يا حبيت معلومه عن سرطان المعده و سرطان الرحم اثناء الجماع هل ينقل المر

يا حبيت معلومه عن سرطان المعده و سرطان الرحم اثناء الجماع هل ينقل المر
icon 22 أكتوبر 2015
icon 3404
السلام عليكم يا دكتور حبيت اعرف معلومه عن سرطان المعده و سرطان الرحم اثناء الجماع هل ينقل المرض لى الطرف الثاني وهل يستلزم استخدام الواقي الجنسي معه او لا ضرر في ذالك
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تم الاجابة عليه مسبقا 0 2015-10-25 17:05:49
الدكتور وائل كمال سعد الملوك
الدكتور وائل كمال سعد الملوك
امراض الدم والاورام
تم الاجابة عليه مسبقا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

السلام عليكم انا استخدم علاج dexamed سؤالي هل هذا العلاج له اعراض على القلاعة الزوجية سبب استخدامي لهذا العلاج هو...

dexamed هو عقار يحتوي علي مادة الديكساميثازون ، احد الكورتيزونات المستخدم في كثير من الامراض و منها الاورام. لا اعلم ان كنت تقصد اتدنك تعاني من ورم هودجكين ام اللاهودجكين ، ف ال non Hodgkin's هو من الذي يمكن استخدام العقار فيه كاحد اضلاع البروتوكول الاربع. عامة... هو كورتيزون ، له مضاعفات الكورتيزون التي يمكنك الدخول علي الانترنت لقراءتها ، و لكن معظم تلك الاعراض ان نتجت ف بسبب استخدانه لفترات طويله تزيد عن ال ٢٠ يوما ، و ف النهاية الرجوع الي الطبيب المعالج هو افضل بكثير من السباحه في كم الاعراض الجانبية الذي ستجده علي الانترنت

سؤال من ذكر سنة 34

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل مرض سرطان الدم ينتقل عن طريق الجماع وماذا لو كان هناك حمل هل الجنين يصاب بالمرض ؟

إن السرطان ليس مرض معدي ينتقل عن طريق العدوى لأن الجهاز المناعي يكتشف الخلايا السرطانية ويتخلص منها قبل أن تنمو وتنتشر، فلا يمكن أن ينتقل مرض سرطان الدم عن طريق الجماع المحمي أو غير المحمي، تبادل القبلات، الملامسة، وغيرها من الطرق. ويجب العلم أن مرض السرطان يتطور في أغلب الأحيان نتيجة حصول تغير في الجينات المثبطة للأورام المسؤولة عن منع الخلايا من النمو بشكل غير طبيعي، أو نتيجة حصول تغيرات في الجينات المسؤولة عن تصحيح الأخطاء الموجودة في الحمض الحمض النووي قبل انقسام الخلايا.

ومن جهة أخرى فإن الإصابة بمرض السرطان خلال الحمل أمر نادر جداً، وفي حال تمت الإصابة فإن إمكانية انتقالها للجنين من خلال المشيمة ممكنة ولكنها نادرة جداً حيث يحدث في حالة واحدة فقط من كل 1000 حالة. ولكن أي تغيرات جينية عند الأم أو الأب المصابين بالسرطان قد تنتقل للجنين وتسبب بتطور أورام سرطانية في أي وقت من الحياة. 

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان