24 يوماً.

وتجدر الإشارة إلى أن احتمالية حصول الحمل في حال تم الجماع قبل موعد الدورة الشهرية منخفض للغاية، حيث تبقى البويضة على قيد الحياة لمدة 12-24 ساعة فقط من موعد التبويض. أي أن الأيام التي تسبق الدورة الشهرية هي الأكثر أمان لممارسة الجماع دون توقع حصول الحمل، حيث يرتفع عدد أيام أمان ممارسة الجماع قبل الدورة الشهرية مباشرة دون حصول حمل كلما كانت الدورة الشهرية أطول ويقل عدد هذه الأيام كلما كانت الدورة الشهرية أقصر.

ينصح في حال عدم الرغبة بحصول الحمل، بتأجيل موعد حصول الجماع حتى 36-48 ساعة من موعد التبويض المتوقع.

للمزيد:

المرجع:

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
إعلان جدري القردة كحالة طوارئ صحية عالمية أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
اللولب play
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان