امي اجرت عملية اسئصال ورم من الثدي بدون استئصال الثدي وتعاني من انتفاخات في يدها وألم شديد بالثدي وهو منتفخ مع العلم انه تم استئصال الغدد اللمفاوية.. لم تفدها الادوية هل من حل

icon 26 أكتوبر 2015
icon 3876
امي اجرت عملية اسئصال ورم من الثدي بدون استئصال الثدي وتعاني من انتفاخات في يدها وألم شديد بالثدي وهو منتفخ مع العلم انه تم استئصال الغدد اللمفاوية.. لم تفدها الادوية هل من حل

إجابات الأطباء على السؤال (1)

يجب مراجعة الطبيب للتأكد من عدم رجوع المرض إلى الثدي. أما بالنسبة للإنتفاخ باليد فإن هذا يعد أحد الأعراض الجانبية لإستئصال الغدد الليمفاوية. كم مر من الوقت على العملية. وهل تم العلاج بالأشعة وبالأدوية الكيميائية؟ إن هذا كله يؤثر على التشخيص والعلاج. 2 2015-10-27 10:27:29
الدكتور نجاة حيدر حيدر
الدكتور نجاة حيدر حيدر
امراض الدم والاورام
يجب مراجعة الطبيب للتأكد من عدم رجوع المرض إلى الثدي. أما بالنسبة للإنتفاخ باليد فإن هذا يعد أحد الأعراض الجانبية لإستئصال الغدد الليمفاوية. كم مر من الوقت على العملية. وهل تم العلاج بالأشعة وبالأدوية الكيميائية؟ إن هذا كله يؤثر على التشخيص والعلاج.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

يوجد عندي ورم في الثدي وتم استصالة بالمامل مع الغدد النفاوية بالكامل واعلاج ولله الحمد وتوجد عندي انتفاخات في اليد بسبب عدم وجود الغدد هل

لا يوجد علاج للغدد انما التورم مضاعفات متوقعه ويجب التعامل بحرص مع الذراع فى نفس جانب الجراحه( التمارين، الابتعاد عن الحراره المباشره، ممنوع اخذ حقن .....)

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل يحدث انتفاخ اليد بعد استئصال ورك في الثدي متى يحدت و كيف يمكن تجنبه علما ان السرطان غير منشر في الغدد اللمفاوية

نعم يحدث ويجب عمل تمارين لرفع اليد باستمرار حتى تنزل السوائل عن طريق الجاذبية عدم عمل اى مجهود او تحميل على هذه اليد تجنب اى جرح او اصابة لليد لتجنب الاتهاب الخلوى

سؤال من ذكر

في الأورام الخبيثة والحميدة

زوجتي تشكو من سرطان الثدي وتم استئصال الثدي وتم عمل جلسات كيماوي قبل العمليه وبعدها وتم عمل جلسات اشعاعي وهي تشكو الان من الم بالظهر

الم اليد ممكن ان يكون بسبب عملية استئصال الغدد من الابط. ولكن الم الظهر قد يكون سبب اخر. فلذلك يجب التأكد منه وتصوير منطقة الظهر

سؤال من ذكر

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل ت ر العلاج الكيمياوي بعد عمليه استئصال الثدي والغدد لهو ضرر علمآ ان الغدد اللمفاويه التسعه نضيفه والتحاليل والاشعه كلها سليمه والت ر بسبب

إن إنتظار نتيجة التحاليل مهم جداً لأن هذا سيحدد نوع العلاج الذي سيقرر. ولكن هذا التحليل تظهر نتيجته بعد حوالي العشر أيام, لست أفهم سبب التأخير. على كل يجب الإنتظار لأنه على أساس التحاليل يعطى العلاج.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً