هل مرض الهربس البسيط النوع الاول وليس التناسلي يؤثر على الزواج والانجاب ولا الدي يؤثر هو الهربس التناسلي فقط كاملة

icon 1 أغسطس 2010
icon 3199
هل مرض الهربس البسيط النوع الاول وليس التناسلي يؤثر على الزواج والانجاب ولا الدي يؤثر هو الهربس التناسلي فقط كاملة

إجابات الأطباء على السؤال (1)

الهربس أو الحلأ البسيط أو التناسلي لا يؤثر على التناسل أي على الإنجاب ، بل له أعراض مزعجة ممكن التخلص منها بالعلاج الخاص بالحلأ . راجع حلأ بسيط في القاموس. 2 2010-08-01 21:01:34
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الهربس أو الحلأ البسيط أو التناسلي لا يؤثر على التناسل أي على الإنجاب ، بل له أعراض مزعجة ممكن التخلص منها بالعلاج الخاص بالحلأ . راجع حلأ بسيط في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في الأمراض الجلدية

هل معني اصابة شخص ما بمرض الهربس التناسلي انه لا يمكن له الزواج لحتمية اصابة الشريكه ب المرض المعدي اﻹيضاح

يمكنه الزواج ولكن لابد من مصارحة الطرف الاخر بمرضة فالهيربس يتكرر ظهورة من وقت لاخر فلاعلاج يقضي عليه للابد ولكن يظل بالاعصاب وينشط من وقت لاخر وعند نشاطة وظهور هذه الحبوب ففي هذه الحالة يكون معدي للطرف الاخر وعليه بتجنب المعاشرة في هذه المرحلة حتى تذهب هذه الحبوب , ويوجد علاجات تجعل المرض ساكن لفترات طويلة ويقل نشاطها يمكنك استشارة الطبيب الجلدية

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

مريض الهربس البسيط هل ينصح بالزواج منه وهل حل لعدم انتقال العدوى او ايقاف المرض

إذا كان الهربس مقتصراً في غير المنطقة التناسلية فلا ضرر منه ويمكن الزواج. وإن كان مصاباً بالهربس الجنسي فلا شفاء منه بتاتا وإن أخذ علاجه. ويمكن انتقاله للطرف الآخر عند الزواج.

سؤال من ذكر

في الأمراض الجلدية

ي احببت واريد الزواج منها ولكن تحمل فايرس الهربس البسيط النوع الاول فهل الفايرس خطير هل له علاج هل يؤثر علي الانجاب وهل يظهر في

الفيروس ليس خطيرا ، له علاج عند حدوثه ويمكن اخذ علاجات وقائيه اذا تكرر حدوثه اكثر من مرتين في الشهر ، لا يؤثر على الانجاب ولا يظهر في تحليل الدم العادي .

سؤال من ذكر

في الأمراض الجلدية

هل يستطيع مصاب الهربس التناسلي الزواج والانجاب وهل تحليل الهربس مطلوب من ضمن تحاليل الزواج

لهربس مرض انتقالي معدي سببه فيروس،هذا الفيروس الكامن كان يُعتقد أنه ينتقل للشريك فقط أثناء ظهوره على الجلد، ولكن بعض الأبحاث نشرت أنه حتى في حال الهجوع أو الكمون يمكن أن يطرح آثارا أو جزيئات منه قد تؤدي لعدوى الشريك، لذلك اقترحوا العلاج المثبط المديد (suppressive therapy) وهو أخذ حبة يومياً من فالتريكس ولمدة سنة، وأحياناً لمدة أطول، ويُترك ذلك لتقدير الطبيب المعالج، علماً بأن العلاج ليس رخيصاً. الآثار السلبية على الزوجة هي احتمال إصابتها بالعدوى إن تم الاتصال أثناء فترة نشاط الفيروس، فتشكو من الأعراض، وقد تأتي الهجمة أثناء الولادة، وقد يُصاب الجنين أثناء الولادة فتستطب الولادة القيصرية في هذه الحالة. إذن مريض الهيربس التناسلي يجب أن لا يمارس الجنس مع زوجته إلا بعد اللاج من المرض والشفاء منه .ولكن إذا حصل الجماع فيمكن للزوجة أن تحمل ،فهو لا يسبب العقم وعدم الإنجاب. وهو ليس من ضمن الأمراض المطلوبة قبل الزواج ،ولكن لا يجوز شرعا إخفاء المرض عن أهل الفتاة المني زواجها.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً