هل علاج لتخفيف من مظهر الخطوط البيضاء بالجسم الناتجة عن تمدد الجلد

هل علاج لتخفيف من مظهر الخطوط البيضاء بالجسم الناتجة عن تمدد الجلد
icon 22 ديسمبر 2012
icon 642
هل هناك علاج لتخفيف من مظهر الخطوط البيضاء بالجسم الناتجة عن تمدد الجلد؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

التشققات الجلدية والخطوط البيضاء تندبات جلدية تظهر على شكل خطوط طولية زهرية اللون او بيضاء اللون حسب عمرها الزمني.الأسباب ثلاثة:. 1- اسباب فيزيولوجية: حالات الحمل 2- هرمونية: اهمها مرض كو شينغ 3- دوائية: خاصة تلك الناجمة عن تعاطي ادوية الكورتيزون العلاج: لا يوجد دواء شافي أو مزيل للتشققات بشكل تام وانما هناك طرقا تساعدفي تخفيفها وتحسين منظرها ،مثل ::التقشير أو باسنخدام ماكنات الليزر الخاصة .. تشققات Fractional Laserالتي تعمل على تجديد الكولاجين فتخف التشققات. ويمكن استخدام كريم زبدة الكاكاو وزبدة الشّيا ، وزيت الميرمية ،ويمكن استخدام كونتراكتوبيكس جل وكريم بانثينول 0 2012-12-23 10:39:15
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
التشققات الجلدية والخطوط البيضاء تندبات جلدية تظهر على شكل خطوط طولية زهرية اللون او بيضاء اللون حسب عمرها الزمني.الأسباب ثلاثة:. 1- اسباب فيزيولوجية: حالات الحمل 2- هرمونية: اهمها مرض كو شينغ 3- دوائية: خاصة تلك الناجمة عن تعاطي ادوية الكورتيزون العلاج: لا يوجد دواء شافي أو مزيل للتشققات بشكل تام وانما هناك طرقا تساعدفي تخفيفها وتحسين منظرها ،مثل ::التقشير أو باسنخدام ماكنات الليزر الخاصة .. تشققات Fractional Laserالتي تعمل على تجديد الكولاجين فتخف التشققات. ويمكن استخدام كريم زبدة الكاكاو وزبدة الشّيا ، وزيت الميرمية ،ويمكن استخدام كونتراكتوبيكس جل وكريم بانثينول

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

كيف اعالج اثار الخطوط البيضاء في الجسم الناتجة عن السمنة

من الصعب التخلص من هذه الخطوط والأفضل هو المحافظة على وزن محدد بحيث لا يضطر الجلد إلى التوسع وعمل التشققات، يمكن استعمال الدهونات التي تطري الجلد بشكل عام للمحافظة على مرونة الجلد وليونته.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل هناك كريم يزيل الخطوط الحمراء بالجسم

التشققات الجلدية.. اسبابها وعلاجها التشققات الجلدية تندبات جلدية تظهر على شكل خطوط طولية زهرية اللون او بيضاء اللون حسب عمرها الزمني، وتصيب بشكل خاص منطقة البطن والامراض وتحدث بنسبة قد تصل الى (90%) عند السيدات الحوامل حيث يتضح ظهورها كلما تقدم الحمل وزاد اتساع البطن (الثلث الثاني والثالث من الحمل). كما تحدث هذه التشققات الجلدية خلال سن ذروة البلوغ والمراهقة وعند كلا الجنسين حيث تصل نسبة حدوثها الى (70%) عند الاناث وعند الذكور الى (40%). الأسباب: يمكن تقسيم الأسباب الى اسباب رئيسية ثلاثة:. 1- اسباب فيزيولوجية: حالات الحمل - حالات البلوغ والمراهقة. 2- هرمونية: اهمها مرض كو شينغ (سببه فرط افراز هرمون الكروتيزول الناجم عن فرط نشاط غدة الكظر) ومتلازمة مارفان (سببه خلل في تكوين النسيج الضام في طبقة الأدمة من الجلد وبالتالي خلل في تكون الألياف المرنة والكولاجين) وهؤلاء المرضى يكونون عادة طويلي القامة ويعانون من مشاكل قلبية وعظمية. 3- دوائية: خاصة تلك الناجمة عن تعاطي ادوية الكورتيزون سواء الشكل الفموي او الموضعي ولفترات طويلة. آلية حدوث التشققات: تتلخص الألية بوجود عامل ميكانيكي يتمثل بحدوث تمدد وتمطط للجلد (حالات الحمل وحالات زيادة الوزن الكبيرة) مع وجود عامل هرموني يتمثل بافراز بعض الهرمونات مثل الكورتيزول ''مرض كو شينغ'' وما لهذا الهرمون من تأثير سلبي على سماكة الجلد حيث يصبح اقل سماكة مما يجعل الجلد سهل التعرض للرضوض وبالتالي حدوث التمزقات والتشققات. توضعات التشققات: في حالة الحمل تكون التوضعات بشكل خاص في الاجزاء الجانبية من البطن ومنطقة الارداف والفخذ والصدر. - في حالة البلوغ والمراهقة تكون غالباً في منطقة الورك والارداف والفخذ. - في الحالات الهرمونية (كو شينغ) تكون التوضعات غالباً في منطقة البطن والفخذ والابطين وهي نفسها اماكن توضع التشققات الناجمة عن سوء استخدام الكورتيزون (الدوائية،) والعلاج يبدأ بأنقاص الوزن ،وممارسة التمارين الرياضية ،،ولا يوجد دواء شافي أو مزيل للتشققات بشكل تام وانما هناك طرقا تساعدفي تخفيفها وتحسين منظرها ،مثل ::التقشير أو باسنخدام ماكنات الليزر الخاصة .. تشققات Fractional Laserالتي تعمل على تجديد الكولاجين فتخف التشققات. ويمكن استخدام كريم زبدة الكاكاو فهي تخفف التشققات ، وزيت الميرمية مفيد جدا دهن مرتين يوميا لمدة شهر . أما عصير الليمون فهو قايض للجلد ولكن مفعوله بطئ

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

كيف امنع ظهور الخطوط الحمراء بجسمي في منطقة الورل و الثدي وهل دهن بزيت اللوز مفيد للتخلص من هذه الخطوط

التشققات الجلدية تندبات جلدية تظهر على شكل خطوط طولية زهرية اللون او بيضاء اللون حسب عمرها الزمني، وتصيب بشكل خاص منطقة البطن والامراض وتحدث بنسبة قد تصل الى (90%) عند السيدات الحوامل حيث يتضح ظهورها كلما تقدم الحمل وزاد اتساع البطن (الثلث الثاني والثالث من الحمل).
كما تحدث هذه التشققات الجلدية خلال سن ذروة البلوغ والمراهقة وعند كلا الجنسين حيث تصل نسبة حدوثها الى (70%) عند الاناث وعند الذكور الى (40%). الأسباب:
يمكن تقسيم الأسباب الى اسباب رئيسية ثلاثة:.
1- اسباب فيزيولوجية: حالات الحمل - حالات البلوغ والمراهقة.
2- هرمونية: اهمها مرض كو شينغ (سببه فرط افراز هرمون الكروتيزول الناجم عن فرط نشاط غدة الكظر) ومتلازمة مارفان (سببه خلل في تكوين النسيج الضام في طبقة الأدمة من الجلد وبالتالي خلل في تكون الألياف المرنة والكولاجين) وهؤلاء المرضى يكونون عادة طويلي القامة ويعانون من مشاكل قلبية وعظمية.
3- دوائية: خاصة تلك الناجمة عن تعاطي ادوية الكورتيزون سواء الشكل الفموي او الموضعي ولفترات طويلة. آلية حدوث التشققات:
تتلخص الألية بوجود عامل ميكانيكي يتمثل بحدوث تمدد وتمطط للجلد (حالات الحمل وحالات زيادة الوزن الكبيرة) مع وجود عامل هرموني يتمثل بافراز بعض الهرمونات مثل الكورتيزول ''مرض كو شينغ'' وما لهذا الهرمون من تأثير سلبي على سماكة الجلد حيث يصبح اقل سماكة مما يجعل الجلد سهل التعرض للرضوض وبالتالي حدوث التمزقات والتشققات. توضعات التشققات:
في حالة الحمل تكون التوضعات بشكل خاص في الاجزاء الجانبية من البطن ومنطقة الارداف والفخذ والصدر.
- في حالة البلوغ والمراهقة تكون غالباً في منطقة الورك والارداف والفخذ.
- في الحالات الهرمونية (كو شينغ) تكون التوضعات غالباً في منطقة البطن والفخذ والابطين وهي نفسها اماكن توضع التشققات الناجمة عن سوء استخدام الكورتيزون (الدوائية،) والعلاج يبدأ بأنقاص الوزن ،وممارسة التمارين الرياضية ،،ولا يوجد دواء شافي أو مزيل للتشققات بشكل تام وانما هناك طرقا تساعدفي تخفيفها وتحسين منظرها ،مثل ::التقشير أو باسنخدام  ماكنات الليزر الخاصة بالتشققات..
Fractional Laser
 التي تعمل على تجديد الكولاجين فتخف التشققات  . ويمكن استخدام مرهم كونتراكتوبيكس أوكريم زبدة الكاكاو فهي تخفف التشققات ، وزيت الميرمية مفيد جدا دهن مرتين يوميا لمدة شهر .أماعصيرالليمون فهو قايض للجلد ولكن مفعوله بطئ


سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

هل يوجد كريم لإزالة آثار الجروح القديمة في الجلد ذات البشرة البنية أو البيضاء؟

أود الإشارة بداية أنه لا يوجد إلى الآن كريم فعال يساهم في إزالة آثار الجروح القديمة أو الندبات بشكل تام من الجلد، وتساهم الكريمات المتوفرة حاليًا في منع تطور الندبات، أو الحد من تغير لونها عن لون الجلد المحيط فقط، ويمكن استشارة الطبيب حول الكريم المناسب بناءً على حجم الندبة لديك وعلى موقعها من الجلد.

يجدر القول أيضًا أن هناك عدة علاجات تساهم في التخفيف من حجم الندبات والحد من ظهورها على الجلد، وقد يصعب إخفاء بعض أنواع الندبات بشكل تام إلا من خلال إجراء بعض العمليات التجميلية لدى طبيب مختص، ومن الطرق العلاجية للتخفيف من الجروح القديمة أو الندبات ما يأتي:

  • حقن الكورتيزون.
  • كريمات السليكون.
  • العلاج بالليزر.
  • تقشير البشرة.
  • حشوات الجلد.
  • حقن الكولاجين.
  • الجراحة التجميلية.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

السلام عليكم اريد أنا اسأل عن حل لمشكله التشققات الحمراء والبيضاء التي تنتج عن تمدد الجلد ونقص في نسبه الكولاجين...

تشققات الجسم والخطوط البيضاء أو الحمراء تحدث بسبب زيادة الوزن وبسبب الحمل والعلاج يبدأ بأنقاص الوزن ،وممارسة التمارين الرياضية ،،ولا يوجد دواء شافي أو مزيل للتشققات بشكل تام وانما هناك طرقا تساعدفي تخفيفها وتحسين منظرها ،مثل ::التقشير أو باسنخدام ماكناتالليزر الخاصة Fractional Laserالتي تعمل على تجديد الكولاجين فتخف التشققات. ويمكن استخدام كريم زبدة الكاكاو فهي تخفف التشققات. أما عصير الليمون فهو قايض للجلد ولكن مفعوله بطئ ليس لها علاج جراحي.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل فيه علاج للندب او الاثار القديمة على مستوى الرقبة ذات لون ا لأبيض التي تشبه البرص الناتجة عن الالتهاب...

لإزالة الندب والحفر على الجلد بسبب الأمراض الجلدية اتبع الطريقة التالية : 1-نظف المنطقة باستخدام Neostrata Facial cleanser . Let it 2 minutes ,then wash the region. استخدم نيوسترات فيشال كلينزر واتركه دقيقتين ثم إغسل المنطقة 2-Use benzoyl peroxide 5% once morning .استخدم بنزويل بيريوكسايد5% مرة واحدة في الصباح 3-Use the solution Clindacint clindamycin phosphate once evening . استخدم محلول كلينداسينت كليندامايسين فوسفات مرة واحدة في المساء 4Use soap ; Lysand pain surgras استخدم صابون 5--Use Fucidin ointment & keracnyl ointment.morning and evening. استخدم مرهم فوسيدين وكيراكنيل مرة صباحا ومرة مساء وأفضل طريقة هي التقشير العميق باستخدام جهاز أكسين وليس له تأثيرات جانبية ومضمون النتائج ويحتاج 5--8جلسات. -ويمكن استخدام مرهم كونتراكتوبيكس ، أو إيزوتريكس ، أو ديرمونو ، أو هيالورونيك أسيد دهن مرتين يوميا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه