هل استعمال الليمون وعسل الطبيعي يفيد في تبيض الوجه؟ وهل له اثار جانبية؟

icon 27 يناير 2012
icon 6207
هل استعمال الليمون وعسل الطبيعي يفيد في تبيض الوجه؟ وهل له اثار جانبية؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم يستعمل الليمون مع عسل النحل الصافي لتبييض البشرة وليس له أضرار بالإستعمال فالليمون يحتوى على فيتامين سى والذى يمتاز بقدرتة على أزالة أثار الاجهاد فى البشرة وتفتيحها ويمكن عمل ماسك العسل والليمون على المناطق الداكنة من جسمك مثل ركبتك أو الكوع أو أعلى مشط الرجل. 4 2012-01-28 12:22:47
طاقم الطبي
طاقم الطبي
نعم يستعمل الليمون مع عسل النحل الصافي لتبييض البشرة وليس له أضرار بالإستعمال فالليمون يحتوى على فيتامين سى والذى يمتاز بقدرتة على أزالة أثار الاجهاد فى البشرة وتفتيحها ويمكن عمل ماسك العسل والليمون على المناطق الداكنة من جسمك مثل ركبتك أو الكوع أو أعلى مشط الرجل.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل يوجد بالفعل حبوب لتبييض البشرة في كل الجسم، وهل لهذه الحبوب آثار جانبية أو مضار، وهل حبوب تبييض البشرة...

بداية أود الإشارة إلى أن جميع الحبوب التي يدعي منتجوها أنها تساعد على تفتيح البشرة في كامل الجسم لم تثبت فاعليتها، وينصح بتجنب هذه المنتجات لاحتوائها على نسب عالية وغير آمنة من بعض العناصر في الغالب.

تحتوي معظم حبوب تفتيح البشرة على مادة الجلوتاثيون (بالإنجليزية: Glutathione)، وهي أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساهم في الوقاية من عدد من الأمراض والمشاكل الصحية، ولكن يتم تصنيعها أيضًا بشكل طبيعي في الجسم، ويتم استخدام الجلوتاثيون في حبوب تفتيح البشرة لأنه تم ربط ارتفاع معدلات الجلوتاثيون في الجسم بانخفاض إنتاج صبغة الميلانين المسؤولة عن لون البشرة، ولكن كما ذكرت لم يتم إثبات هذا التأثير بعد تناول حبوب تبييض البشرة.

قد يصاحب استهلاك الجلوتاثيون بنسبة عالية بعض الآثار الجانبية الخطيرة، ومنها الآتي:

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل كريم oly تساعد علي تفتيح وتبيض بشرة الوجه؟ وهل يوجد لها اثار سلبية عند استخدامها؟

عم يفيد في تبييض البشرة ، أما عن أضراره فيصعب وجود مثل هذه الأدوية بدون تأثيرات جانبية خاصة إذا استعملت لفترة طويلة ، وعادة ليس لها اضرار هامة إذا تم استعمالها بالجرعة العلاجية ، وايضا إذا كانت تحتوي على الكورتيزون أو الزئبق فلا تخلو من تأثيرات جانبية.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

سمعت عن فوائد الجلسرين والليمون لتفتيح البشره هل له اضرار بعد تركه؟وايضا بيكربونات الصودا للتفتيح البشره؟

الليمون والجليسيرين يفيدان في تفتيح البشرة، والليمون لوحده يفيد في تفتيح اللون مع الوقت, ولكن الافراط في استخدام الليمون يعمل على شد الجلد وايذائه. أما بايكربونات الصوديوم فمفعوله مؤقت ويزول بسرعة ففائدته غير مجزية.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

لو سمحتم ما اهميه استخدام الواح من الصبار ووضعها في الماء ثم دهن البشره بها للبشره ؟؟ وهل هذه الطريقه...

استخدام خلاصة الصبار لصفاء البشرة ,, الطريقة : احضري جزء من لوح الصبر العادي , اغسليه جيدا مع إزالة الشوك إن وجد , ثم اقطعيه أجزاء صغيرة جدا , ثم اغمريه بالماء النظيف النقي , اتركيه عدة ساعات حتى تسيل خلاصة الصبار الهلامية ثم قومي بتصفيته , واحفظيه بالثلاجة وادهني منه البشرة والشعر يوميا ثلاث مرات , كرري عملية التحضير كل ثلاثة أيام للتخلص من الشوائب والدهون وإزالة البثور وتنقية البشرة. المهم استخدام المادة الهلامية الموجودة في لوح الصبار سواء مباشرة أو الجل

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً