امي اصيبت بسرطان الكبد الثانوي وقامت بجراحة ازالت الخلايا السرطانية .هل هي بحاجة لاخذ العلاج الكيماوي ؟وهي الان تعاني من الدوخة والقيء علی ماذا يدل ذلك ؟

icon 6 يونيو 2015
icon 1551
امي اصيبت بسرطان الكبد الثانوي وقامت بجراحة ازالت الخلايا السرطانية .هل هي بحاجة لاخذ العلاج الكيماوي ؟وهي الان تعاني من الدوخة والقيء علی ماذا يدل ذلك ؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

الحاجة الى اخذ كيماوي يعتمد على عدة امور، منها اذا كانت اخذت كيماوي من قبل ومرحلة الورم واذا كان هناك ورم باقي بعد العملية. اما من ناحية الدوخة والقيء فقد يكون من الكبد ولكن قد يكون من امور اخرى حسب وضعها الصحي. 2 2015-06-07 12:22:09
الدكتور باسم مرقص
الدكتور باسم مرقص
جراحة عامة
الحاجة الى اخذ كيماوي يعتمد على عدة امور، منها اذا كانت اخذت كيماوي من قبل ومرحلة الورم واذا كان هناك ورم باقي بعد العملية. اما من ناحية الدوخة والقيء فقد يكون من الكبد ولكن قد يكون من امور اخرى حسب وضعها الصحي.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 26

في الأورام الخبيثة والحميدة

تم اكتشاف ورم سرطاني في القولون المستعرض لدى والدتي و بعد عمل الصور تم اكتشاف نقطتين على الكبد تبين انها خلايا سرطانية هل وجود هذه

يجب استشارة طبيب جراحة الكبد والجهاز الهضمي، فمن الممكن استئصال الورم الأولي في القولون وكذلك العقدتين التي في الكبد وبعدها تأخذ جرعات العلاج الكيماوي. أما في حال عدم القدرة على استئصال عقد الكبد جراحيا، فعندها يتم اخذ جرعات العلاج وبعدها يتم عمل فحوصات تقييم للحالة ويتم اجراء الخطوة التي بعدها.

سؤال من أنثى سنة 24

في الأورام الخبيثة والحميدة

جدتي توفيت بسرطان المعده و امي اصيبت به بالثدي و شفيت منه و اصيب به بالمخ و توفي به و هو صغير و خالتي ظهرت

بعض الاورام مثل الثدي والمعدة وغيرها، تكون فيها نسبة بسيطة تؤدي الى وراثة السرطان... وبما انه لديكم تأريخ عائلي لأورام سرطانية متعددة، تحتاجون الى اجراء فحوصات الكشف المبكر لسرطان الثدي وكذلك اذا أمكن وتوفرت في بلدكم إجراء فحص جينات.

سؤال من ذكر

في الأورام الخبيثة والحميدة

امي تبلغ ٥٠ عاما و اصيبت بفيروس c و نحن عند طبيب الكبد طلب تحليل دلالات اورام ووجدنا cae و c هل يدل علي وجود

إن إرتفاع معدل هذه الدلالات لوحده لا يمكن أن يكون كافياً لوضع تشخيص مثل تشخيص السرطان. لأنها ممكن أن ترتفع لأسباب أخرى عدة. لذلك يجب القيام بفحوصات أخرى للتأكد من الأمر.

سؤال من ذكر

في الأورام الخبيثة والحميدة

علاج النقائل السرطانية فالكبد بالكيماوي هل هي علاجات تلطيفية ام ان نتائج شفاء وكيف تكون الية العلاج التلطيفي جرعات مستمرة ام ماذا

إن النتائج تختلف من مريض لآخر. ومن نوع سرطان لآخر. هي أحياناً تقضي على الإنتشار في الكبد وتهدئه لفترة من الوقت. وأحياناً للأسف لا نستطيع الحصول على هذه النتيجة.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً