هل من علاج للحالة التالية اعاني من جفاف واحمرار في اسفل القدمين مع تقص

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. هل من علاج للحالة التالية :أعاني من جفاف واحمرار في أسفل القدمين مع تقصف للجلد و حكة بين الأصابع ويزداد الأمر سوءا عند ارتفاع درجة الحرارة بحلول فصل الصيف. وشكرا.

2011-06-01
1 إجابة السؤال 2019-06-25
اعتقد أنها إكزيما جافة ننصحك بإستعمال مرهم يحتوي على ساليسيليك أسيد مع كورتيزون مثل ساليديكس مرتين يوميا ودواء مضاد للهيستامين لمنع الحكة ويفضل فلا لا يسبب النعاس مثل تيليفاست أو ،إكزوفين أو سيرين 0
طاقم الطبي
طاقم الطبي
star star star star ic_star 198 تقييم
اعتقد أنها إكزيما جافة ننصحك بإستعمال مرهم يحتوي على ساليسيليك أسيد مع كورتيزون مثل ساليديكس مرتين يوميا ودواء مضاد للهيستامين لمنع الحكة ويفضل فلا لا يسبب النعاس مثل تيليفاست أو ،إكزوفين أو سيرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2019-08-03 21:59:57

اصبت بفطريات في القدم لين الاصابع وتحت القدم تتقشر واحمرار المكان وظهور الجلده بيضاء ..ثم اصبت بحبوب في الابا مع حكة شديدة وتغيير لون جلد الاباط من كثر الحك ظهرت لي حبه كبيره

اصبت بفطريات في القدم لين الاصابع وتحت القدم تتقشر واحمرار المكان وظهور الجلده بيضاء ثم اصبت بحبوب في الابا مع حكة شديدة وتغيير لون جلد الاباط من كثر الحك ظهرت لي حبه كبيره

1

اصبت بفطريات في القدم لين الاصابع وتحت القدم تتقشر واحمرار المكان وظهور الجلده بيضاء ثم اصبت بحبوب في الابا مع حكة شديدة وتغيير لون جلد الاباط من كثر...

السلام عليكم مداواة الفطريات غالبا ماة هو سهل ولكن يمكن في الغالب أن يطول رغم ما يظهر منتقدم في أقصر وقت ، وما ظهر في الإبط يدل على قرحة على مستوى الغدة الدهنية أو العرقية في الغالب و شفاك الله .

0

2019-08-09 12:06:40

see-answer-arrow

2016-08-22 19:10:46

علاج احمرار الجلد والحكة الشديدة بسبب ارتفاع درجات الحرارة في الطقس .. منذ ٣ ايام اعاني منها ولم تخف الحكة او الاحمرار

علاج احمرار الجلد والحكة الشديدة بسبب ارتفاع درجات الحرارة في الطقس ٣ ايام اعاني منها ولم تخف الحكة او الاحمرار

1

علاج احمرار الجلد والحكة الشديدة بسبب ارتفاع درجات الحرارة في الطقس ٣ ايام اعاني منها ولم تخف الحكة او الاحمرار

تظهر هذه الأعراض نتيجة انسداد غدد العرق في الجلد بحيث لا يستطيع العرق الناتج الوصول إلى سطح الجلد وهذا يؤدي إلى ظهور طفح جلدي حراري ذات لون أحمر ويسبب الحكة. ويمكن لهذه الأعراض أن تتلاشى عن طريق:

  • تجنب ممارسة التمارين الرياضية في الظروف الجوية الحارة والرطبة.
  • ارتداء ملابس فضفاضة مصنوعة من القطن.
  • استخدام تكييف الهواء أو المروحة للسماح للهواء بالدوران.
  • الاستحمام لمنع انسداد الغدد العرقية.
  • تجنب احتكاك الجلد مع بعضه عن طريق فقدان الوزن الزائد.
  • استخدام الكريمات أو البخاخات التي تعمل على تبريد الجلد.
  • استشارة الطبيب حول استخدام الكريمات والبخاخات التي تحتوي على الهيدروكورتيزون والتي تباع بدون وصفة طبية.

للمزيد: الطفح الناتج عن الحرارة (الحمامى الحرورية)

المرجع: Heat Rash (Symptoms, Pictures, Treatment, Remedies)

0

2016-08-23 10:06:53

see-answer-arrow

2016-05-05 23:10:53

تقشر في جلد قدماي على جانبي قدمي يظهر في فصل الصيف حدث لي منذ العام وهذا الموسم من الصيف عاد لي تقشر الجلد ولكن فقط تقشر بدون حكه ولا احمرار

تقشر في جلد قدماي على جانبي قدمي يظهر في فصل الصيف حدث لي العام و الموسم من الصيف عاد لي تقشر الجلد ولكن فقط تقشر بدون حكه ولا احمرار

1

تقشر في جلد قدماي على جانبي قدمي يظهر في فصل الصيف حدث لي العام و الموسم من الصيف عاد لي تقشر الجلد ولكن فقط تقشر بدون حكه ولا احمرار

استخدمي كريمات تلرطيب تحتوي مادة اليوريا

0

2016-05-06 13:57:53

see-answer-arrow

2015-03-11 16:30:37

السلام عليكم ورحمة الله اعاني من حكة واحمرار بالاطراف وارتفاع درجة حرارة الاطراف بشكل كبير وذهبت الى عدة دكاترة جلدية ولم يعرفلي احد هل يوجد عندكم حل افيدوني علما إذا تناولت بعض الاطعمة اوبصل او ثوم بسير في عندي غازات وبتزيد الحكة وحرارة الأطراف

اعاني من حكة واحمرار بالاطراف وارتفاع درجة حرارة الاطراف بشكل كبير وذهبت الى عدة دكاترة جلدية ولم يعرفلي احد هل يوجد عندكم حل افيدوني علما اذا تناولت بعض الاطعمة اوبصل او ثوم بسير في عندي غازات وبتزيد الحكة وحرارة الاطراف

1

اعاني من حكة واحمرار بالاطراف وارتفاع درجة حرارة الاطراف بشكل كبير وذهبت الى عدة دكاترة جلدية ولم يعرفلي احد هل يوجد عندكم حل افيدوني علما اذا تناولت...

ممكن تكون حالة تسمى احمرارية الأطراف المؤلمة Erythromelalgia ويكون إما أولي بدون سبب أو ثانوي بسبب زيادة نسبة الهيموكلوبين بالدم أو إرتفاع ضغط الدم أو سكر او حالة نفسية أو تناول أدوية مثل نفيديبين وغيرها وعلاجه بمعالجة السبب إن وجد وتناول حب اسبرين أو ميثايل سرجت أو سرترالين .وأيضاً تبريد الأصابع بالماء البارد .

0

2015-03-13 19:40:18

see-answer-arrow

2015-01-10 10:37:07

السلام عليكم أعاني من تورم واحمرار وانتفاخ اصابع القدم في فصل الشتاء فهل يوجد لها دواء ...

اعاني من تورم واحمرار وانتفاخ اصابع القدم في فصل الشتاء فهل يوجد لها دواء

1

اعاني من تورم واحمرار وانتفاخ اصابع القدم في فصل الشتاء فهل يوجد لها دواء

يجب مراجعة الطبيب لاجراء الكشف عن اسباب الاحمرار والتاكد من عدم وجود نقرس

0

2015-01-10 12:19:47

see-answer-arrow

2014-10-17 19:47:43

السﻻم عليكم و رحمة الله و بركاته عندما اتوضا للصﻻة اقوم بتنشيف الماء الذي بين اﻻصابع و رغم ذلك اشعر بحكة شديدة بين اصابع القدم لدرجة ان الحكة تركت اثر فماذا افعل للتغلب على ذلك وشكرا

السﻻم عندما اتوضا للصﻻة اقوم بتنشيف الماء بين اﻻصابع و رغم ذلك اشعر بحكة شديدة بين اصابع القدم لدرجة ان الحكة تركت اثر فماذا افعل للتغلب على ذلك و

1

السﻻم عندما اتوضا للصﻻة اقوم بتنشيف الماء بين اﻻصابع و رغم ذلك اشعر بحكة شديدة بين اصابع القدم لدرجة ان الحكة تركت اثر فماذا افعل للتغلب على ذلك و

هناك اسباب عديدة تعتمد على الخحص السريري فقد تكون بسبب التهاب فطري او بكتيري او بسبب الاكزيما

0

2014-10-18 01:31:38

see-answer-arrow

2013-11-05 07:04:27

انا ابلاغ من العمر 38 سنه. واعاني من جفاف شديد في القدمين واحيانن تحرره شديده في اسفل. القدمين. وخاصة في فصل الصيف ماهو العلاج والحال @ وفقكم الله في فعل الخير!

انا ابلاغ واعاني من جفاف شديد في القدمين واحيانن تحرره شديده في اسفل القدمين وخاصة في فصل الصيف ماهو العلاج والحال وفقكم في فعل ال

1

انا ابلاغ واعاني من جفاف شديد في القدمين واحيانن تحرره شديده في اسفل القدمين وخاصة في فصل الصيف ماهو العلاج والحال وفقكم في فعل ال

الحرارة في القدمين أسبابها كثيرة منها : مرض السكري ، التهاب الاعصاب ، زيادة افراز الغدة الدرقية ، زيادة نسبة حمض البول في الدم ، انخفاض البوتاسيوم والقلق النفسي والاكتئاب الأسباب العضوية لها كثيرة، وأهمها: وقد يكون أي سبب آخر يؤثر على هذه الأعصاب: كنقص الفيتامينات، أو أمراضٍ عامَّة، أو مشكلة في المفاصل، أو غير ذلك.الشعور بالحرارة في باطن القدمين قد يكون نفسي المنشأ، وهذا يعني أنه لا يوجد سببٌ عضويٌّ رغم وجود المشكلة،يجب اجراء تحاليل مخبرية لهذه الامراض لمحاولة معرفة السبب عند إختصاصي جلدية

0

2013-11-05 19:56:49

see-answer-arrow

2013-06-15 00:14:39

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . انا فتاة عمري 18 سنة واعاني من تصبقات الجلدية كبيرة منتشرة على قدميه منذ 5 سنوات تزيد فالصيف وتصاحبها الحكة ولا اعرف سببها هل من حل للقضاء على هذه التصبقات الجلدية .وشكراً.

انا واعاني من تصبقات الجلدية كبيرة منتشرة على قدميه سنوات تزيد فالصيف وتصاحبها الحكة ولا سببها هل من حل للقضاء على هذه التصبقات الجلدية و

1

انا واعاني من تصبقات الجلدية كبيرة منتشرة على قدميه سنوات تزيد فالصيف وتصاحبها الحكة ولا سببها هل من حل للقضاء على هذه التصبقات الجلدية و

أنصحك بعمل تحليل مخبري لمسحة من هذه التصبغات فقد تكون فطريات ؟

0

2013-06-16 17:43:32

see-answer-arrow

2012-07-08 14:48:36

اعاني من اعراض حكة في الجلد ( اليد و القدم واصابع القدم ) ما هو سبب ذلك ؟

اعاني من اعراض حكة في الجلد اليد و القدم واصابع القدم ما هو سبب ذلك

1

اعاني من اعراض حكة في الجلد اليد و القدم واصابع القدم ما هو سبب ذلك

الحساسية هي رد فعل الجسم ضد أي مادة داخل الجسم تؤدي الى انفجار الخلايا وخروج بعض المواد الكيماوية مثل الهستامين والسيروتونين فتحدث الحكة او الشرية ، وأسبابها كثيرة منها : تناول بعض المأكولات مثل البيض والحليب والسمك والشوكولاته وحتى اللحم والقمح وغيرها من الأطعمة ، وكذلك الغباروالعث والفطريات وصوف وشعر بعض الحيوانات وحبوب اللقاح والطلع وقت ازهار الأشجار والعطور والملابس والمواد الكيماوية ومنها مواد التنظيف ومواد التجميل والماكياج وتغير الجو مثل السخونة أو البرد وغيرها. واأفضل وسيلة للعلاج هي الوقاية وتجنب التعرض للمواد لتي تسبب لك الحساسية وتبتعد عنها وهناك أسباب عضوية قد تسبب الحساسيةمثل أمراض الكلى وارتفاع نسبة الكرياتينين ،وامراض الكبد وارتفاع نسبة البيليروبين وكذلك ارتفاع نسبة سكر الدم فننصحك بعمل تحاليل مخبرية لوظائف الكلى ووظائف الكبد وسكر الدم وصورة كاملة للدم وفحص هرمون الثايروكسين الذي تفرزه الغدة الدرقية ومن المفيد جدا ، بل من الضروري عمل إختبار الحساسية المتعدد لتحديد نوع المادة التي تسبب لك الحساسية، ويجب عدم اهمال احتمالية الاصابة بالقلق والتوتر النفسي الذي يسبب الحكة والهرش ، ولا يوجد علاج شافي لها فإذا حدثت يمكنك تناول مضاد للهستامين قوي مثل بولارامين أو كلاريتين ، أو مضاد للهستامين لا يسبب النعاس فيمكن تناوله حتى أثناء النهار، ويمكنك قبل موعد حدوثها البدأ بتناول دواء يمنع حدوثها مثل كروموجليكات الصوديوم ومن أسمائها التجارية زاديتن أو توتينال أو كيتوتوفن وتستمر باستعماله طوال فترة الشتاء ، واذا ظهرت يجب التوقف عن تناوله لأنه لا يفيد في حالة حدوث الحساسية

0

2012-07-10 23:29:40

see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics