انا في اجريت عملية جراحيةلسرطان الثدي وانهيت اخرحصة من العلاج الكيماوي

انا في اجريت عملية جراحيةلسرطان الثدي وانهيت اخرحصة من العلاج الكيماوي
icon 10 أبريل 2015
icon 849
انا امراةفي45 من العمر اجريت عملية جراحيةلسرطان الثدي وانهيت اخرحصة من العلاج الكيماوي لكن انا الان اعاني من الم حاد في يدي اليمنى حتى منطقة المنفد البلاستكي ولااستطيع تحريكها

إجابات الأطباء على السؤال (2)

لو يدك متورمة اعملى دوبلر لﻻوعية الدموية فبعض الحاﻻت يحدث تخثر للدم فى نفس ذراع الكيماوى وشوفى مكان الوصلة البﻻستيكيه قد يكون ملتهب ويحتاج تغيير مع مزرعة ومضاد حيوى اذكرى كل اﻻعراض بوضوح لمساعدتك 0 2015-04-12 10:47:14
الدكتور وائل كمال سعد الملوك
الدكتور وائل كمال سعد الملوك
امراض الدم والاورام
لو يدك متورمة اعملى دوبلر لﻻوعية الدموية فبعض الحاﻻت يحدث تخثر للدم فى نفس ذراع الكيماوى وشوفى مكان الوصلة البﻻستيكيه قد يكون ملتهب ويحتاج تغيير مع مزرعة ومضاد حيوى اذكرى كل اﻻعراض بوضوح لمساعدتك
لم تذكري هل العملية كانت في الثدي الأيمن يفضل مراجعة الجراح الذي اجرى العملية لفحص منطقة العملية 1 2015-04-11 13:14:42
د. بكر شلال حبيب
د. بكر شلال حبيب
امراض الدم والاورام
لم تذكري هل العملية كانت في الثدي الأيمن يفضل مراجعة الجراح الذي اجرى العملية لفحص منطقة العملية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

انا عملت عمليه جراحيه في الثدي قبل ٣ سنوات و الكيماوي و الاسعاعي و احسست شهرين بثقل و تنميل فى اليد اليمنى ماهو العلاج لهذه

إن هذا الشعور طبيعي بعد القيام بهذه العمليات خصوصاً إذا تم إزالة الغدد الليمفاوية من هذه المنطقة. أنا أنصحك بمراجعة طبيبك لوصف بعض المراهم التي تتخفف هذا الشعور. وربما يجب لبس نوع من المشدات. ومن المفضل إبقاء اليد بوضعية مرتفعة قليلاً لتسهيل مرور السوائل فيها.

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل من الطبيعى وجود كتلة فى الثديين علما بانه يمكن تحريكها باليد ولا تسبب الم لكن اثناء الدورة يوجد بعض الالم الخفيف عند لمسها

نعم إن هذا تليف حميد في الثدي، ممكن أن يكبر حجمه ويسبب بعض الآلام أثناء الدورة الشهرية. ولكني أنصحك بمراقبتها وفي حال الحاجة اللجوء إلى الطبيب لفحصها.

سؤال من ذكر

في الأورام الخبيثة والحميدة

زوجتي تشكو من سرطان الثدي وتم استئصال الثدي وتم عمل جلسات كيماوي قبل العمليه وبعدها وتم عمل جلسات اشعاعي وهي تشكو الان من الم بالظهر

الم اليد ممكن ان يكون بسبب عملية استئصال الغدد من الابط. ولكن الم الظهر قد يكون سبب اخر. فلذلك يجب التأكد منه وتصوير منطقة الظهر

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

بعد استئصال الثدي والجرعات الكيماوية اصبح ورم في اليد من جهة الثدي المستاصلماسبب هذه الاورام

هذه تكون تجمعات سوائل نتيجة تقطيع فى مجرى الغدد الليمفاوية المزالة مع جراحة الثدى وهى غير خطيرة ومتوقعة ويلزم عﻻج طبيعى لمساعدة الجسم على فتح قنوات جديدة لتصريف السوائل

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

اريد دواء لعلاج الم اليدين الحاد بعد اخر حصة من العلاج الكيماوي لسرطان الثدي و الان ليس بمقدوري تحريكهما من شدة الالم واصبحت طريحة الفراش

اولا يجب معرفة نوع العلاج الكيمياوي وهل حصل خلال اعطائه مشكلة مثل خروج الدواء من الوريد ( extravasation) ثم يجب عمل فحص للدم يتضمن فحص شامل لمكونات الدم ( كريات الدم البيضاء والحمراء والهيموغلوبين والصفائح او ما نسميه CBC) وكذلك فحص نسبة الكالسيوم وحامض اليوريك (uric acid ) ووظائف الكبد والكلى لتشخيص الخلل

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً