أنا حامل في الاسبوع ٣٤ وأنا حامل للتلاسيميا وقوة دمي 9.7 وأخذت كورسين حديد لحتى أصبح هكذا وقالت لي الدكتورة أوقفي الحديد لآني حامل للتلاسيميا.
هل هذا صحيح وماذا علي أن أفعل؟؟
اجابات الاطباء
ان مرضى التلاسيميا لا يجب اعطاءهم الحديد الا في حالة تشخيص نقص الحديد لان فقر الدم عند هؤلاء المرضى لا... اقرأ المزيد
ان مرضى التلاسيميا لا يجب اعطاءهم الحديد الا في حالة تشخيص نقص الحديد لان فقر الدم عند هؤلاء المرضى لا علاقة له بمخزون الحديد ففي العادة يكون طبيعي واخذ حبوب الحديد يؤدي الى مشكلة ارتفاعه في الجسم مما يؤدي الى مضاعفات تؤثر في سلامة الام والجنين و فقر الدم لديهم يعالج بنقل الدم اذا احتاجت المريضة لذلك
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.