نقص وزني في فترة الخمسة اشهر الماضية حوالي كيلو بدون سبب او اي تغيير ف

نقص وزني في فترة الخمسة اشهر الماضية حوالي كيلو بدون سبب او اي تغيير ف
icon 20 ديسمبر 2012
icon 1222
نقص وزني في فترة الخمسة اشهر الماضية حوالي 6 كيلو بدون سبب او اي تغيير في النظام الغذائي وما اثار قلقي بان يكون السبب وراء هذا النقص هو وجود مرض خطير فما هي التحاليل التي يجب عملها حتى اطمئن واستبعد احتمال وجود مرض خبيث لا سمح الله مع العلم بان شعر راسي يتساقط بكثافة ايضا فهل هناك مايدعو للقلق

إجابات الأطباء على السؤال (1)

يجب مراجعة الطبيب بأقرب وقت لأن نقص الوزن بهذا الشكل شيء مقلق 2 2012-12-31 09:26:30
الدكتور مها ارناؤوط
الدكتور مها ارناؤوط
امراض الدم والاورام
يجب مراجعة الطبيب بأقرب وقت لأن نقص الوزن بهذا الشكل شيء مقلق

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

امي عندها كتلة سرطان خبيث على الرحم والمبيض عمرها طول الكتلة سنتي غدا العملية هل هي خطيرة الشرح للاطمئنان

إن كل عملية جراحية لها خطورتها. أما بالنسبة لحجم الورم فهو كبير ويعني أن الورم بمرحلة متقدمة. أنا أتمنى أن لا يكون هناك إنتشار له وأن تشفى والدتك بإذن الله.

سؤال من ذكر

في الأورام الخبيثة والحميدة

اعاني من التهاب عظمه مخده الورك وتعرضت وعملت الاشعه التي تحدد اذا ماكان مرض خبيث لكن اتضح انه بدي ورم حميد في الراس واشعر بصداع

يجب أن تتابع مع طبيبك والتأكد من نوعية الورم ومكانه بالزبط. ويجب معالجته دون أي تأخير، إن كان حميداً أم خبيثاً. لأنه يمكن أن يضغط على الدماغ ويسبب لك مشاكل صحية عديدة.

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

كنت مريضة بسرطان الثدي وبعد العلاج الهرموني زاد وزني جدا واصبح الان كيلو وذهبت لطبيب الرجيم نصحني بشرب الماء مع نظام غذائي هل عسر الهضم

تتأثر بعض أنواع سرطان الثدي بالهرمونات مثل الإستروجين والبروجيسترون، حيث تحتوي الخلايا في أنسجة الثدي على مستقبلات ترتبط بهذه الهرمونات فيتم إعطاء علاجات تمنع ارتباط الهرمونات بهذه المستقبلات وبالتالي تثبيط نمو السرطان. ويرتبط العلاج بهذه الهرمونات ببعض الآثار الجانبية مثل:

  • زيادة الوزن.
  • الهبات الساخنة.
  • جفاف المهبل.
  • الجلطات الدموية.
  • الصداع.
  • الغثيان.
  • آلام في العظام والمفاصل والعضلات.
  • انخفاض الرغبة الجنسية.
  • التعب الشديد.

تزيد هذه الأدوية من الدهون في الجسم، وتؤدي لانخفاض الكتلة العضلية وتغيير طريقة تحويل الجسم للطاقة مما يؤدي إلى زيادة الوزن. وإن زيادة الوزن يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب والسكري، خطر الإصابة بأنواع أخرى من السرطان، والأهم زيادة خطر عودة مرض سرطان الثدي. وللتخلص من الوزن الزائد يجب أن يتم ذلك تحت إشراف الطبيب وأخصائي التغذية لضمان السلامة العامة، كما يمكن اتباع النصائح التالية:

  • اتباع نظام غذائي متوازن غني بالفواكه والخضروات، منتجات الألبان، الدواجن، الأسماك، اللحوم خال من الدهون.
  • الحصول على كمية كافية من البروتين.
  • شرب كميات كبيرة من الماء.
  • ممارسة التمارين الرياضية.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

انا عندي نقص كبير في الصفائح الدموية و الكريات البيضاء والحمراء و وزني نقص تقريبا كيلو في اقل من اشهر ان يكون سرطان ام لا

ارجوك رجاء شديدا مراجعة اخصائي امراض باطنية فهيم حالا لان نقص الوزن خلال فترة زمنية قصيرة مهم للغاية وينبغي البحث عن السبب فورا وخاصة مع نقص بجميع عناصر الدم.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً