اعاني من حبوب صغيرة جدا اسفل القلفة (رأس القضيب)ولا تشعرني بالحكة او شيئ فقط تزعجني فكيف اتخلص منها؟

icon 5 سبتمبر 2010
icon 37476
اعاني من حبوب صغيرة جدا اسفل القلفة (رأس القضيب)ولا تشعرني بالحكة او شيئ فقط تزعجني فكيف اتخلص منها؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الجطاطا اللؤلؤية القضيبية عبارة هن كتل من الغدد الدهنية لها نفس الشكل والحجم مصطفة في صف واحد حول هامش رأس القضيب وهي شئ طبيعي بسبب التغيرات الفسيولوجية التي تحدث عند المراهقين ، فاذا كانت هكذا فلا تقلق ولكن لا تعبث بها ولا تحاول عصرها وفجرها لاخراج ما بداخلها لأن ذلك ينشر العدوى، ولكن من باب الارضاء يمكنك اسعمال مرهم ايكونازول. 5 2010-09-08 08:14:41
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الجطاطا اللؤلؤية القضيبية عبارة هن كتل من الغدد الدهنية لها نفس الشكل والحجم مصطفة في صف واحد حول هامش رأس القضيب وهي شئ طبيعي بسبب التغيرات الفسيولوجية التي تحدث عند المراهقين ، فاذا كانت هكذا فلا تقلق ولكن لا تعبث بها ولا تحاول عصرها وفجرها لاخراج ما بداخلها لأن ذلك ينشر العدوى، ولكن من باب الارضاء يمكنك اسعمال مرهم ايكونازول.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

دكتور أرجوك كيف أتخلص من كيسة بلون الجلد توجد مباشرة تحت فتحة القضيب تقريبا 5 ميليمتر في حجم حبة القمح...

ما دامت مزمنة وهي صلبة ولا يوجد لها زأس أبيض فيه صديد فأنصحك بمراجعة إختصاصي أمراض جلدية لإزالتها بالكي الكهربائي أو بالتثليج ، ويمكن استءصالها بعملية جراحية بسيطة وسهلة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

سؤالي أني أعاني في قضيبي من حبوب حمراء وليس في رأس القضيب بل أسفل القضيب وهذه الحبوب عبارة جروح صغيرة...

هناك عدة احتمالات حول الحبوب الحمراء التي تعاني منها أسفل القضيب، وفي حال بدء ظهورها بعد ممارسة العادة السرية بقوة وتسبب ذلك بتهيج في الجلد فقد تكون عبارة تقرحات جلدية ناجمة عن شدة الاحتكاك في المنطقة ويحتاج شفاؤها الامتناع عن ممارسة العادة السرية عدة أيام حتى شفاء المنطقة، أما بالنسبة للأسباب الأخرى فقد تتضمن الآتي:

  • الحزاز المسطح، وقد لا يحتاج إلى علاج أو قد يتم وصف بعض الأدوية التي تساهم في التخفيف من الأعراض من قبل الطبيب بحسب شدة الحالة.
  • الثآليل التناسلية، ويتم وصف العلاج المناسب من قبل الطبيب بحسب شدة الحالة، وقد يتم إجراء عمل جراحي بسيط لاستئصال الثآليل.
  • عدوى المليساء المعدية، وهي عبارة عن عدوى فيروسية، وتزول دون علاج خلال عدة أشهر أو قد يتم وصف بعض الأدوية التي تساهم في التخفيف من الأعراض.
  • التهاب الجلد التماسي، ويتم في هذه الحالة تحديد مسبب الحساسية وتجنب التعرض له مرة أخرى.
  • العدوى الفطرية أو البكتيرية في الجلد نتيجة الاحتكاك في المنطقة، أو كثرة التعرق، أو ارتداء ملابس داخلية غير مناسبة.

أنصحك في جميع الأحوال بمراجعة طبيب مختص وتجنب محاولة علاج الجرح أو الحبوب دون الرجوع إلى الطبيب لتجنب تطور مضاعفات صحية طويلة الأمد.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ارجو الاجابه لدي زوائد لحميه من صغيره الى اكبر بقليل وهي تنمو في منطقه الفرج وامتدت قليلا لاطراف العضو الذكري...

هذه في الغالب ثآليل تناسلية،راجع اختصاصي جلدية للتأكد من التشخيص. المعالجة: تطبيقات كاوية موضعية هي الأكثر غالبية بالاستعمال إلاّ أن فشل المعالجة متكرر. راتنج البودوفيلوم 25-10% بصبغة مركبة للبنجوان يجب تطبيقها بعناية وبشكل قليل على الأعضاء الخارجية التناسلية. التآليل العجانية والمهبلية بفواصل أسبوعية تعالج بحد أقصى أربع مرات يجب تجنب النسيج السوي، يجب ترك الراتنج المطبق على مخاطية المهبل يجف قبل أن يلامس الظهارة السوية. وحيثما يكون متوفراً البودوفيلوتوكسين فهو البديل الأقل سمية إذا دهن من قبل المريضة. يمكن تطبيق ثالث كلو حمض الخل مباشرة على الثؤلول إلاّ أنه أقل فعالية ويجب تغيير المنطقة المعالجة بمسحوق التالك أو ثاني فحمات الصوديوم لإزالة الحمض الفائض. يجب التطبيقات الخارجية لبوروفيلوم والبودو فيلوتوكسين بغسلها بعد 1 – 4 ساعات. يمتص البودوفيلوم بسهولة، وهو مخرب موضيعاً وماسخ يجب عدم تطبيق أي من البودوفيلوتوكسين وراتنج البودوفيلوم على سطوح واسعة من الجلد ويجب أن لا تستعمل خلال الحمل. الإزالة الجراحية للثألول والكي الكهربائي والجراحة البردية والمعالجة بالليزر قد تستعمل عندما تفشل المعالجات الموضعية أو يكون لها مانع استعمال. الإزالة الجراحية الكهربائية تحت تنظير الإحليل تفضل بالنسبة لتآليل الإحليل التي يجب الاشتباه بها عندما تكون التآليل الصماخية ناكسة. قد يكون إدخال 5% من رهيم فلورويوراسيل داخل الاحليل فعالاً إلاّ أن التقنية تبقى بحاجة لتقييمها بصورة كاملة. التآليل في عنق الرحم والتآليل الحاصلة في المستقيم تتطلب دوماً إزالتها بالجراحة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان