هل يوجد معقم طبي للبشره الحساسه

icon 28 مايو 2011
icon 3305
هل يوجد معقم طبي للبشره الحساسه

إجابات الأطباء على السؤال (1)

جميع المعقمات الطبيه تستعمل لجميع انواع البشره الا اذا كان يوجد حساسيه لدى الشخص على احدى مكونات المعقم الطبي 0 2011-05-28 17:32:53
طاقم الطبي
طاقم الطبي
جميع المعقمات الطبيه تستعمل لجميع انواع البشره الا اذا كان يوجد حساسيه لدى الشخص على احدى مكونات المعقم الطبي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في البشرة والجمال

ما هي فوائد تقشير البشره وما هيه افضل اسماء المراهم التي تعمل على تقشير البشره الدهنيه والحساسه

طرق التقشير الكيميائية يتم إجراؤها بعض الأحيان على مناطق كاليدين وذلك لعلاج التلف الذي سببه التعرض للشمس مثل التجاعيد والتصبغات الجلدية، ويقوم التقشير بإزالة طبقات عدة من الخلايا الجلدية التي أتلفتها الشمس تاركاً جلداً صافياً ذا سطح ولون موحدين وهذا بدوره يحسن النسيج الجلدي وهناك ثلاث درجات من التقشير الكيميائي هي التقشير الخفيف السطحي والتقشير المتوسط والتقشير العميق. التقشير السطحي: يستخدم حمض الجليكولك (Glycolicaid) وحامض السيلاسيلك (salicylicacid) (tessners peels) في التقسيرات السطحية ووظيفتها إزالة التضررات البسيطة التي على سطح الجلد مقللاً بذلك التصبغات وجفاف الجلد ويساعد تنعيم منظر الجلد المعرض للشمس وتحسين لونه وينصح بالخضوع لعدد من الجلسات تتراوح من 3 6 جلسات بمعدل جلسة لكل أسبوع ولا يحتاج المريض إلى أي علاج قبل بدء جلسة التقشير ويعتبر آمنا للبشرة السمراء. التقشير المتوسط: باستخذام حامض (TCA)،وهذا التقشير يناسب الأشخاص ذوي البشرة السمراء وذلك بإستخدام تراكيز منخفضة وتعتمد نتائجه على قوة تركيز الحامض، ويستخدم بغرض تحسين الجلد المتأذي من أشعة الشمس وتنعيمه وكذلك لإزالة بعض التصبغات الجلدية ولعلاج شد الوجه، ويحس المريض ببعض الآلام وتورم في المناطق المعالجة واحمرار وتقشير يستمر لمدة أسبوع تقريباً، ويلاحظ المريض تحسناً ملموساً في تصبغ الجلد وتخفيف للتصبغات الجلدية والشمس، كذلك يساعد على تخفيف التجاعيد الخفيفة وندب حب الشباب، إلا أنه لا يؤثر على التجاعيد العميقة. ويحتاج تقشير البشرة المتوسط من جلسة واحدة إلى ثلاث جلسات مع الفصل بين كل جلسة وأخرى بمقدار شهرين للحصول على النتيجة المرغوبة.

سؤال من ذكر

في البشرة والجمال

ماهي الكريمات التي تناسب البشرة الحساسة

مرطب نيتروجينا للبشرة الحساسة (دوف بالشاي والخيار لوريال مافي احسن من جلسوليد · كريم دقيق الذرة يناسب بشرة اليدين الحسّاسة المكونات : ـ 2 ملعقة كبيرة دقيق ذرة. ـ 2 ملعقة كبيرة جلسرين. ـ 285 مل ماء ورد. التحضير والاستعمال : يُسخن الجلسرين على نار هادئة حتى · يذوب ويضاف إليه الدقيق مع التقليب لبضع دقائق ثم يرفع الإناء من على النار. يستمر التقليب حتى تتكون عجينة متجانسة.. ثم يضاف إليها ماء الورد تدهن اليدين بهذا الكريم وتترك لـ 20 ـ 30 دقيقه ثم يغسل وتدهن اليدين بالكريم المرطب . كريم مسائي من الزيوت ـ للأيدي الجافة : المكونات : ـ 1 ملعقة صغيرة عسل نحل. ـ 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون ـ 1 ملعقة كبيرة زيت سمسم. ـ 1 ملعقة كبيرة زيت لوز. ـ 1/2 ملعقة كبيرة جلسرين نقي " سائل" التحضير والاستعمال : يُسخن العسل على نار هادئة حتى يصير سائلاً ثم يضاف إليه الجلسرين وباقي الزيوت ، ويقلّب الخليط جيداً.. ثم يحفظ في زجاجة. تدهن اليدين بهذا الخليط وتدلك به تدليك خفيف كل ليلة.

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً