هل يحدث حمل اذا حصل جماع مع زوجتي يوم مع العلم ان الدورة الشهرية بدات

هل يحدث حمل اذا حصل جماع مع زوجتي يوم مع العلم ان الدورة الشهرية بدات
icon 27 أغسطس 2010
icon 2934
هل يحدث حمل اذا حصل جماع مع زوجتي يوم 25.08.2010 مع العلم ان الدورة الشهرية بدأت في 12.08 وانتهت في 20.08 وعندها الدورة غير منتظمة فمثلا الشهر الماضي (أيلول) بدأت في 4.07 وانتهت في 11.7
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هناك احتمال ان تكون الاباضه بهذا اليوم ولكن لا يمكن تحديد ايام الاباضه بالعد اذا كانت الدوره لديها غير منتظمه الا بمتابعه من طبيب النسائيه بجهاز الموجات الفوق صوتيه. 1 2010-08-30 06:08:35
طاقم الطبي
طاقم الطبي
هناك احتمال ان تكون الاباضه بهذا اليوم ولكن لا يمكن تحديد ايام الاباضه بالعد اذا كانت الدوره لديها غير منتظمه الا بمتابعه من طبيب النسائيه بجهاز الموجات الفوق صوتيه.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

حدتث جماع في الشهر الماضي، وجاءتني دم لكن قليلة جدا، وانا اليوم في 28 من الدورة الاخرى ولم تاتيني الحيض...

من الطبيعي أن تكون المدة بين الدورة الشهرية والأخرى هي 28 ±7 أيام، لذا فإن مرور 28 يوم لا يعني أن الدورة الشهرية قد تأخرت. كما أن التبويض يتوقع حدوثه في الدورة المنتظمة بين اليوم 11-16 من الدورة الشهرية، أي يمكن أن يحدث التبويض في وقت أبكر قليلاً من يوم 14 أو متأخر أكثر قليلاً وذلك طبيعي، وحدوث الجماع خلال وقت التبويض يحمل فرصة عالية لحدوث الحمل لذا يمكن التأكد من وجود حمل أو لا من خلال عمل فحص الحمل عن طريق الدم، أو عن طريق البول بعد غياب الدورة الشهرية لعدة أيام.

ويمكن أن تتشابه علامات تأخر الدورة الشهرية لمدة قليلة مع علامات الحمل المبكرة والتي تشمل:

  • حساسية الثدي.
  • الدوار الصباحي.
  • التعب والإرهاق.
  • النعاس.
  • تغير حاسة الشم وزيادة حساسيتها.
  • الغثيان.
  • زيادة الحاجة للتبول.

ينصح بضرورة الانتظار بضعة أيام ومن ثم إجراء اختبار الحمل.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

الجماع قبل حدوث الدورة بيوم واحد .... هل يحدث حمل؟؟؟؟ علما بان الدورة منتظمة وتاتي في موعدها منذ شهر ابريل...

عند ممارسة الجماع غير المحمي قد ينتاب بعض الأزواج العديد من الأسئلة حول إمكانية حدوث الحمل، فمنهم من يستفسر بأنه هل يحدث حمل قبل الدورة بيوم؟ إن الإجابة المختصرة لذلك بأنه على الرغم من عدم المقدرة على نفي حدوث إمكانية حدوث الحمل بشكل تام في الأيام التي تسبق الدورة الشهرية، إلا أنه من غير المحتمل حدوث ذلك.

يبدأ جسم المرأة في التحضير لإطلاق البويضة الناضجة وذلك عن طريق إفراز الهرمون المنبه للجريب خلال الأيام 6 إلى 14 من الدورة الشهرية. حيث يساعد ذلك في تكوين البويضة داخل المبيض وسيبدأ الجسم أيضاً في إعادة بناء بطانة الرحم. تعتبر هذه الفترة أقل فرصة لحدوث الحمل من فترة التبويض ولكن على الجانب الآخر يمكن للحيوانات المنوية أن تعيش حتى خمسة أيام داخل المهبل وعنق الرحم، لذلك يمكن أن تبقى على موجودة عندما تنضج البويضة وتلقيحها مباشر. 

في الحقيقة يمكن الحمل فقط خلال فترة التبويض عند المرأة والتي عادة ما تكون ما بين خمسة إلى ستة أيام في الشهر. وتعتمد هذه الفترة على وقت إطلاق البويضة من المبيض والتي عادة ما تكون بنفس الوقت تقريباً من كل شهر للمرأة ولكن يتقدم أو يتأخر الموعد في بعض الأحيان -ولكن ليس قبل موعد الدورة الشهرية- مما يؤدي إلى تغيير فترة الخصوبة لبضعة أيام في شهر معين. فبالتالي من الصعب تحديد وقت الخصوبة بشكل كامل دون متابعة للبويضة عند الطبيب المختص. 

من أكثر الأوقات الممكنة لحدوث الحمل، ما يلي:

  • الجماع قبل التبويض بأربعة إلى خمسة أيام.
  • الجماع في يوم التبويض.
  • الجماع في اليوم التالي للإباضة.

ومن أفضل الأوقات للجماع في حال التخطيط للحمل هو قبل التبويض مباشرة حيث يتيح هذا للحيوانات المنوية الوصول لقناة فالوب ومن ثم البويضة هناك.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه