الطبي
Al-tibbi
https://www.facebook.com/altibbi facebook share icon https://www.linkedin.com/company/altibbi linkedin share icon https://www.twitter.com/altibbi twitter share icon https://www.youtube.com/altibbi youtube share icon

icon 1 إجابة

هل يسبب هرمون الحليب زيادة في شعر الجسم وكيف ممكن اعالج مشكلة الشعر الزائد علمآ ان نسبة هرمون الحليب عادت طبيعية بعد العلاج الا ان الشعر مستمر بالظهور وانا فتاة غيرمتزوجة عمري21

2014-04-25

إجابات الأطباء على السؤال

ارتفاع هرمون الحليب يؤدي الى زيادة الشعر و بما انك تعالجتي من هذه المشكلة فيمكن حل مشكلة الشعر باليلزر 1 2014-04-26 21:46:25
الدكتور مي عطوان
الدكتور مي عطوان
الجلدية والتناسلية
تاريخ الإجابة: 26 أبريل 2014
ارتفاع هرمون الحليب يؤدي الى زيادة الشعر و بما انك تعالجتي من هذه المشكلة فيمكن حل مشكلة الشعر باليلزر
تاريخ الإجابة: 26 أبريل 2014

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الإشتراك في الخدمة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

كيف يمكنني ان اتخلص من الشعر الزائد في جسمي مع العلم ان دورتي متاخرة

هناك عده اسباب قد تؤدي الى ازدياد بنمو الشعر لديك. فهناك عده اسباب قد تؤدي لهذا ١.ارتفاع هرمونات الذكورة في الدم ولو بنسبة ضئيلة عن المستويات الطبيعية المعروفة بالنسبة للاناث بدون سبب معروف ٢. مرض تكيس المبايض: وهذه الحالة المرضية تبدأ في مرحلة البلوغ وفيها نجد ان الفتاه الى جانب ازدياد الشعر الغير طبيعى فهي في بعض الاحيان ايضاً قد تعانى ايضا من زيادة الوزن كما تعانى من تضخم المبيضين واضطراب الدورة الشهرية ٣. اضطراب الغدة الكظرية ٤. اورام المبيضين والغده الكظريه لذلك نصحك بمراجعه طبيبك النسائيه لاجراء تصوير بجهاز الموجات الفوق صوتيه واجراء الفحوصات الهرمونيه الازمه مثل (اف،اس،اتش+ال،اتش+تستسترون) فالشعر الزائد اذا كانت كل الفحوصات سليمه يمكن ازالته اما بالطرق التقليديه او علاجه بالليزر، ولكن في الحالات المرضيه يكون العلاج الطبي ضروري مع العلاج التجميلي وهذا العلاج الطبي يُعطى حسب حالتك .كما ان كل الالاسباب التي ذكرت قد تؤدي الى عدم انتظام بالدوره الشهريه. اذا كنت متزوجه وكان تاخر الدوره لاول مره فانصحك باجراء فحص لهرمون الحمل.
see-answer-arrow

كيف اتخلص من الشعر الزائد في وجهي ومن هرمون الحليب الزائد انا عاما غير متزوجة كنت اشكو من الشعر الزائد في وجهي وخصوصا منطقة الذقن

اعتقد بان لديك زيادة في نسبة هرمون الذكورة وهذ الحالة تنتج عن وجود تكيس في المبايض خاصة اذا كان هناك زيادة في الوزن وانصحك بعمل تصوير موجات فوق صوتية للمبايض واذا ثبت وجود تكيسات فبامكانك استعمال حبوب جلوكوفاج اضافة الى حبوب منشطة للمبايض ولكن يجب ان يتم هذا تحت اشراف طبيبك والحل الآخر هو استعمال حبوب جلوكوفاج اضافة الى حبوب دايان وحبوب اندوكور لمدث 3 - 6 اشهر وسوف يصف لك طبيبك طريقة الاستعمال هذا مع التنبيه بان العلاجات سوف توقف ظهور شعر جديد اما الشعر الموجود حاليا فلا بد من ازالته بواسطة طبيب امراض جلدية سواءا بالليزر او الكي
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,532خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

الطب البديل
علاج هرمون الحليب بالاعشاب
الطب البديل علاج هرمون الحليب بالاعشاب 12 فبراير 2018
البشرة والجمال
أثر ارتفاع هرمون الحليب على الشعر والبشرة
البشرة والجمال أثر ارتفاع هرمون الحليب على الشعر والبشرة 12 فبراير 2018
البشرة والجمال
هل يسبب نقص فيتامين د تساقط الشعر؟
البشرة والجمال هل يسبب نقص فيتامين د تساقط الشعر؟ 5 نوفمبر 2017
أمراض الغدد الصماء
الشعر الزائد لدى المرأة
أمراض الغدد الصماء الشعر الزائد لدى المرأة 24 يناير 2016
البشرة والجمال
هل يسبب الضحك ظهور التجاعيد؟
البشرة والجمال هل يسبب الضحك ظهور التجاعيد؟ 18 يناير 2015

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.