والدتي مريضه بسرطان الثدي وعمرها مصابه به ونصف وكان وضعها يتحسن ولكن ا

والدتي مريضه بسرطان الثدي وعمرها 55 سنه مصابه به منذ سنه ونصف وكان وضعها يتحسن ولكن الأن حالتها متراجعه فقام الطبيب بأعطائها فيمارا فماهي تأثيراته الجنبيه وهل هوله نسبه بالعلاج

2017-01-27
1 إجابة السؤال 2019-10-06
هذا الدواء عبارة عن علاج هرموني. وعادة لا يوجد اثار سلبية كثيرة له. واهم شيء هو انه قد يؤدي الى هشاشة العظم لذلك يجب التأكد من عدم وجود هشاشة في العظم. ولكن هذا يعتمد على وضعها الصحي 0 2017-01-28 09:37:34
الدكتور باسم مرقص
الدكتور باسم مرقص
جراحة عامة
star star star star ic_star 137 تقييم
هذا الدواء عبارة عن علاج هرموني. وعادة لا يوجد اثار سلبية كثيرة له. واهم شيء هو انه قد يؤدي الى هشاشة العظم لذلك يجب التأكد من عدم وجود هشاشة في العظم. ولكن هذا يعتمد على وضعها الصحي
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2020-10-12 00:18:40

والدتي اصيبت بسرطان الميلانوما و شخص الطبيب حالتها انها في المرحلة الرابعة، و وصف العلاج المناعي. ما هي نسبة الاستجابة باستخدام هذا النوع من العلاج و هل يكفي هذا النوع دون اللجوء الى العلاج الكيميائي

والدتي اصيبت بسرطان الميلانوما و شخص الطبيب حالتها انها في المرحلة الرابعة و وصف العلاج المناعي ما هي نسبة الاستجابة باستخدام النوع من العلاج و هل يكفي النوع دون اللجوء الى العلاج الكيميائي

1

والدتي اصيبت بسرطان الميلانوما و شخص الطبيب حالتها انها في المرحلة الرابعة و وصف العلاج المناعي ما هي نسبة الاستجابة باستخدام النوع من العلاج و هل يكف...
حاليا يعتبر العلاج المناعي المتطور هو أحد الخيارات الأولى والمهمة في علاج الميلانوما المنتشر، وأنا أنصحكم به في حال تستطيعون توفيره. ولكن أحب ان ألفت النظر الى أنه من الممكن استخدام العلاج الجراحي في هذه المرحلة وحسب حالة المريض والورم الموجود. ويمكنكم سؤال طبيب الأورام اامتابع للحالة عن إمكانية العلاج الجراحي أو لا، كونه هو المتابع لمريضكم. نتمنى لكم السلامة.
0
2020-10-14 13:28:51
see-answer-arrow

2018-10-20 05:54:02

والدتي كانت مصابه بسرطان الثدي قبل سنه اجريت عمليه واخذت دواء ارميدكس لكن بعد اجراء الفحص هذا الشهر كان هناك تورم في الغدد الليمفاويه ووصف لها علاج افينتور هل هناك خطوره منه

والدتي كانت مصابه بسرطان الثدي قبل اجريت عمليه واخذت دواء ارميدكس لكن بعد اجراء الفحص الشهر كان تورم في الغدد الليمفاويه ووصف لها علاج افينتور هل خطوره منه

1

والدتي كانت مصابه بسرطان الثدي قبل اجريت عمليه واخذت دواء ارميدكس لكن بعد اجراء الفحص الشهر كان تورم في الغدد الليمفاويه ووصف لها علاج افينتور هل خطور...
هذا علاج له اعراض جانبيه مثل معظم الادويه الخاصه بعلاج سرطان الثدى، وله تعليمات خاصه، ويجب مناقشه التاريخ المرضى بالتفصيل مع الطبيب قبل البدء فى علاجه ( مثل هل يوجد تاريخ مرضى لالتهاب الكبدى الوبائى B، مرض ضغط، امراض الجهاز التنفسى وغيرها....)
0
2018-10-21 08:59:31
see-answer-arrow

2017-06-20 15:15:44

دكتور والدتي مصابة بسرطان الثدي وتم ازالة الكتلة من الثدي الايمن مع الغدد اللمفاوية تخضع الآن للعلاج لكنها تشعر وخز تحت الابط الأيسر هل هذا أمر طبيعي

والدتي مصابة بسرطان الثدي وتم ازالة الكتلة من الثدي الايمن مع الغدد اللمفاوية تخضع الآن للعلاج لكنها تشعر وخز تحت الابط الايسر هل امر طبيعي

1

والدتي مصابة بسرطان الثدي وتم ازالة الكتلة من الثدي الايمن مع الغدد اللمفاوية تخضع الآن للعلاج لكنها تشعر وخز تحت الابط الايسر هل امر طبيعي
أظن أن هذا الوخز بسبب العملية وبسبب العلاجات ولكن يجب طبعاً إخبار الطبيب المعالج عنه.
0
2017-06-21 10:33:09
see-answer-arrow

2017-06-09 15:54:11

اخي 33عاماً مصاب بسرطان الغدة الدرقية الحليمي منذ سنة قام بازالة الغدة كاملاً ، وصار له 3 مرات يأخذ العلاج الكيميائي ولم يتحسن بعد، ارجو المساعدة ؟

عاما مصاب بسرطان الغدة الدرقية الحليمي قام بازالة الغدة كاملا وصار له مرات ياخذ العلاج الكيميائي ولم يتحسن بعد المساعدة

2

عاما مصاب بسرطان الغدة الدرقية الحليمي قام بازالة الغدة كاملا وصار له مرات ياخذ العلاج الكيميائي ولم يتحسن بعد المساعدة
ترتيب الاحداث هنا ناقص.. فسرطان الغدة الحليمي يستجيب جيدا لليود المشع ، واما اللجوء الي العلاج الكيماوي ف نضطر له في حالات قليلة عند وجود عدم استجابة لليوم المشع او تقدم الورم بشكل كبير لا ينفع معه اليود المشع . العودة للطبيب المعالج فهوي الادري ببيانات المريض و حالته
0
2017-06-10 13:14:48
see-answer-arrow

2017-02-12 09:03:53

والدتي 73 سنه مصابه بسرطان الثدي الدرجه الرابعه وبدأت العلاج الكيميائي [حبوب] 7 حبات في اليوم كل حبه 500 يعني 3500 يوميا، وقد تسبب لها في اعياء شديد ودخول المستشفى هل العلاجصح

والدتي مصابه بسرطان الثدي الدرجه الرابعه وبدات العلاج الكيميائي حبوب حبات في اليوم كل حبه يعني يوميا وقد تسبب لها في اعياء شديد ودخول المستشفى هل العلاجصح

1

والدتي مصابه بسرطان الثدي الدرجه الرابعه وبدات العلاج الكيميائي حبوب حبات في اليوم كل حبه يعني يوميا وقد تسبب لها في اعياء شديد ودخول المستشفى هل العل...
كيف أستطيع أن أعرف إذا كان العلاج صح وأنت حتى لم ترسل إسم الدواء الذي تعالج به الوالدة. على كل إن العلاج الكيميائي عموماً يسبب الإعياء.
0
2017-02-13 09:35:51
see-answer-arrow

2016-09-06 01:38:56

يقال انه لا يجب تناول بذور الكتان بالنسبة للمصابين بسرطان الثدي او من لديه امرأة في العائلة مصابة بسرطان الثدي .هل هذا صحيح؟

يقال انه لا يجب تناول بذور الكتان بالنسبة للمصابين بسرطان الثدي او من لديه في العائلة مصابة بسرطان الثدي هل صحيح

1

يقال انه لا يجب تناول بذور الكتان بالنسبة للمصابين بسرطان الثدي او من لديه في العائلة مصابة بسرطان الثدي هل صحيح

تحتوي بذور الكتان على مركبات تسمى استروجين نباتي (بالإنجليزية: phytoestrogens) لها تركيب كيميائي مشابه للاستروجين، وقد يرتبط بزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي الحساس للإستروجين الذي يتم تحفيزه نتيجة زيادة الاستروجين في الجسم. ولكن تبين من خلال بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن تناول بذور الكتان تقلل من احتمالية تطور سرطان الثدي وتبطئ من نمو أورام الثدي الموجودة وتقلل من عوامل النمو التي تحفز نمو وانتشار سرطان الثدي ولكن الدراسات التي أجريت على البشر محدودة ولا يوجد نتائج واضحة.

ينصح بالاعتدال في استهلاك بذور الكتان وتجنب المبالغة في تناوله من خلال النظام الغذائي وتجنب المكملات الغذائية التي تحتوي على بذور الكتان حيث يوجد هناك حاجة للمزيد من الدراسات للوصول إلى توصيات حول استهلاك بذور الكتان وخطر الإصابة بسرطان الثدي خاصة مع وجود عوامل خطورة مثل التاريخ العائلي.

للمزيد:

المرجع:

0
2016-09-06 13:06:26
see-answer-arrow

2016-01-03 18:41:09

مريضة بسرطان الثدي قرر الطبيب اجراء العلاج الكيماوي ماتاثيره وماهي الاحتياطات قبل العلاج

مريضة بسرطان الثدي قرر الطبيب اجراء العلاج الكيماوي ماتاثيره وماهي الاحتياطات قبل العلاج

1

مريضة بسرطان الثدي قرر الطبيب اجراء العلاج الكيماوي ماتاثيره وماهي الاحتياطات قبل العلاج
العلاج الكيمياوى هو عدد من الجلسات الدوائية تعطى حسب كل حالة ووضعها الصحى قد يصاحب ذلك تساقط للشعر ووهن عام مع بعض الام ولكن النتيجة تكون جيدة بنهاية الفترة العلاجية وعادة تجرى بعض الفحوصات اللازمة لمعرفة حالة وظائف الجسم العامة
0
2016-01-05 17:32:58
see-answer-arrow

2015-07-28 12:08:52

والدتي تعاني من تورم في قدم واحدة منذ شهرين مع احمرار ووجع شديد وهي ايضا مصابة حاليا بسرطان في العظم وكانت منذ7سنين في الثدي ومن جديد انتقل للكبد (نصف سم ) ما علاج القدم

والدتي تعاني من تورم في قدم واحدة شهرين مع احمرار ووجع شديد وهي ايضا مصابة حاليا بسرطان في العظم وكانت سنين في الثدي ومن جديد انتقل للكبد نصف سم ما علاج القدم

1

والدتي تعاني من تورم في قدم واحدة شهرين مع احمرار ووجع شديد وهي ايضا مصابة حاليا بسرطان في العظم وكانت سنين في الثدي ومن جديد انتقل للكبد نصف سم ما عل...
لازم اشعه دوبلكس علي اورده الساق لان ممكن تكون جلطه ودا مشهور ان يحصل مع الاورام
0
2015-07-29 15:36:52
see-answer-arrow

2011-02-07 20:32:29

هل يمكن لسرطان الثدي ان يصيب الفتاة في سن إئسنة وهل غمور الحلمة الى الداخل دليل قاطع على ان الفتاة مصابة بسرطان الثدي؟

لسرطان الثدي ان يصيب ال في سن ائ وهل غمور الحلمة الى الداخل دليل قاطع على ان ال مصابة بسرطان الثدي

1

لسرطان الثدي ان يصيب ال في سن ائ وهل غمور الحلمة الى الداخل دليل قاطع على ان ال مصابة بسرطان الثدي
بشكل عام سن الاصابة هو 40 ولكن لكل قاعدة شواذ وبخاصة عند وجود تاريخ عائلي بسرطان الثدي
0
2011-02-12 19:11:43
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics