هل مريض الغدد الليمفاويه الذى يتناول العلاج الكيميائى الذى يتحسن من الممكن ان ينتكس ويعود له الورم من جديد؟

icon 2 أبريل 2011
icon 2509
هل مريض الغدد الليمفاويه الذى يتناول العلاج الكيميائى الذى يتحسن من الممكن ان ينتكس ويعود له الورم من جديد؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يعتمد ذلك على نوع الورم الليمفاوي ودرجة تقدمه لان العلاج الكيماوي يختلف من مريض لاخر فمن المهم الرجوع الى الطبيب المعالج لمعرفة نسبة نجاح العلاح او عدمه بدقة 0 2011-04-04 10:03:59
طاقم الطبي
طاقم الطبي
يعتمد ذلك على نوع الورم الليمفاوي ودرجة تقدمه لان العلاج الكيماوي يختلف من مريض لاخر فمن المهم الرجوع الى الطبيب المعالج لمعرفة نسبة نجاح العلاح او عدمه بدقة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

مريض مصاب بالسرطان الدم وبدأ بالعلاج الكيماوي وبدأ يظهر عنده ارتفاع السكر ، ولخفظه يحقن بالأنسلين ، هل هذا صحيح،...

قد يكون السكري من المضاعفات السيكوجسدية للمرض او للعلاج الكيماوي بسبب الاضطرابات التي تحصل في الدوبامين والابينفرين التيي تؤدي الى اضطراب الهرمونات , سلامات

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

عند تحول السرطان الليمفوما من ليفموما بطيئة الي ليمفوما ناشطة ماهو العلاج اللذي يمكن استخدامه مع العلم ان المريض عمرة...

إن الطبيب المعالج هو الذي يقرر. لأنه على دراية تامة بالملف ويعرف ما العلاج الذي كان منذ البداية وما الذي يجب أن يتغير به.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل يمكن ان يساعد العلاج الكيماوي لشفاء سرطان الكبد اذا كان في مرحلته الاولى ام ان استئصال الجزء المصاب امر...

هذا يعتمد على نوع الورم. بصورة عامة اذا كان بالإمكان استئصال الورم فهو الحل الأفضل والاضمن. العلاج الكيماوي مساعد فقط في معظم الحالات ولا يؤدي الى زوال الورم نهائيا

سؤال من أنثى سنة 53

في الأورام الخبيثة والحميدة

اخد ٦ جلسات كيماوى واكتشفنا انسداد فى الامعاء نتيجة ورم فى الغشاء البريتونى هل نستمر فى العلاج الكيميائي ولا نغير...

مرحبا. إن سرطان الغشاء البلوري هو ورم خبيث يصيب الغشاء المحيط بالرئةأو الغشاء البريتوني المبطن لجدار البطن. وفي بعض الأحيان الإثنان معاً. إن التعرض لغبار الأسبيستوس هو المسبب لهذا النوع من الأورام. لذلك إن العلاج الكيميائي في هذه الحالة ليس هو المسبب لإنتشاره. بل كان محاولة لمنع إنتشاره. أما بالنسبة لمتابعة العلاج  أم لا فإن القرار يعود للطبيب المعالج الذي لديه المعطيات الكاملة عن المريض.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً