ما هي طرق تطويل الشعر؟

icon 9 أغسطس 2009
icon 186158
ما هي طرق تطويل الشعر؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

طول الشعر يختلف من شخص إلى آخر ولكن إن كان هناك خلل في نمو الشعر يجب التشخيص أولا وبعدها العلاج سواء كان للسبب الرئيسي أو كمساعدة لتطويل الشعر مثل الفيتامينات الخاصة وكذلك الإبر الموضعية والشامبوهات الخاصة . 137 2009-08-10 08:50:25
طاقم الطبي
طاقم الطبي
طول الشعر يختلف من شخص إلى آخر ولكن إن كان هناك خلل في نمو الشعر يجب التشخيص أولا وبعدها العلاج سواء كان للسبب الرئيسي أو كمساعدة لتطويل الشعر مثل الفيتامينات الخاصة وكذلك الإبر الموضعية والشامبوهات الخاصة .

تعليقات الزائرين

س س

شعري قصير هل من الممكن اشتري خلطة زيوت من العطار زى زيت جوز الهند والجوجوبا والخروع وهكذا وتكون مخلوطة على بعضها ؟

icon 23 أبريل 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل هناك علاج لتقصف الشعر؟ وما الطريقة التي يمكن بها تطويل الشعر؟

أهم أسباب تقصف الشعر هي جفاف طاريء بساق الشعر أو أطراف الشعر نتيجة زيادة جفاف الجو أو ارتفاع درجة حرارته بنسبة كبيرهو ايضا غسل الشعر بنوع من الصابون القوي المزيل للدهون فيفقد الحد الأدني من المواد الدهنية اللازمة لمرونته وقوة تحمله و كذلك عدم العناية بشطف الشعر جيدا بالماء النقي بعد غسله بالصابون أو الشامبو ترك الشعر بدون غسيل مدد أكثر من اللازم فتتراكم الأتربة حول ساق الشعر فتسبب تقصفه و منها ايضا كثرة غسل الشعر أكثر من المعدل الطبيعي مما يجعله يفقد المواد الدهنية والأملاح اللازمة لمرونته وحمايته و من احد اهم الاسباب تعريض الشعر لفترات طويلة تحت السيشوار حتي يصاب بالتيبس والجفاف سوء التغذية و استخدام بنس الشعر بعنف علاج تفصف الشعر هو معرفة سبب التقصف وتلافيه

سؤال من ذكر سنة 33

في البشرة والجمال

ما هي فوائد حقن الشعر؟

قد يلجأ العديد من الأشخاص إلى حقن الشعر التي تحتوي على البلازما الغنية بالصفائح الدموية، حيث تكمن فوائد حقن الشعر في استعادة نمو الشعر خاصة في حالات تساقط الشعر الذي ينتج عن الصلع الوراثي الذي يتميز بحصول تقلص في بصيلات الشعر.

ويمكن الإجابة عن تساؤلات ما هي فوائد حقن الشعر أنها تشمل ما يلي:

  • العمل على تحفيز عملية نمو الشعر دون الحاجة لأي إجراء جراحي أو زراعة للشعر.
  • العمل على إبطاء عملية تساقط الشعر وتحفيز بصيلات الشعر ومنع تقلصها.
  • العمل على توفير علاج لمشاكل الشعر من مصدر طبيعي يرتبط بآثار جانبية قليلة حيث يتم استخدام دم الشخص ذاته، وقد تشمل الآثار الجانبية ما يلي:
  1. ألم خفيف موضع حقن الشعر.
  2. نزيف مؤقت موضع الحقن.
  3. تورم مؤقت في فروة الرأس.
  4. صداع مؤقت.
  5. تعرض الأوعية الدموية أو الأعصاب لإصابة معينة.
  6. إصابة المنطقة بعدوى معينة.
  7. تكلس منطقة الحقن.
  8. ظهور نسيج ندبي موضع الحقن.
  • العمل على تحفيز بصيلات الشعر غير النشطة وتعزيز عملية نمو الشعر على المدى الطويل.
  • العمل على تحفيز نمو الشعر والحفاظ عليه من خلال زيادة تدفق الدم نحو فروة الرأس وزيادة سمك جذع الشعر وكثافة نموه مما يقوي الشعر ويقلل من تساقطه.
  • العمل على توفير الحرية للطبيب المختص الذي يعالج الحالة لتوفير أفضل النتائج وتحسين الحالات بشكل فردي، حيث أن شدة تساقط الشعر وأسبابه ونمطه يختلف من شخص لآخر وبالتالي يتوجب وضع خطة علاج خاصة بالمريض.
  • العمل على توفير علاج لتساقط الشعر وتحفيز نموه خلال فترة قصيرة، حيث أن جلسة حقن الشعر بالبلازما تستغرق أقل من ساعة واحدة. وقد يتم الحصول على 3 جلسات خلال 4-6 أسابيع ومن ثم يتم الحصول على جلسة واحدة كل 6 أشهر للحفاظ على أفضل النتائج.

تجدر الإشارة إلى وجود تقنيات وبروتوكولات مختلفة لحقن الشعر بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية، وبناء عليه قد تختلف فاعلية هذه التقنيات لذا قد يصعب تحديد فاعلية حقن الشعر بشكل مطلق لاختلاف التقنيات المستخدمة.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ماهي الطرق التي تساعد على تطويل الشعر وهل زيت الخروع يعمل على تطويل الشعر ما فائدة زيت الزيتون للشعر الرجاء...

من أهم النصائح و الإرشادات للحفاظ على صحة الشعر : غسل الشعر مرتين إلى ثلاث مرات باستخدام مياه صافية وغير كلسية، وعدم غسله بشكل يومي، كما ينصح استخدام فرشاة شعر خشبية ذات رؤوس غير مدببة والتقليل من استخدام مجفف الشعر والصبغات، والمحافظة على التغذية المتوازنة الغنية الفتامينات والمعادن وممارسة التمارين الرياضية باستمرار، وتجنب إتباع نظام حمية غذائية قاسي لتخفيف الوزن بسرعة. فيما يخص الزيوت المفيدة للشعر فيمكن استخدام زيت الذرة، وزيت اللوز، وزيت البابونج، وزيت الصبار.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان