هل العنف على الثدي اثناء الجماع من اسباب سرطان الثدي؟

icon 5 أبريل 2015
icon 3098
هل العنف على الثدي اثناء الجماع من اسباب سرطان الثدي؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

لم يثبت ذلك ولكن يااختى عامة يجب تجنب تكرار تحطم خﻻيا الجسم المستمر فقد يتحول لسرطان ومثال ذلك سرطان اللسان قد يحدث نتيجة وجود سن مكسور واللسان يجرح باستمرار منه 2 2015-04-05 12:10:27
الدكتور وائل كمال سعد الملوك
الدكتور وائل كمال سعد الملوك
امراض الدم والاورام
لم يثبت ذلك ولكن يااختى عامة يجب تجنب تكرار تحطم خﻻيا الجسم المستمر فقد يتحول لسرطان ومثال ذلك سرطان اللسان قد يحدث نتيجة وجود سن مكسور واللسان يجرح باستمرار منه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

عقدةطريةمتحركةبين الابط والثدي حصل التهاب في الثدي اثناء الرضاعةمن٨اشهر و العقدةلم تذهب ال ةقالت عقدةلمفاويةبالفحص السريري هل هي سرطان ولماذا بقيت ولم تزول هل اذهب

بعد الأحيان يستمر الالتهاب لفترة طويلة حتى بعد علاجه ووجود كتلة لا يدل على وجود سرطان. ولكن يجب عمل صورة سونار للتاكد منها

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل سرطان الثدي يؤدي الى الموت

سؤال من ذكر

في الأورام الخبيثة والحميدة

عاوز اخد فكرة عن سرطان الثدي ايه اسبابه وعﻻجه

سرطان الثدي هو شكل من أشكال الأمراض السرطانية التي تصيب أنسجة الثدي، وعادة ما يظهر في قنوات (الأنابيب التي تحمل الحليب إلى الحلمة) وغدد الحليب.ويصيب الرجال والنساء على السواء، ولكن الإصابة لدى الذكور نادرة الحدوث.لا تظهر عادة اية أعراض للاصابة بسرطان الثدي في مراحله المبكرة، ولكن تظهر علامات وأعراض : نتوءات صلبة تحت الجلد في منطقة الثدي أو الابط، تغير ملمس الجلد وطبيعته في منطقة الثدي، خروج افرازات غير طبيعية من حلمة الثدي، الم وتيبس الثدي.الفحص الذاتي للثدي مهم جداً. العلاج يكون جراحياً، كيميائياً بالأشعة وبالهورمونات. إن الأسباب المساعدة لظهور السرطان متعددة ولكن أهمها الوراثية.

سؤال من ذكر

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل سرطان الثدي مرض قاتل

إن سرطان الثدي هو المسبب الرئيسي الثاني لوفيات السرطان عند النساء بعد سرطان الرئة الذي يعتبر المسبب الأول للموت، وإن فرصة الموت من سرطان الثدي تساوي 2.6% أي أنه تموت حوالي امرأة من بين 38 امرأة مصابة بسرطان الثدي.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المعدلات انخفضت نتيجة التطور الطبي في علاج سرطان الثدي وزيادة الوعي والفحص المبكر واكتشاف المرض في مراحل مبكرة، حيث كلما تأخر التشخيص وكلما تقدمت درجة المرض أصبح من الصعب علاجه وقلت فرص النجاة منه، لذا تنصح السيدة بالفحص المبكر للثدي عن طريق الماموجرام بعد سن الأربعين وكذلك ينصح بالفحص الذاتي بعد سن 25 سنة للتمكن من السيطرة على الورم واكتشافه بشكل مبكر.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

ماهي الاسباب العلمية على مرض سرطان الثدي

هناك نظريات عن أسباب سرطان الثدي أهمها: -الوراثة - الفيروس - نوعية الأكل - الإشعاع, الأدوية - الهرمونات -البدء المبكر للحيض -الأياس المتأخر. ولكن الهرمون الجنسي الأنثوي الاستروجين هو المسبب الأساس في كثير من الحالات. فالاستروجين يحرض خلايا أنسجة الثدي والأعضاء التناسلية على النمو، والسرطان ما هو إلا خلل ناتج من النمو الخلوي غير المقيد.للمزيد راجع سرطان الثدي.

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل سرطان الثدي وراثي

تتراوح نسبة تطور سرطان الثدي لأسباب وراثية بين 5-10% مع العلم أن الوراثة والجينات تلعب دوراً رئيسياً في الإصابة بسرطان الثدي وتعتبر من العوامل التي لا يمكن التحكم بها للتقليل من فرصة الإصابة بالمرض، حيث أن مرض السرطان يحدث نتيجة نمو وانقسام الخلايا بشكل غير طبيعي بالإضافة إلى تثبيط موت الخلايا غير الطبيعية بناء على سلسلة من الأحداث التي تتم ترجمتها من خلال معلومات تحملها الجينات والشيفرة الوراثية التي قد تزيد من خطر الإصابة بمرض معين إذا تم إثبات أنها توجد في العائلة. لذلك إذا كان يوجد في العائلة أشخاص مصابين بسرطان الثدي يجب القيام بالفحوصات الدورية ومراجعة التاريخ العائلي للكشف عن سرطان الثدي في وقت مبكر ومراقبة أي تغيرات غير مألوفة في الثدي.

للمزيد:

المرجع:

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً