هل هذه المواد مزيلة الروائح هيا السبب في ظهور المناطق السوداء تحت الإبط و هل يمكن تعويضها بي مكونات طبيعية؟

icon 19 أكتوبر 2009
icon 2486
هل هذه المواد مزيلة الروائح هيا السبب في ظهور المناطق السوداء تحت الإبط و هل يمكن تعويضها بي مكونات طبيعية؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

استعمال الصابون بالزعتر واليانسون، تناول البقدونس والقرنفل والياسمين الصيام لمدة ثلاثة أيام من كل شهر مع تناول الفاكهة والغصير. مانع عرق طبيعي علبة كريم مثل الدوف ملعقتين شب يطحن طحنا جيدا ملعقتين ماء الورد ملعقه صغيره نشا 3 ملاعق بودرة اطفال يمكن ان يضاف له المسك يستعمل ككريمه ثقيله 0 2009-10-20 20:49:18
طاقم الطبي
طاقم الطبي
استعمال الصابون بالزعتر واليانسون، تناول البقدونس والقرنفل والياسمين الصيام لمدة ثلاثة أيام من كل شهر مع تناول الفاكهة والغصير. مانع عرق طبيعي علبة كريم مثل الدوف ملعقتين شب يطحن طحنا جيدا ملعقتين ماء الورد ملعقه صغيره نشا 3 ملاعق بودرة اطفال يمكن ان يضاف له المسك يستعمل ككريمه ثقيله

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ماهي فائدة حمام البخار للجسم وهل ينصح بوضع مواد تعمل على تنقية الجسم وماهي هذه المواد وهل ينفع كذلك للبشره...

الفوائد التي تنفرد بها حمامات البخار وهي : 1 يساعد المفاصل على حركتها ويلينها. 2 يساعد في الشفاء من أمراض الجهاز التنفسي وخاصة الانسدادات الانفية وبالذات اذا وضع نقطة من زيت النعناع على مخرج البخار. 3 يعمل على ترطيب الجسم بشكل أوسع من الساونا. 4 ينفع وخاصة في الأمراض الجلدية حيث يعمل على ترطيبها بشكل كبير وعلى التخلص من القشور. 5تنشيط وتحسين الدورة الدموية للبشرة. 6تفتيح مسام البشرة للتخلص من الإفرازات الدهنية والسوائل الزائدة. 7التخلص من شوائب البشرة. 8 إضفاء لمسة إشراق على الوجه وزيادة نضارة البشرة. ولا داعي لإضافة مواد لأن المستحماتي أو المسّاجي لا يترك أي أثر للأوساخ أو الجلد الميت ويمسحه

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

كيف امنع ظهور الخطوط الحمراء بجسمي في منطقة الورل و الثدي وهل دهن بزيت اللوز مفيد للتخلص من هذه الخطوط

التشققات الجلدية تندبات جلدية تظهر على شكل خطوط طولية زهرية اللون او بيضاء اللون حسب عمرها الزمني، وتصيب بشكل خاص منطقة البطن والامراض وتحدث بنسبة قد تصل الى (90%) عند السيدات الحوامل حيث يتضح ظهورها كلما تقدم الحمل وزاد اتساع البطن (الثلث الثاني والثالث من الحمل).
كما تحدث هذه التشققات الجلدية خلال سن ذروة البلوغ والمراهقة وعند كلا الجنسين حيث تصل نسبة حدوثها الى (70%) عند الاناث وعند الذكور الى (40%). الأسباب:
يمكن تقسيم الأسباب الى اسباب رئيسية ثلاثة:.
1- اسباب فيزيولوجية: حالات الحمل - حالات البلوغ والمراهقة.
2- هرمونية: اهمها مرض كو شينغ (سببه فرط افراز هرمون الكروتيزول الناجم عن فرط نشاط غدة الكظر) ومتلازمة مارفان (سببه خلل في تكوين النسيج الضام في طبقة الأدمة من الجلد وبالتالي خلل في تكون الألياف المرنة والكولاجين) وهؤلاء المرضى يكونون عادة طويلي القامة ويعانون من مشاكل قلبية وعظمية.
3- دوائية: خاصة تلك الناجمة عن تعاطي ادوية الكورتيزون سواء الشكل الفموي او الموضعي ولفترات طويلة. آلية حدوث التشققات:
تتلخص الألية بوجود عامل ميكانيكي يتمثل بحدوث تمدد وتمطط للجلد (حالات الحمل وحالات زيادة الوزن الكبيرة) مع وجود عامل هرموني يتمثل بافراز بعض الهرمونات مثل الكورتيزول ''مرض كو شينغ'' وما لهذا الهرمون من تأثير سلبي على سماكة الجلد حيث يصبح اقل سماكة مما يجعل الجلد سهل التعرض للرضوض وبالتالي حدوث التمزقات والتشققات. توضعات التشققات:
في حالة الحمل تكون التوضعات بشكل خاص في الاجزاء الجانبية من البطن ومنطقة الارداف والفخذ والصدر.
- في حالة البلوغ والمراهقة تكون غالباً في منطقة الورك والارداف والفخذ.
- في الحالات الهرمونية (كو شينغ) تكون التوضعات غالباً في منطقة البطن والفخذ والابطين وهي نفسها اماكن توضع التشققات الناجمة عن سوء استخدام الكورتيزون (الدوائية،) والعلاج يبدأ بأنقاص الوزن ،وممارسة التمارين الرياضية ،،ولا يوجد دواء شافي أو مزيل للتشققات بشكل تام وانما هناك طرقا تساعدفي تخفيفها وتحسين منظرها ،مثل ::التقشير أو باسنخدام  ماكنات الليزر الخاصة بالتشققات..
Fractional Laser
 التي تعمل على تجديد الكولاجين فتخف التشققات  . ويمكن استخدام مرهم كونتراكتوبيكس أوكريم زبدة الكاكاو فهي تخفف التشققات ، وزيت الميرمية مفيد جدا دهن مرتين يوميا لمدة شهر .أماعصيرالليمون فهو قايض للجلد ولكن مفعوله بطئ


سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ماسبب تحسس الشفه العليا عند ازاله الشعر منها بواسطه الشمع مع العلم انها في البدايه لم تكن تتحسس ولكن بعد...

من المعروف أن ريتين-A قد يسبب الحساسية على شكل إحمرار وحكة ،وكذلك نزع الشعر بالشمع أو الحلاوة أيضا قد يشبب ظهور الحب والحكة .لتفادي ظهور الحبوب بعد الحلاقة تظهر بسبب أن الشعر عندما يبدأ بالنمو والظهور نكون الشعرة مثل الشوكة فتسبب الحكة فتثير بصيلات وجراب الشعر فتتكون الحبوب. والحل هو ان لا تحلقي الشعر بالشفرة وتنعميه تماما وإنما يكفي أن تحلقه بمكينة كهربائية أو بمشط فيه شفرة بحيث يبقى حزء من الشعر طالع فوق الجلد ولا يسبب حكة وبالتالي لاتتكون الحبوب .وإذا كنت مصرة على التنعيم بالشفرة أو الجلاوة أو الشمع فيمكنك بعد الحلاقة مباشرة وتنظيف المنطقة من الشعر وغسلها وتنشيفها إدهنيها بمرهم اسمه فيوزيكورت وكرر الدهن مرة أو مرتين في اليوم لمدة يومين أور ثلاثة وإن شاء الله ما يصير عندك حكة ولا حبوب .وهناك طريقة أخرى وهي أن تعملي صنفرة للمنطقة بكريم كاب بعد الحلاقة والتنظيف والغسل ادهني المنطقة بكريم جليسوليد مرة أو مرتين يوميا ويمكنك استخدام مرهم إسكن أورن أو زيتاكورت ، ومسح المنطقة بمحلول خاص اسمه اسكن ستوب لوشن 20% فيمنع الحكة والحبوب

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل تقشير الوجه للبشره الدهنيه والتي تحتوي على حب شباب ومناطق داكنه خاصه حول العينين مفيد ولو كان مفيد هل...

فوائد التقشير - يعمل على إزالة الشوائب والخلايا الميتةفتضفي عليها النضارة - تجديد البشرة والألياف الكولاجينية ومحاربة الشيخوخة والتجاعيد التي تظهر عليها - تفتيح المسامات وتنقية البشرة وإزالة البثور والزيوان. يكون تقشير البشرة غير آمن في حال إجراء التقشير بأيدٍ غير خبيرة دون اشراف طبي أو في حال استخدام مقشرت ذات تأثير قوي التركيب على البشرة .. إضافة إلى اختيار موعد غير مناسب ، إذ يفضل إجراء التقشير في فصل الشتاء حيث تكون اشعة الشمس غير ضارة نسبياً ما أنواع مقشرات كريمات التقشير: أحماض الفواكه هي مواد طبيعية تسمى بـ ((Alfa-Hydroxy-acid مثل حمض قصب السكر Glycolic acid حمض اللبن Lactic acid حمض التفــاح Malic acid حمض الـ "جريب فروت"، أو حمض الليمون Citric acid

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

السلام عليكم .. اريد بعض النصائح للعناية بالمنطقة الحساسة .. ما هى افضل انواع الغسول ؟؟ و هل يمكن وضع...

خبراء التجميل ينصحونك بعدم اللجوء الدائم للطريقة التقليدية في إزالة الشعر من المنطقة الحساسة لأنها تؤدي إلى ترهلها وإصابتها بالتجاعيد المبكرة، وينصحونك باستخدام شفرة الحلاقة شرط أن يكون الموس حاد أو ماكنة براون مع استخدام الشفرة الخاصة بالمنطقة الحساسة.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

كيف يمكن حل مشكلة قشرة الشعر التي تظهر بشكل دائم وفي جميع الفصول افضل ان تكون مواد طبيعية

ننصحك باستخدام شامبو سلسن من الصيدلية 3مرات في الاسبوع لمدة شهر مع فرك فروة الراس بالرغوة جيدا ثم مرتين في الاسبوع لمدة شهر آخر وبعدها بإمكان ان تنتقل الى شامبو من نوع آخر مثل كلير او سيلفرين

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ارجوا افادتي بماركة مكياج طبية وخالية من اي موادكيماوية ضارة حيث اني قراءت عبر الانترنت ان احمر الشفاه اذا جعلت...

يجب العلم بأن منظمة الغذاء والدواء الأمريكية لا تقوم بفحص المنتجات التجميلية والمكياج للمصادقة عليها بشكل عام، لذلك يوجد العديد من منتجات التجميل في الأسواق والتي تحتوي على عناصر ضارة، وينصح عند شراء أي منتج للعناية بالبشرة أو الجسم الانتباه لخلوه من العناصر التالية:

وبالطبع يمكن أن توجد مادة الرصاص (بالانجليزية: lead) في أحمر الشفاه، والعديدة من المنتجات الأخرى، وبالنسبة لمنظمة الغذاء والدواء الأمريكية فقد وضعت حد أعلى من وجود مادة الليد في منتجات التجميل أي أنها نسبة آمنة، إلا أن الدراسات تشير إلى عدم وجود أي نسبة آمنة من جميع العناصر التي تم ذكرها سابقاً.

ويمكن أن يتم الكشف عن وجود الرصاص في مواد التجميل من خلال فرك قطعة من الذهب بأحمر الشفاه، وتغيره إلى اللون الأسود يشير لوجود الرصاص.

لذلك عند اقتناء أي منتج عناية بالبشرة ينصح بقراءة المكونات وفي حال وجود أي مادة مما ذكر سابقاً تجنبها، كما يفضل التوجه للمنتجات العضوية والتي تحتوي على مواد طبيعية. 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً