هل يوجدوسائل حديثةومبهرة لعلاج السرطان المتقدم المنتشربالكبد والرئة والعظام والغددالليمفاويةفى الطب او الطب البديل غير العلاج الهرمونى "فيمارا"والكيماوى التلطيفىى ونسبةالشفاء؟

icon 21 أغسطس 2015
icon 1106
هل يوجدوسائل حديثةومبهرة لعلاج السرطان المتقدم المنتشربالكبد والرئة والعظام والغددالليمفاويةفى الطب او الطب البديل غير العلاج الهرمونى "فيمارا"والكيماوى التلطيفىى ونسبةالشفاء؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تحت الأبحاث الآن أدوية مناعية ولها نتائج مبهرة فى كل أنواع السرطانات ولم تصنع للبيع بعد وهى تعمل مضاد علىPDL AND PDL1 1 2015-08-22 12:27:52
الدكتور وائل كمال سعد الملوك
الدكتور وائل كمال سعد الملوك
امراض الدم والاورام
تحت الأبحاث الآن أدوية مناعية ولها نتائج مبهرة فى كل أنواع السرطانات ولم تصنع للبيع بعد وهى تعمل مضاد علىPDL AND PDL1

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل الكيماوي هو نوعية واحده تعالج جميع امراض السرطان مثل سرطان الكبد وغيرها او لكل سرطان اسم ونوع من الكيماوي...

يوجد انواع كثيرة للكيماوي ويوجد انواع كثيرة من الاورام. لكن ورم يناسبه نوع او اكثر من الكيماوي. وايضا يختلف العلاج في بعض الاحيان حسب المريض

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل العلاج الهرموني مفيد لمرض سرطان العظام الثانوي اسفل العامود الفقري .علما ان المرض غير منتشر بالجسم ابدا ؟

ومن أين الإنتشار الأساسي، هل هو من العظم أيضاً. على كل إن أنواع سرطان العظم مختلفة وعلاجها مختلف. وعن إذا كان العلاج الهورموني يفيد فالطبيب المعالج هو الذي يستطيع التحديد، لأنه ليس لدي الملف لأحكم.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

امي مصابه بسرطان القولون ومنتشر للكبد هل هناك علاج اخر غير الكيمياوي ؟؟ وما مدى فعاليه العلاج بالوكسجين؟؟ وهل يتعارض...

العلاج هو الكيماوي او الادوية الموجهة. في بعض الأحيان ممكن عمل استئصال للورم او عمل موجات حرارية. لا يوجد علاج بالاوكسوجين للورم

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

مدي فاعلية العلاج الموجه للسرطان الثدي المنتشر في العظام

يعرف سرطان الثدي الذي ينتشر إلى العظام باسم سرطان الثدي الثانوي أو سرطان الثدي المنتشر للعظام، وإن العلاج لا يهدف إلى الشفاء الكلي من المرض بل إلى إبطاء انتشار السرطان، تخفيف الأعراض وإعطاء أفضل نوعية من الحياة لأطول فترة ممكنة. ومن الجدير بالذكر أن علاج هذا النوع من السرطان يشمل العديد من الخيارات مثل الجراحة و العلاج الكيماوي والإشعاعي وغيرها، وقد يتم اللجوء إلى العلاج الموجه لبروتينات أو جينات معينة بعد أن يتم إثبات وجودها في الجسم عن طريق إجراء تحاليل معينة تساعد في توجيه العلاج، وللعلاج الموجه فاعلية كبيرة بعد أن يتم تلقي العلاج المناسب الذي يحدده الطبيب المختص حيث لا يعد العلاج الوحيد أو الخيار الأول عند علاج سرطان الثدي المنتشر.

وتختلف مدى فاعليته حسب العديد من العوامل مثل نوع الورم وحجمه، نتائج التحاليل HER2 سالبة أو موجبة، تلقي العلاج الكيماوي، وغيرها من العوامل.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه