مافوائد زيت الزيتون للجسم والوجة والشعر من فضلكم ؟؟

icon 18 يناير 2014
icon 1314
مافوائد زيت الزيتون للجسم والوجة والشعر من فضلكم ؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

له خواص مغذية ومسكنة ومسهلة خفيفة ويستخدم في الطب كمسهل ولمنع إفراز العصير المعدي في علاج القرح المتعددة ، يمكن إعطاء زيت الزيتون بالشرج لتطرية البراز و لعلاج الإمساك ، يستخدم خارجياً كمطهر للبشرة وحماية السطوح الملتهبة، ويستخدم كذلك في تحضير المراهم والمروخات والصابون والشرائط اللاصقة ، وكناقل للحقن الزيتية، ويستخدم صناعياً لصناعة الصابون. يحتوي زيت الزيتون على نسبة كبيرة من الدهون سهلة الهضم. زيت الزيتون ملين للصفراء ومفتت للحصى ، ومفيد لمرضى السكري ولعلاج الرثية(الروماتيزم) والتهاب الأعصاب والمفاصل، كما يفيد في إزالة تجعدات الوجه والرقبة وتشقق اليدين والقدمين بدعكه في أماكن التشققات 4 2014-01-21 09:44:34
الصيدلانية ايناس القدومي
الصيدلانية ايناس القدومي
صيدلاني
له خواص مغذية ومسكنة ومسهلة خفيفة ويستخدم في الطب كمسهل ولمنع إفراز العصير المعدي في علاج القرح المتعددة ، يمكن إعطاء زيت الزيتون بالشرج لتطرية البراز و لعلاج الإمساك ، يستخدم خارجياً كمطهر للبشرة وحماية السطوح الملتهبة، ويستخدم كذلك في تحضير المراهم والمروخات والصابون والشرائط اللاصقة ، وكناقل للحقن الزيتية، ويستخدم صناعياً لصناعة الصابون. يحتوي زيت الزيتون على نسبة كبيرة من الدهون سهلة الهضم. زيت الزيتون ملين للصفراء ومفتت للحصى ، ومفيد لمرضى السكري ولعلاج الرثية(الروماتيزم) والتهاب الأعصاب والمفاصل، كما يفيد في إزالة تجعدات الوجه والرقبة وتشقق اليدين والقدمين بدعكه في أماكن التشققات

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

هل زيت السمك مفيد للبشرة والشعر

**لصحة ونضارة البشرةالمكونات الأساسية للأوميجا 3 مفيدة جدًا لعلاج مشكلات البشرة المختلفة كالصدفية، تحسس البشرة، وحب الشباب. كما تتميز **لتقوية وتنعيم خصلات الشعرالأوميجا 3 معروفة بقدراتها على مكافحة جفاف فروة الرأس، الحكة، قشرة الرأس، وتساقط الشعر. كما تساعد أيضًا على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. وتوفر الأحماض الدهنية أيضًا التغذية الصحية لبصيلات الشعر، مما يؤدي لشعر قوي وصحي.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل زيت الافوكادو والسمسم يستخدم كواقي من الشمس؟ هل كبسولات فيتامين اي تعمل علي تفتيح البشرة وتنعيمها اذا خلطت مع...

سؤالك هذا يجمع العديد من الأسئلة بحاجة إلى جهد ووقت طويل سأجيبك بما يتيسر لي وإن شاء الله يرضيكز أولا : نعم يستخدم كل من زيت السمسم وزيت الأفوكادوكواقي جيد للشمس واستعملي الصبار لعمل ماسك طبيعي للتخلص من الشوائب والدهون يساعدك على إزالة البثور السوداء ، ويقي البشرة من الإرهاق والترهل . الطريقة - قطعي الصبار واخلطيه حتى يصير لزجاً - امزجي ماء غلي شيح البابونج مع الصبار- قمي بتوزيع الخليط على البشرة بفرشاة ناعمة لمدة نصف ساعة - اشطفيه بماء فاتر. يستعمل عصير الصبار مرتين في اليوم، يساعد الصبار على شفاء الجروح والندب التي يتركها حب الشباب. كذلك يستعمل زيت الزيتون وزيت السمسم والليمون لتفتيح البشرة

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ماافضل زيت للعناية بالشعر هل هو زيت جوز الهند او زيت اللوز او زيت الزيتون ومتى يوضع على الشعر قبل...

لزيت الزيتون علاقة وثيقة بجمال الشعر وصحته، فهو يستخدم لعلاج الشعر الجاف عن طريق عمل حمام من زيت الزيتون الدافئ يوزع على فروة الرأس مع التدليك ويدهن بقليل من الزيت، وتغطي الرأس بفوطة دافئة وتبديلها كلما بردت. بالإضافة إلى أنه يمنع الشيب. وزيت الزيتون فعَال في علاج قشرة الرأس. ويستخدم زيت الزيتون أيضَا لمنع تساقط الشعر ولإطالة الرموش،

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

دكتور حكمت من فضلك هل الأملج المجفف المطحون مفيد للشعر اذا تم اضافته لزيت الزيتون ويساعد في تطويل الشعر؟؟

نعم يمكن خلطهما معا ويفيد في تنعيم الشعر وتطويله وصفة طبيعية للشعر المجعد تجعله مفرود كأنه مكوي تمام وتزيد من نعومته وليونته وهي طبيعية 100% بحيث لا تعرض الشعر لأضرار الفرد الكيميائي أو للتقصف والجفاف . _ المكونات والطريقة : _ يؤخذ 25 جرام أملج مطحون ويعجن ب 50 سم زيت سمسم ويدهن به الشعر جيداً ويترك لمدة طويلة حوالي ساعتين ويغسل بالشامبو الطبيعي المناسب لطبيعة شعرك . _ والنتيجة اكتر من رائعة بحيث يكون شعرك وكأنه مفرود بمكواة مصفف الشعر وناعم كالحرير . ** زيوت طبيعية تساعد على نعومة الشعر الجاف والمجعد : 1- يدهن الشعر يومياً بنسب متساوية بعد خلطها وهي زيت الخروع وزيت اللوز وزيت جوز الهند

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ما هي فوائد زيت الجوز الهند على الشعر والبشرة؟

يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الفوائد للشعر والبشرة، وذلك لاحتوائه على مجموعة من الأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات والمعادن، ومن أهم فوائد زيت جوز الهند للشعر ما يلي:

  • ترطيب الشعر: يساعد زيت جوز الهند على ترطيب الشعر الجاف والمتقصف، وذلك لاحتوائه على الأحماض الدهنية المشبعة التي تتغلغل في الشعر وتحافظ على الرطوبة فيه.
  • تقوية الشعر: يساعد زيت جوز الهند على تقوية الشعر ومنع تكسره، وذلك لاحتوائه على حمض اللوريك الذي يعزز إنتاج الكولاجين في فروة الرأس.
  • نمو الشعر: يعتقد أن زيت جوز الهند قد يساعد على نمو الشعر، وذلك لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن التي تدعم نمو الشعر الصحي.
  • تقليل التجعد: يساعد زيت جوز الهند على تقليل تجعد الشعر، وذلك لاحتوائه على الأحماض الدهنية التي تساعد على تنعيم الشعر.
  • حماية الشعر من التلف: يساعد زيت جوز الهند على حماية الشعر من التلف الناتج عن أشعة الشمس والحرارة والعوامل البيئية الأخرى.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة:

  • ترطيب البشرة: يساعد زيت جوز الهند على ترطيب البشرة الجافة، وذلك لاحتوائه على الأحماض الدهنية المشبعة التي تتغلغل في البشرة وتحافظ على الرطوبة فيها.
  • حماية البشرة من الجفاف: يساعد زيت جوز الهند على حماية البشرة من الجفاف، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة.
  • علاج حب الشباب: قد يساعد زيت جوز الهند على علاج حب الشباب، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا.
  • تفتيح البشرة: قد يساعد زيت جوز الهند على تفتيح البشرة، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس.
  • حماية البشرة من أشعة الشمس: يساعد زيت جوز الهند على حماية البشرة من أشعة الشمس، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل زيت الزيتون مفيد للبشرة ؟

زيت الزيوت الصافي والذي اصبح احد المكونات المهمة والرئيسية في صناعة مستحضرات التجميل الغالية الثمن، دفع بالكثير من مصانع مستحضرات التجميل في اميركا الجنوبية الى استيراد هذا الزيت .فهو منظف ومغذي ومرطب للبشرة ويضفي النضارة عليها ويقاوم شحوب البشرة *لتفتيح بشرة الوجه *زيت زيتون مع عسل مع ليمون هذه الوصفة رائعة لاحتوائها على زيت الزيتون و المفيد جدا للبشرة. *لبشرة تنقصها النضارة اعصري جزرة و اخلطي مع عصيرها ملعقة كبيرة من العسل الصافي و اخرى من زيت الزيتون يوضع على الوجه و يترك 20 دقيقة ثم يغسل بالماء *لبشرة نضرةاخفقي صفار بيضة مع ملعقة زيت زيتون نقي ثم يوضع على الوجه و يترك 20 دقيقة

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

سمعت كثيرا عن أهمية هذة الزيوت فهل يوجد ضرر اذا أضفت زيت اللوز الحلو مع زيت جنين القمح مع زيت...

فى زيوت لو انخلطت مع بعضها بتسوى اكسدة وبتضر ومابتنفع قبل لا تخلطي اى نوع زيت مع نوع ثانى يجب أن تعرفى هل يمكن خلط هذه الزيوت دون تأثير أم لا؟ فانتى تستعمليه لشعرك وليس حقل تجارب وهذه الزيوت كلها مفيدة للشعر وللبشرة ، ولكن الأفضل عدم خلطها كلها في خلطة واحدة ، لآن كثرتها قد تسبب تداخلات ةتفاعلات فيما بينها فتفقد خاصيتها المفيدة وتتحول إلى ضارة ، فيمكنك عمل خلطتين أو ثلاث خلطات أكقر أمنا للشعر.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل عمل صنفرة للجسم مكونه من زيت الورد والزنجبيل المطحون مفيدة للجسم ؟ ماهي تلك الفوائد ؟

نعم مفيدة وإليك بعض فوائدها: السصنفرة :هي عملية تقشير تزيل عن الجلد كل ما يعلق بسطحه من طبقات الخلايا الميتة التي تتعبه و تسبب الارهاق و فقدان الحيوية لبقية الجسم و هذه العملية تؤدي الي تفتيح مسام جلدك و جعله حيويا و نضرا و شابا .واستخدام زيت الورد يساعد في تبييض البشرة وإكسابها الرائحة الفواحة والطيبة والمنعشة.,الزنجبيل لشد الجسم وتبييض البشرة وتوحيد لونها: فتعطي بياضا فوريا وملحوظا وتنظف الجسم بشكل غير عادي..وتفيد بشرتك وتغذيها وترطبها ..

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه