امي اصيبت في سرطان الثدي وكانت تشتكي من الم في يدها اليسرى وبعد جلسات الكيماوي ذهب الالم وبعد استئصال الثدي رجع اليها الم اليد اليسرى ابي علاج قوي وفعال علما انها تحس باالم شديد في يدها اليسرى

icon 6 مارس 2011
icon 1317
امي اصيبت في سرطان الثدي وكانت تشتكي من الم في يدها اليسرى وبعد جلسات الكيماوي ذهب الالم وبعد استئصال الثدي رجع اليها الم اليد اليسرى ابي علاج قوي وفعال علما انها تحس باالم شديد في يدها اليسرى

إجابات الأطباء على السؤال (1)

pregabalin and tramal راجع طبيبك. 0 2011-03-08 17:30:05
طاقم الطبي
طاقم الطبي
pregabalin and tramal راجع طبيبك.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة 30

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل عدد جلسات الكيماوي دليل على حجم المرض في سرطان الثدي ام ليس بالضرورة

إن عدد جلسات العلاج الكيماوي من أجل علاج سرطان الثدي يتم تحديدها من قبل الطبيب المختص بناء على العديد من العوامل التي يتم وضعها جميعاً في عين الاعتبار مثل:

  • نوع الدواء والعلاج المستخدم.
  • نوع وموقع الورم.
  • حجم الورم ومرحلة المرض.
  • حالة العقد الليمفاوية.
  • العمر.
  • العلاجات التي تم تلقيها مسبقاً.
  • الحالة الهرمونية.
  • حالة البروتين HER-2.
  • الصحة العامة.
  • درجة استجابة الورم للعلاج.
  • الآثار الجانبية التي يعاني منها المريض نتيجة تلقي العلاج.

يجدر بالذكر أنه يتم إعطاء العلاج الكيماوي على شكل دورات تليها فترة راحة لإعطاء وقت كاف للتعافي، ويختلف طول كل دورة حسب العلاج المستخدم والبروتوكول المتبع وتتراوح معظم الدورات بين 2-3 أسابيع.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

تعاني من سرطان ثدي وغده ليمفاويه وعملت عمليه استئصال لهم واخدت كيماوي وعلاجات والان تعاني من وجع بالاوتار بنفس اليد نصح بعمليه و تاني نصح

عادة الالام في اليد تكون ناتجة عن العملية للغدد اللمفاوية. ويجب الانتباه لعدم عمل اي شيء جراحي في اليد الى عند الضرورة لانه قد تحدث مضاعفات فيها. ولكن هذا كله يعتمد على طبيعة المشكلة. ولكن انصحك بمراجعة جراح اورام ثدي ليستطيع معرفة اذا كانت الاعراض ناتجة عن العملية ام لا.

سؤال من ذكر

في الأورام الخبيثة والحميدة

زوجتي تشكو من سرطان الثدي وتم استئصال الثدي وتم عمل جلسات كيماوي قبل العمليه وبعدها وتم عمل جلسات اشعاعي وهي تشكو الان من الم بالظهر

الم اليد ممكن ان يكون بسبب عملية استئصال الغدد من الابط. ولكن الم الظهر قد يكون سبب اخر. فلذلك يجب التأكد منه وتصوير منطقة الظهر

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

بعد استئصال الثدي والجرعات الكيماوية اصبح ورم في اليد من جهة الثدي المستاصلماسبب هذه الاورام

هذه تكون تجمعات سوائل نتيجة تقطيع فى مجرى الغدد الليمفاوية المزالة مع جراحة الثدى وهى غير خطيرة ومتوقعة ويلزم عﻻج طبيعى لمساعدة الجسم على فتح قنوات جديدة لتصريف السوائل

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً