اعاني من ضعف الانتصاب وانعدام في الرغبة الجنسية ع

الأمراض الجنسية
ذكر، 42 سنة 28 December 2013 تم تعديله في 14 May 2026 15100
السلام عليكم، اعاني من ضعف الانتصاب وانعدام في الرغبة الجنسية علما أن أن جميع فحوصات هرمون الذكورة و هرمون الحليب كانت طبيعية، ووصف لي الطبيب سياليس (تادالافيل ) ومكمل جنتبلكس ومكمل إكزوتيك وغيرها من الأدوية، وقد لاحظت تحسن طفيف مع الأدوية، ومجرد الانتهاء من الأدوية تعود الحالة كما كانت، مع العلم ان هذه الانتكاسة الجنسية حدثت فجأة منذ 4 سنوات، وأنا الآن بعمر 30 ما السبب وما الحل؟

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
14 May 2026 صيدلاني

سلامتك، بالنظر إلى أن فحوصات هرمون الذكورة وهرمون الحليب كانت طبيعية، وأنك لاحظت تحسناً طفيفاً مع الأدوية، فقد تكون الأسباب أكثر... اقرأ المزيد

سلامتك، بالنظر إلى أن فحوصات هرمون الذكورة وهرمون الحليب كانت طبيعية، وأنك لاحظت تحسناً طفيفاً مع الأدوية، فقد تكون الأسباب أكثر تعقيداً وتشمل:

  • أسباب نفسية: التوتر، القلق، الاكتئاب، أو مشاكل في العلاقة مع الشريك يمكن أن تؤثر بشكل كبير على الأداء والرغبة الجنسية. هذه الأسباب غالباً ما تتطلب دعماً نفسياً متخصصاً.
  • عوامل نمط الحياة: قلة النوم، سوء التغذية، قلة النشاط البدني، التدخين، واستهلاك الكحول بكميات كبيرة يمكن أن تؤثر سلباً على الصحة الجنسية.
  • حالات طبية أخرى غير مكتشفة: على الرغم من أن الفحوصات الهرمونية كانت طبيعية، قد تكون هناك حالات طبية أخرى مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، السكري، أو مشاكل عصبية لم يتم تشخيصها بعد، والتي قد تؤثر على الانتصاب.
  • تأثير الأدوية: بعض الأدوية الموصوفة لحالات أخرى قد تسبب ضعف الانتصاب أو انخفاض الرغبة الجنسية كآثار جانبية.
  • تأثير المكملات: على الرغم من أن المكملات الغذائية مثل جنتبلكس واكزوتيك قد تحتوي على مكونات يُعتقد أنها مفيدة للصحة الجنسية، إلا أن فعاليتها قد تكون محدودة، وقد تتوقف الفائدة بمجرد التوقف عن تناولها.

بما أنك لاحظت تحسناً طفيفاً مع الأدوية، فهذا مؤشر جيد على أن هناك استجابة للعلاج. إليك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها:

  • تابع مع الطبيب: استمر في متابعة الحالة مع طبيبك المعالج. أبلغه بالتفصيل عن طبيعة التحسن الذي لاحظته، ومدى سرعة عودة الأعراض بعد التوقف عن الأدوية. قد يحتاج الطبيب إلى تعديل الجرعات، أو تغيير نوع الدواء، أو استكشاف خيارات علاجية أخرى.
  • ركز على الصحة النفسية: إذا كنت تشك في وجود عوامل نفسية، فإن استشارة أخصائي نفسي أو معالج جنسي قد تكون مفيدة جداً. يمكنهم مساعدتك في تحديد ومعالجة أي قلق أو توتر أو اكتئاب يؤثر على حياتك الجنسية.
  • قم بتحسين نمط الحياة:
    • النظام الغذائي: اتبع نظاماً غذائياً صحياً ومتوازناً، غنياً بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون.
    • الرياضة: مارس التمارين الرياضية بانتظام، خاصة التمارين الهوائية التي تحسن الدورة الدموية.
    • النوم: احصل على قسط كافٍ من النوم المريح.
    • تجنب العادات السيئة: قلل أو أقلع عن التدخين واستهلاك الكحول.
  • راجع الأدوية الأخرى: إذا كنت تتناول أي أدوية أخرى لأي حالة صحية، ناقش مع طبيبك إمكانية أن تكون سبباً في مشكلتك.
  • قم بتقييم تأثير المكملات: تحدث مع طبيبك حول فعالية وسلامة المكملات التي تتناولها، وما إذا كان ينصح بالاستمرار عليها على المدى الطويل.
الدكتور عبد العزيز اللبدي
29 December 2013 جراحة عامة
عليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة، وتقليل ممارسة الجنس، كما أن عليك تناول العسل وعسل الملكات والمكسرات وغيرها. المسألة في... اقرأ المزيد
عليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة، وتقليل ممارسة الجنس، كما أن عليك تناول العسل وعسل الملكات والمكسرات وغيرها. المسألة في الغالب نفسية، ويمكن أن تحل مع الوقت، بدون ضغط.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية