أسئلة واجابات طبية الأمراض العصبية

 
سؤال من أنثى 32 سنة
الأمراض العصبية

أجاب عن السؤال

الدكتور حسن محمد النوبى
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 27 سنة
الأمراض العصبية

اشعر بالم في عيني ونصف راسي الايسر مفاجئ عند الضحك او الحزق مؤلم جدا مثل الصاعقة او انفجار شئ مع ملاحظة اني اعاني من صداع نصفي من حين لاخر نابض...

هذه من اعراض الصداع النصفي الحاد وعادة تكون أشد عند عمل جهد عضلي معين او توتر وقلق وطبيعي يؤثر على البصر ويعمل خذلان والام في الرأس

أجاب عن السؤال

د. عايش ابو وردة
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 53 سنة
الأمراض العصبية

حاله 82 سنه حست امبارح ب الم فالكتف و لما راحت المستشفى بعدها بساعات قالوا في جلطه عالمخ و هي دلوقتي بقها معوج فعايزيين نعرف ايه ابعاد الجلطه وهل هتسبب...

هذه اعراض جلطة دماغية غير نزيفية وعادة تكون نتيجة ضغط دموي عالي مزمن او داء السكري. طبعا تؤثر على الأعصاب المركزية المسؤولة عن الاحساس والحركة والنطق فقد تؤدي إلى شلل في الأطراف او ضعف الاحساس او ضعف في النطق والاعوجاج في الوجه. تحتاج الحالة إلى ضبط الضغط الدموي واعطاء baby aspirin وبعد ذلك علاج طبيعي وتأهيلي

أجاب عن السؤال

د. عايش ابو وردة
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 6 سنة
الأمراض العصبية

أخذت حبوب Dogmatil (المادة الفعالة: سولبيريد) لمدة 3 شهور، ثم أوقفتها تدريجيًا. والآن لي أسبوعان منذ التوقف عنها، وجاءتني أعراض مثل الدوخة والدوران والغثيان والخمول والكسل. سؤالي: هل دوجماتيل له...

سلامتك، نعم، من الممكن أن يكون للدواء الذي يحتوي على المادة الفعالة سولبيريد (مثل دوجماتيل) آثار انسحابية بعد التوقف عن تناوله، خاصة إذا تم استخدامه لفترة طويلة نسبيًا مثل 3 أشهر. هذه الأعراض قد تختلف من شخص لآخر في شدتها ومدتها. الأعراض التي ذكرتيها قد تكون مرتبطة بـ:

  • الدوخة والدوران: قد تحدث نتيجة لتغير مستويات بعض النواقل العصبية في الدماغ التي كان الدواء يؤثر عليها.
  • الغثيان: شعور شائع قد يصاحب تغيرات في الجهاز الهضمي أو الجهاز العصبي.
  • الخمول والكسل: يمكن أن يكون الجسم في فترة تأقلم بعد التوقف عن دواء يؤثر على الحالة المزاجية والطاقة.

عادةً ما تكون هذه الأعراض مؤقتة وتتحسن تدريجيًا مع مرور الوقت حيث يعتاد الجسم على عدم وجود الدواء. ومع ذلك، فإن المدة الزمنية للأعراض الانسحابية تختلف، وقد تستمر لبضعة أسابيع لدى البعض. من الأفضل مراجعة الطبيب المختص للتأكد والاطمئنان، خاصة إذا استمرت الأعراض أو ساءت.

أجاب عن السؤال

د. مرام خليل
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 25 سنة
الأمراض العصبية

عند تحويل مريض على عيادة مخ واعصاب بسبب رجفه اليد ما الممكن ان يكون عند المريض

السبب الاكثر شيوعا لرجفة اليد وبخاصة فى سن الشباب هو التوتر والقلق والرهاب الاجتماعى والضغوط النفسية والحياتية مثل الدراسة والامتحانات والتجارب العاطفية والصراعات بين الاجيال مع كبار السن لذلك ننصحك بجلسات تحليل نفسى مع العلاج بمضادات الاكتئاب والتوتر

أجاب عن السؤال

الدكتور حسن محمد النوبى
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر 37 سنة
الأمراض العصبية

عندي المس شعري اشعر كانه لسعة كهرباء ضربتني في اساني الفك الايسر ولسعة في اذني.. عندما المس اي جهي من وجهي في الجهة الايسر اشعر بلسعه في شعوي واذني واسناني...

ماتعانى منه هو اعراض التهاب حاد بالعصب المخى الخامس الايسر ينصح بعمل رسم عصب بالكمبيوتر لتاكيد التشخيص وموافاتنا بالنتيجة لوصف العلاج

أجاب عن السؤال

الدكتور حسن محمد النوبى
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 41 سنة

مريض بدون امراض مزمنة عانى من ضعف حاد ومفاجئ بالساقين بعد نزلة برد الفحص اظهر غياب المنعكسات Areflexia التشخيص اشتباه جيليان باريه الاسئلة هل البدء ب IVIG ام فصل البلازما افضل حاليا ما علامات الخطر للتنفس وهل نحتاج فحص سائل نخاعي فورا التقارير مرفق

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم