هل يحدث حمل مع نزول الدوره مع عوارض الحمل

icon 1 يناير 2013
icon 4199
هل يحدث حمل مع نزول الدوره مع عوارض الحمل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

للحصول على الحمل يجب ان يكون اباضة وحيوان منوي ويمكن معرفة وقت الاباضة عن طريق الالتراساوند 0 2013-01-03 07:39:24
د. نبيل الترزي
د. نبيل الترزي
نسائية وتوليد
للحصول على الحمل يجب ان يكون اباضة وحيوان منوي ويمكن معرفة وقت الاباضة عن طريق الالتراساوند

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

هل نزول الطمث ينفي وجود الحمل تم الجماع قبل نزول الطمث ب6 ايام هل يحدث الحمل مثلا حدث الجماع يوم...

يوجد العديد من الفروقات بين دم الدورة ودم الحمل، ويحدث الحمل في حال تم الجماع في أيام التبويض التي تكون عادة في منتصف الدورة الشهرية المنتظمة أي اليوم 14 من الدورة تقريباً. ومن الجدير بالذكر أن الحمل قد يحتاج 6-10 أيام قبل الظهور في تحليل هرمون الحمل بعد حصول انغراس للبويضة المخصبة في جدار الرحم وفي حال نزول الدورة الشهرية فإن هذا يعني نفي الحمل أي عدم حصول حمل لعدم وجود بويضة جاهزة للتخصيب وقت حصول الجماع مما أدى لنزول الطمث.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل يمكن ان يحدث حمل . اذا حدث الجماع اثناء الدوره الشهريه

تختلف احتمالية حدوث الحمل خلال الشهر عند النساء، وترد العديد من الاستفسارات والتساؤلات حول اذا جامع الرجل زوجته وهي حائض هل يحدث حمل؟

يجب العلم أنه يوجد احتمالية لحصول الحمل في حال تم الجماع غير المحمي في أي وقت من أوقات الدورة الشهرية إلا أنه من غير المرجح حصول الحمل في حال حدث الجماع أثناء الدورة الشهرية خاصة إذا كانت الدورة الشهرية منتظمة (28-30 يوم) أي أن فرصة الحمل في هذه الحالة موجودة ولكنها قليلة نسبياً.

وللإجابة على تساؤلات اذا جامع الرجل زوجته وهي حائض هل يحدث حمل، يجب العلم أنه تزداد فرصة حصول الحمل في حال حدث الجماع أثناء الدورة الشهرية في الحالات التالية:

  • النزيف الذي يعتقد أنه نزيف الدورة الشهرية يكون نزيف نتيجة التبويض، ويعتبر الوقت الأمثل لحصول الحمل في حال تم الجماع فيه.
  • حصول عملية التبويض عند المرأة قبل توقف نزيف الدورة الشهرية.
  • حصول عملية التبويض عند المرأة بعد عدة أيام من انتهاء الدورة الشهرية، حيث تبقى الحيوانات المنوية على قيد الحياة لمدة قد تصل 3-5 أيام.
  • حصول الجماع في آخر أيام نزيف الدورة الشهرية أي في الأيام القريبة من موعد التبويض، حيث تكون الاحتمالية صفر في حال حصول الجماع  بعد يوم أو يومين من بدء نزيف الدورة الشهرية وتزداد الاحتمالية في الأيام اللاحقة.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه