كيف يمكنني أن أتخلص من الشعر الزائد في جسمي مع العلم أن دورتي متأخرة؟

البشرة والجمال
أنثى 22 February 2011 تم تعديله في 9 November 2021 1234
كيف يمكنني أن أتخلص من الشعر الزائد في جسمي مع العلم أن دورتي متأخرة؟

اجابات الاطباء

طاقم الطبي
26 February 2011
هناك عده اسباب قد تؤدي الى ازدياد بنمو الشعر لديك. فهناك عده اسباب قد تؤدي لهذا ١.ارتفاع هرمونات الذكورة في... اقرأ المزيد
هناك عده اسباب قد تؤدي الى ازدياد بنمو الشعر لديك. فهناك عده اسباب قد تؤدي لهذا ١.ارتفاع هرمونات الذكورة في الدم ولو بنسبة ضئيلة عن المستويات الطبيعية المعروفة بالنسبة للاناث بدون سبب معروف ٢. مرض تكيس المبايض: وهذه الحالة المرضية تبدأ في مرحلة البلوغ وفيها نجد ان الفتاه الى جانب ازدياد الشعر الغير طبيعى فهي في بعض الاحيان ايضاً قد تعانى ايضا من زيادة الوزن كما تعانى من تضخم المبيضين واضطراب الدورة الشهرية ٣. اضطراب الغدة الكظرية ٤. اورام المبيضين والغده الكظريه لذلك نصحك بمراجعه طبيبك النسائيه لاجراء تصوير بجهاز الموجات الفوق صوتيه واجراء الفحوصات الهرمونيه الازمه مثل (اف،اس،اتش+ال،اتش+تستسترون) فالشعر الزائد اذا كانت كل الفحوصات سليمه يمكن ازالته اما بالطرق التقليديه او علاجه بالليزر، ولكن في الحالات المرضيه يكون العلاج الطبي ضروري مع العلاج التجميلي وهذا العلاج الطبي يُعطى حسب حالتك .كما ان كل الالاسباب التي ذكرت قد تؤدي الى عدم انتظام بالدوره الشهريه. اذا كنت متزوجه وكان تاخر الدوره لاول مره فانصحك باجراء فحص لهرمون الحمل.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية