ما هي اسباب المرض السرطان

ما هي اسباب المرض السرطان
icon 9 يوليو 2015
icon 2714
سلام عليكم ما هي أسباب المرض السرطان؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

إن الأسباب المسببة لمرض السرطان للأسف لم تعرف كلها بعد ولكن هناك عوامل مسرطنة تساعد في تحول الخلايا السليمة إلى خلايا سرطانية وهي كثيرة ومتعددة: بعض الفيروسات، التعرض المفرط للأشعة، عوامل جينية، التدخين، الوراثة، عوامل كيميائية. والعديد من المسببات الأخرى. 4 2015-07-10 00:07:23
الدكتور نجاة حيدر حيدر
الدكتور نجاة حيدر حيدر
امراض الدم والاورام
إن الأسباب المسببة لمرض السرطان للأسف لم تعرف كلها بعد ولكن هناك عوامل مسرطنة تساعد في تحول الخلايا السليمة إلى خلايا سرطانية وهي كثيرة ومتعددة: بعض الفيروسات، التعرض المفرط للأشعة، عوامل جينية، التدخين، الوراثة، عوامل كيميائية. والعديد من المسببات الأخرى.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل معرفة اسباب مرض السرطان يعتبر بداية لعلاجه وماهو التعريف الصحيح ل المرض

طبعا ..واعتقد انه وجد له علاج لكن حتى يطرح بالاسواق يحتاج لسنين. السرطان هو انقسام وتكاثر بالخلايا لعضو معين بالجسم بشكل غير نظامي وغير طبيعي بسبب اجتماع مؤهب وراثي محمول على الصبغيات ومؤهب بيئي من المحيط كالملوثات مثلا يؤدي هذا التكاثر الى استبدال النسيج الطبيعي او العضو بنسيج ورمي وقادر على غزو الانسجة المحيطة والانتقال عبر الاوعية الدموية واللمفية لكل انحاء الجسم مسببا انتقالات.

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

ما هي اسباب ظهور بقع زرقاء في الجسم و هل ذلك يعني تطور المرض عند مرضى السرطان

البقع الزرقاء هي نزف جلدي ناتج عن زياده ميوعه الدم اما نقص صفائح الدم واما زياده ميوعه ناتجه عن نقص بروتينات التخثر الناتجه عن اخذ مميع الوارفارين او نقص فيتامين سي بسبب سوء التغذيه او الحمية.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً