قرأت عن مادة صوديوم لوريث سلفات التى توجد فى الشامبوهات وعرفت انها تؤذى الشعر والجلد بعد فترة وهى توجد فى شامبوهات عديدة منها كلير وهد اند شولديرز ودوف وغيره فهل هذا صحيح وهل هذه المادة تهيج وتسبب حساسية للفروة الرأس؟

icon 7 سبتمبر 2012
icon 10407
قرأت عن مادة صوديوم لوريث سلفات التى توجد فى الشامبوهات وعرفت انها تؤذى الشعر والجلد بعد فترة وهى توجد فى شامبوهات عديدة منها كلير وهد اند شولديرز ودوف وغيره فهل هذا صحيح وهل هذه المادة تهيج وتسبب حساسية للفروة الرأس؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا داعي للقلق فاحتمال تسببها بالحساسية نادر وتأثيرها السلبي على الشعر أيضا نادر وهي ماركات عالمية ومشهورة وكثيرون من يستعملوها ولم نسمع بمثل هذه الملاجظات. 1 2012-11-15 08:23:59
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
لا داعي للقلق فاحتمال تسببها بالحساسية نادر وتأثيرها السلبي على الشعر أيضا نادر وهي ماركات عالمية ومشهورة وكثيرون من يستعملوها ولم نسمع بمثل هذه الملاجظات.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ما هى ماركات الشامبوهات التى تحتوى على مركبات طبيعية وهل شامبو فاتيكا على رأسهم لآنى أريد أستخدمه بدل من بانتين...

**مصفف الشعر فاتيكا يحافظ على رطوبة الشعر، المكونات: - اللوز: يساعد على تغذية وتقوية الشعر ويمنحه ملمساً حريرياً ناعماً ولامعاً . - العسل: يحافظ على الشعر ويحميه ليحافظ على الترطيب الضروري لكل شعرة حيث يقوم بترطيب الشعر الخشن والمتجعد . - الزبادي: يساعد على تزويد الشعر بالرطوية والحيوية اللازمة ويغذي الجاف منه ليصبح أكثر نعومة وسهل التصفيف. ** مصفف الشعر للحماية من التساقط، المكونات: - الصبار: يساعد على تقوية الشعر وتنعيمه. - الثوم: يساعد على تحفيز جذور الشعر ومنع تساقطه. - الجرجير: يساعد على تغذية الشعر من جذوره حتى اطرافه. ** شامبو للحماية من القشرة، المكونات: - الليمون: يتحكم مفعوله القابض في افرازات الغدد الدهنية مما يساعد على تجنب القشرة. - الزبادي: ينظف ويغذي ويساعد في المحافظة على الترطيب المتوازن الاساسي للشعر وفروة الرأس.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل الحساسية الخفيفة التى تصيب فروة الرأس وتؤدى سقوط للشعر جراء أستخدام شامبو غير ملائم عند الشفاء منها وتوقف الحكة...

الشامبو الرديء الذي يسبب الحساسية والحكة يسبب تساقط الشعر، والحساسية والحكة في فروة الرأس مهما كان سببها تؤدي إلى تساقط الشعر ايضا ، ولكن إذا تقف استعمال الشامبو المسبب فبعد مدة قصيرة ينتهي مفعوله فيتوقف سقوط الشعر ، وكذلك إذا تم شفاء الحساسية والحكة فيتوقف تساقط الشعر

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

اريد مجموعة من ماسكات البيض للشعر وما هى فائدة البيض للشعر وهل هو مناسب لفروة الراس الحساسة؟

قناع البيض: كسر بيضتين ووضع البياض على الشعر لتغذيته، والصفار يخلط مع الزيت ويستخدم كبلسمٍ ينعم الشعر. تمشيط الشعر مرتين يوميًا لمدة ربع ساعةٍ: فهذا يحرك الدم ويدلّك فروة الرأس. تجنب تصفيف الشعر بالسيشوار والمكواة، ل. تناول الكثير من البروتين، وبالأخص المتوفر في البيض والسمك لاحتواء الأخير على الأوميجا 3 المغذي للشعر. فيتامين B وهو أساسيٌ لنمو الشعر وقوته، ومتوفرٌ في السمك والبيض والخضروات

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل عند أستخدام الحناء دون أى أضافات فتعطى اللون البرتقالى فبذلك تكون طبيعية غير كيماوية وهل توجد فى محلات العطارة...

لون الحنة الطبيعية حمراء لأن اوراق نبات الحنة الأصلية هي اوراق حمراء اللون , انما الحنة السوداء هي فى الأصل حنة حمراء ومضاف اليها حجر اسود او (حجر صبغة ) وبها نسبة من الكيماويات ولكن عند الأختيار يفضل ان تختاري الحنة الحمراء، ويمكن إيجادها عند العطارين ،وهي مفيدة للشعرفهي تساعد على تغذية الشعر وعلاج بعض مشاكله خاصةالشعرالدهني حيث تعتبرالحناء هامة للتخفيف من مقدار الدهون الموجودة فيه نظرالوجود مواد قابضة تقاوم زيادةإفرازالدهون، وتفيدفي علاج قشر الشعر، والتهاب فروةالرأس ، وتقاوم سقوط الشعر، بالإضافةإلى أنهاتحتوي على موادمطهرةتعمل على تنقية فروةالرأس من الميكروبات والطفيليات .

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل عصارة الثوم يمكن وضعها على فروة الراس وتدلك بها وهل لها فوائد فى تكثيف شعر الراس ومنع سقوطه وهل...

يعتبر الثوم من اهم العلاجات المستخدمة لحل مشاكل الشعر، فهو يقضي على القشرة ويحمي من التهاب بصيلات الشعر ويساعد على تطويل الشعر وتكثيفه حيث انه يهيج فروة الراس بسبب مفعوله في تمدد الشعيرات الدكوية وتدفق الدم اليها ممايزيد في تغذية الشعر وزيادة نموه.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل يمكن استخدام الخل والليمون المخفف بالماء وكذلك نبات الصبارالطبيعى لفروة الراس الحساسة دون ان يضروا بها لأنى اريد استخدامهم...

الخل والليمون مهيّجان للبشرة وخاصة الحساسة ،فلا ننصحك باستخدامهما ،ويمكنك استخدام الشامبوهات المزيلة للقشرة مثل: جلايتون أو سلسنSelsun أو نيزورال أو كلير.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً