سؤال من أنثى سنة

الأمراض الجلدية

هل من علاج عندى اكزيما جلديه من فترة طويله تقل بأخد ادويه وتعاود الظهور اخاف من كثرة الادويه ان تؤثر على والمشكلة عندما احمل لا استطيع اخد ادويه اثناء الحمل وفى الرضاعة اريد علاج يجعل بشرتى غير جافة ويفضل ان يكون من الاعشاب

icon تم إنشاؤها في 28 أكتوبر 2009
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 1502
هل من علاج عندى اكزيما جلديه من فترة طويله تقل بأخد ادويه وتعاود الظهور اخاف من كثرة الادويه ان تؤثر على والمشكلة عندما احمل لا استطيع اخد ادويه اثناء الحمل وفى الرضاعة اريد علاج يجعل بشرتى غير جافة ويفضل ان يكون من الاعشاب

إجابات الأطباء على السؤال

وقاية من الاكزيما :1- لبس كفوف نايلون مبطنة بقطن عند غسل ادوات المطبخ او غسيل الملابس وعدم لمس مساحيق الغسيل ومواد التنظيف مباشرة باليد . وضرورة غسل اليدين وتنشيفهما مباشرة بعد الغسل . واستخدام مرطب مثل : الفزلين او نيفيا او دوف او زيت الزيتون 0000الخ العلاج : يعتمد على مشتقات الكورتيزون ومضاداتالهستامين مثل: بيتنوفيت إن مرهم دهن مرتين يوميا ، وحبوب تلفاست او سيرين وللان ليس هناك دواء يشفي الاكزيما نهايا ئيا 1 2009-12-03T06:27:49+00:00 2020-02-04T08:33:51+00:00
وقاية من الاكزيما :1- لبس كفوف نايلون مبطنة بقطن عند غسل ادوات المطبخ او غسيل الملابس وعدم لمس مساحيق الغسيل... اقرأ المزيد
وقاية من الاكزيما :1- لبس كفوف نايلون مبطنة بقطن عند غسل ادوات المطبخ او غسيل الملابس وعدم لمس مساحيق الغسيل ومواد التنظيف مباشرة باليد . وضرورة غسل اليدين وتنشيفهما مباشرة بعد الغسل . واستخدام مرطب مثل : الفزلين او نيفيا او دوف او زيت الزيتون 0000الخ العلاج : يعتمد على مشتقات الكورتيزون ومضاداتالهستامين مثل: بيتنوفيت إن مرهم دهن مرتين يوميا ، وحبوب تلفاست او سيرين وللان ليس هناك دواء يشفي الاكزيما نهايا ئيا

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 هل من فائدة صحية من شرب القهوة؟  مقالات طبية
أدوية التخسيس وضغط الدم أخبار طبية
الغذاء والحب ؛ هل من علاقة بينهما؟ مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص