سؤال من ذكر سنة

الأمراض العصبية

صديقتي تعاني من تنمل بلاطراف واسفل الراس عند النوم ماالاسباب وكيف يتم علاجها

icon تم إنشاؤها في 26 يناير 2011
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 4094
صديقتي تعاني من تنمل بلاطراف واسفل الراس عند النوم ماالاسباب وكيف يتم علاجها

إجابات الأطباء على السؤال

اسباب تنميل الايدي والرجلين والقدمين(الأطراف) : الادمان على شرب الكحول –مرض السكري- مرض الإيدز-ظاهرة رينو- السكته الدماغية- اصابة الحبل الشوكي- التهاب الاعصاب الطرفية – نقص فيتامين ب12 – الروماتو يد – التسمم بالرصاص – الضغط على جذور الاعصاب في النخاع الشوكي، بسبب وجود ديسك أو انحناء العمود الفقري،أو الأنيميا ،أو انتعال حذاء بلاستيكي ضيق مما يسبب السخونة والتعرق للقدمين ، أو الحساسية سواء من الأطعمة أو من ملوثات الجو كالغبار والأزهار وحبوب الطلع  والروائح والعطور ،والمواد الكيماوية. 
العلاج والوقاية : --الابتعاد عن المأكولات التي تثير الحساسية كالسمك والبيض والشوكلاتة والجاتوهات ، --الاعتماد على تناول الخضروات الخضراء والفواكه والعسل والمربيات ، 
--ترك التدخين لأن النيكوتين يسبب تضيق الأوعية الدموية وبالتالي التنميل ، --انتعال حذاء خفيف ومريح وغير بلاستيكي لتهوية القدمين . --تناول فيتامين ب12 في البداية ابر ثم حبوب واذا تعاني من أنيميا تناول الحديد. 2 2011-01-27T06:04:47+00:00 2020-02-04T08:33:51+00:00
اسباب تنميل الايدي والرجلين والقدمين(الأطراف) : الادمان على شرب الكحول –مرض السكري- مرض الإيدز-ظاهرة رينو- السكته الدماغية- اصابة الحبل الشوكي-... اقرأ المزيد
اسباب تنميل الايدي والرجلين والقدمين(الأطراف) : الادمان على شرب الكحول –مرض السكري- مرض الإيدز-ظاهرة رينو- السكته الدماغية- اصابة الحبل الشوكي- التهاب الاعصاب الطرفية – نقص فيتامين ب12 – الروماتو يد – التسمم بالرصاص – الضغط على جذور الاعصاب في النخاع الشوكي، بسبب وجود ديسك أو انحناء العمود الفقري،أو الأنيميا ،أو انتعال حذاء بلاستيكي ضيق مما يسبب السخونة والتعرق للقدمين ، أو الحساسية سواء من الأطعمة أو من ملوثات الجو كالغبار والأزهار وحبوب الطلع  والروائح والعطور ،والمواد الكيماوية. 
العلاج والوقاية : --الابتعاد عن المأكولات التي تثير الحساسية كالسمك والبيض والشوكلاتة والجاتوهات ، --الاعتماد على تناول الخضروات الخضراء والفواكه والعسل والمربيات ، 
--ترك التدخين لأن النيكوتين يسبب تضيق الأوعية الدموية وبالتالي التنميل ، --انتعال حذاء خفيف ومريح وغير بلاستيكي لتهوية القدمين . --تناول فيتامين ب12 في البداية ابر ثم حبوب واذا تعاني من أنيميا تناول الحديد.

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض العصبية

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
هل تعاني من صداع من دون معرفة سببه؟ مقالات طبية
أدوية التخسيس وضغط الدم أخبار طبية
هل تعاني من التشويش الذهني؟ مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص