حماتي تعاني من سرطان في المرارة وبعد مدة ٧ شهور تنتبها نوبات من القي وإنتفاخ في البطن ،لماذ نشعر أنها أحيانا تتحسن وتتمثل للشفاه ثم تعود فتذبل ،علما أنها انهت حصص العلج الكمياي وكيف لا تشعر بللام أبداً

2010-07-29
1 إجابة السؤال 2019-06-25
مرض السرطان يختلف من شخص الى اخر حسب المرحلة التي وصل اليها اما عن الانتكاسات التي تحدث فهي تحدث عادة لجميع مرضى السرطان ويجب التعامل معها بحذر ومعرفة الاسباب التي تكون ورائها ققد تكون الاسباب ناتجة عن التهابات حيث ان مرضى السرطان معرضون اكثر من غيرهم لها للتدني المناعي الذي يصاحب العلاج الكيماوي لهم او ان يكون اعدة نشاط للسرطان بغض النظر عن موقعه فيرجى عدم الاستهانة ومراجعة الطبيب المعالج فورا ./ 0 2010-08-10 01:04:36
طاقم الطبي
طاقم الطبي
star star star star ic_star 198 تقييم
مرض السرطان يختلف من شخص الى اخر حسب المرحلة التي وصل اليها اما عن الانتكاسات التي تحدث فهي تحدث عادة لجميع مرضى السرطان ويجب التعامل معها بحذر ومعرفة الاسباب التي تكون ورائها ققد تكون الاسباب ناتجة عن التهابات حيث ان مرضى السرطان معرضون اكثر من غيرهم لها للتدني المناعي الذي يصاحب العلاج الكيماوي لهم او ان يكون اعدة نشاط للسرطان بغض النظر عن موقعه فيرجى عدم الاستهانة ومراجعة الطبيب المعالج فورا ./

اتصلوا مع اطباؤنا بأي وقت على الخط الساخن

111

واسأل عن كل ما يتعلق بكورونا

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2019-01-11 01:00:17

أبي 60سنة عنده سرطان رئة ذو الخلايا الصغيرة مرحلة 3 سيبدأ علاج كيماوي قال طبيبه 3 حصص كيماوي 3 أيام متتابعة أخاف ان تضر الحصص المتتابعة أبي و تنهكه ألا تشكل خطر على حياة أبي؟

ابي عنده سرطان رئة ذو الخلايا الصغيرة مرحلة سيبدا علاج كيماوي قال طبيبه حصص كيماوي ايام متتابعة اخاف ان تضر الحصص المتتابعة ابي و تنهكه الا تشكل خطر على حياة ابي

2

ابي عنده سرطان رئة ذو الخلايا الصغيرة مرحلة سيبدا علاج كيماوي قال طبيبه حصص كيماوي ايام متتابعة اخاف ان تضر الحصص المتتابعة ابي و تنهكه الا تشكل خطر ع...
الحصص المتتابعه هى لتقسيم الجرعه حتى لاتحدث اعراض جابيه اذا تم تلقى الجرعه مره واحده
0
2019-01-11 19:23:53
see-answer-arrow

2018-12-03 11:48:22

السلام عليكم سألي احدى اقاربي انهت علاجها الكيمياوي مند شهران كان لديها سرطان وتحديدا في الثدي والى الان تعاني من مشكله عدم ضهور الشعر في الراس هل يوجد سبب معين لهذا ؟

سالي احدى اقاربي انهت علاجها الكيمياوي مند شهران كان لديها سرطان وتحديدا في الثدي والى الان تعاني من مشكله عدم ضهور الشعر في الراس هل يوجد سبب معين ل

1

سالي احدى اقاربي انهت علاجها الكيمياوي مند شهران كان لديها سرطان وتحديدا في الثدي والى الان تعاني من مشكله عدم ضهور الشعر في الراس هل يوجد سبب معين ل...
السبب هو العلاج الكيماوى فهو يؤثر على الخلايا مثل خلايا الشعر التى تعتبر من اضعف الخلايا ومع الوقت من المفترض تحسن المشكله
0
2018-12-03 20:19:12
see-answer-arrow

2018-04-09 21:29:18

مريضة تعاني من مرض السرطان تشعر بالحرارة و الهيجان في العنق كما انها تعاني كدالد من كلسترول

مريضة تعاني من مرض السرطان تشعر بالحرارة و الهيجان في العنق كما انها تعاني كدالد من كلسترول

1

مريضة تعاني من مرض السرطان تشعر بالحرارة و الهيجان في العنق كما انها تعاني كدالد من كلسترول
إن إرتفاع حرارة الجسم لدى مرضى السرطان هو أمر يحدث غالباً.
0
2018-04-10 10:16:14
see-answer-arrow

2018-02-08 22:49:42

السلام عليكم أمي تعاني من مرض السرطان منذ مدة طويلة و قد شرعت في العلاج الكيميائي و الآن تحس بضيق واختناق في صدرها وانتفاخ في جسمها ولا تستطيع النوم

امي تعاني من مرض السرطان مدة طويلة و قد شرعت في العلاج الكيميائي و الآن تحس بضيق واختناق في صدرها وانتفاخ في جسمها ولا تستطيع النوم

1

امي تعاني من مرض السرطان مدة طويلة و قد شرعت في العلاج الكيميائي و الآن تحس بضيق واختناق في صدرها وانتفاخ في جسمها ولا تستطيع النوم
حسنا ان اخر الابحاث تخبرنا ان حدوث ارتداد لسرطان الثدي وارد حتي بعد انتهاء العلاج بسنوات. ذلك يدفعنا الي الذهاب الي طبيب الاورام لتقييم الحالة و البدء في عمل الفحوصات اللاذمة . لكن وصفك بالتحديد قد يشير بشكل اكبر الي وجود سبب باطني قد يكون ضعف في عضلة القلب احداها. لذا انصحك بالتوجه الي طبيب باطني جيد اولا.
0
2018-02-13 21:59:45
see-answer-arrow

2017-10-19 21:20:28

مرحبا تعاني امي من انتشار للسرطان مرة و احيانا مرتين في العام الواحد علما انها تصارعه منذ 10 سنوات ما هو السبب.

تعاني امي من انتشار للسرطان مرة و احيانا مرتين في العام الواحد علما انها تصارعه سنوات ما هو السبب

1

تعاني امي من انتشار للسرطان مرة و احيانا مرتين في العام الواحد علما انها تصارعه سنوات ما هو السبب
لا افهم السؤال ارجو التوضيح
0
2017-10-20 04:08:18
see-answer-arrow

2017-08-20 14:14:42

السﻻم عليكم امي تعاني من سرطان ثدي منتشر في العظام واخر نتيجة لدﻻﻻت اﻻورام 496 بعد ماكانت من 4 شهور 552 مع العلم تاخد عﻻج هرموني اروماسين فما مدي استجابتها للعﻻج

السﻻم امي تعاني من سرطان ثدي منتشر في العظام واخر نتيجة لدﻻﻻت اﻻورام بعد ماكانت من شهور مع العلم تاخد عﻻج هرموني اروماسين فما مدي استجابتها للعﻻج

1

السﻻم امي تعاني من سرطان ثدي منتشر في العظام واخر نتيجة لدﻻﻻت اﻻورام بعد ماكانت من شهور مع العلم تاخد عﻻج هرموني اروماسين فما مدي استجابتها للعﻻج
يجب التقييم بالاشعات قبل العلاج وبعد ٣ شهور على الاقل للمقارنه ومعرفه مدى تاثيره وهل يستمر ام يتغير لنوع اخر
0
2017-08-22 01:11:17
see-answer-arrow

2016-12-15 15:43:48

دكتور حماتي بتتعالج من السرطان بلكيماوي والاشعه وانا حامل بشهر الرابع بتأثر علي الاشعه؟؟

حماتي بتتعالج من السرطان بلكيماوي والاشعه وانا حامل بشهر الرابع بتاثر علي الاشعه

2

حماتي بتتعالج من السرطان بلكيماوي والاشعه وانا حامل بشهر الرابع بتاثر علي الاشعه
هذا سؤال شائع جدا و الاجابة واضحة و قاطعه... ان العلاج بالكيماوي و الاشعاع لا يؤثر علي المحيطين سواء اطفال او حوامل او غيرهم. لان كلا الكيماوي و الاشعاع لا يشعان اشعاعات ضارة ... ما يؤثر علي المحيطين هو المسح الذري الذي يتم استخدام مواد مشعه فيه كالمسح الذري علي العظام او الغدة الدرقية.... و هنا يتم التنبيه علي المرافقين للمريض بعزل المريض لعدد معين من الساعات بعد الفحص. لكن بالطبع لا يجب ان تدخل المرأة الحاامل و يستحسن اي احد مع المريض داخل حجرة العلاج الاشعاعي ... هنا يتعرض المرافق لاشعاعات ضارة من الجهاز مباشرة و ليس المريض بالطبع
0
2016-12-15 23:37:42
see-answer-arrow

2016-05-01 17:14:07

أمي مصابة بالسرطان الثدي المرحلة الرابعة قامت ب 10 حصص من العﻻج اﻹشعاعي اﻷن تحس بألم في الرأس بعد تلك الحصص هل شيئ عادي؟؟؟؟ و شكرا

امي مصابة بالسرطان الثدي المرحلة الرابعة قامت ب حصص من العﻻج اﻹشعاعي اﻷن تحس بالم في الراس بعد تلك الحصص هل شيئ عادي و

1

امي مصابة بالسرطان الثدي المرحلة الرابعة قامت ب حصص من العﻻج اﻹشعاعي اﻷن تحس بالم في الراس بعد تلك الحصص هل شيئ عادي و
وارد حدوث مضاعفات طبعا مثل هذا الالم بعض المسكنات كفيلة باختفاء الاعراض
0
2016-05-03 16:39:17
see-answer-arrow

2015-06-05 12:27:47

السلام والدتي 68س لديها سرطان عملت 6 حصص عملت جميع فحوصات الطبيب قال شفيت لكن لا تتكلم لا تتذكر أحد شلت يديها لا تقوم مدة 3 اشهر هل كيماوي هو سبب؟هل لديه علاج؟افيدوني

والدتي س لديها سرطان عملت حصص عملت جميع فحوصات الطبيب قال شفيت لكن لا تتكلم لا تتذكر احد شلت يديها لا تقوم مدة اشهر هل كيماوي هو سبب هل لديه علاج افيدوني

2

والدتي س لديها سرطان عملت حصص عملت جميع فحوصات الطبيب قال شفيت لكن لا تتكلم لا تتذكر احد شلت يديها لا تقوم مدة اشهر هل كيماوي هو سبب هل لديه علاج افي...
لم تفصلي لنا ما نوع السرطان وفي أي عضو. أرجو أن ترسلي لنا الحالة بالتفصيل حتى نستطيع إفادتك وتحديد إذا ما كان أصابها من شلل هو بسبب العلاج أو بسبب السرطان ، أو بسبب مرض آخر لا علاقة له بالسرطان.
0
2015-06-06 10:47:51
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

أحجز موعد مع طبيبك الان

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة