هل مرض السمكيه نفسه مرض الصدفية ام مختلف

icon 12 يونيو 2010
icon 5623
هل مرض السمكيه نفسه مرض الصدفية ام مختلف
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الاسم الصحيح هو الصداف، يسميه البعض بالسمكية لأنه ينتج قشراً مثل قسر السمك، راجع صداف في القاموس. 1 2010-06-13 03:09:41
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الاسم الصحيح هو الصداف، يسميه البعض بالسمكية لأنه ينتج قشراً مثل قسر السمك، راجع صداف في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ماهو مرض البهاق

علاج البهاق يعتمد على كر يم يعطي نتائج مذهلة وسريعة نسبيا، ولكن قبل البداية في العلاج يجب اجراء فحوصات معينة لأن لدى الشخص الذي يعاني من البهاق خلل في واحدة او أكثر من ألآتي:- مخزون الحديد - فيتامين د - الكالسيوم - فيتامين ب12 - والزنك، كما ان الأغذية التي تحتوي على فيتامين سي يجب تجنبها مثل الحمضيات والبندورة ويجب الإكثار من تناول البيض واغذية أخرى كما أن الناحية النفسية تلعب دورا في حدوث المرض وتطوره وسببه فقدان المادة الملونة في الجلد

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ما هو علاج مرض البهاق

يختلف علاج مرض البهاق من شخص لآخر ويعتمد علاج مرض البهاق على العديد من العوامل ومنها العمر، مدى إصابة الجلد، موقع الإصابة في الجسم، مدى سرعة تقدم مرض البهاق، التأثير على نوعية الحياة وغيرها الكثير. ومن خيارات علاج مرض البهاق ما يلي:

  • علاج غير طبي يقوم على أساس استخدام مستحضرات التجميل أو منتجات التسمير الذاتي لتغيير مظهر البشرة وإخفاء الأجزاء المصابة.
  • علاج موضعي يشمل الستيرويدات الموضعية لإعادة اللون وللتحكم في الالتهاب تحت إشراف الطبيب ويفيد في حال كان البهاق في مراحله المبكرة ويحتاج إلى عدة أشهر قبل ملاحظة أي فرق.
  • علاج يشمل الستيرويدات على شكل حبوب أو حقن تحت إشراف الطبيب في حال تطور مرض البها بسرعة.
  • علاج يؤثر على جهاز المناعة تحت إشراف الطبيب وتشمل مراهم مثبطات الكالسينورين مثل تاكروليموس وغيرها. ويفيد هذا العلاج في حال كان مرض البهاق في مناطق صغيرة خاصة على الوجه والرقبة.
  • علاج بالضوء بالأشعة فوق البنفسجية ضيقة المدى لإبطاء أو وقف نمو البهاق، ويمكن استخدامه مع الستيرويدات أو مثبطات الكالسينيورين. ويكون العلاج بالضوء 2-3 مرات في الأسبوع لعدة أشهر قبل ملاحظة الفرق.
  • علاج كيميائي ضوئي يتم فيه الجمع بين العلاج بالضوء وبين مادة مشتقة من النباتات تسمى سورالين (psoralen).
  • علاج يعمل على إزالة اللون المتبقي في حال كان البهاق منتشر على مدى واسع ولم تنجح علاجات أخرى، حيث يتم إزالة صبغة الجلد من الأماكن غير المصابة من الجلد حتى تناسب لون الجلد المصاب ويكون هذا العلاج 1-2 مرتين يومياً لمجة قد تصل إلى 9 أشهر.
  • علاج بالجراحة يهدف إلى توحيد لون البشرة عن طريق استعادة اللون.

ينصح بضرورة مراجعة الطبيب المختص لتحديد العلاج المناسب مع ضرورة الوقاية من أشعة الشمس في جميع الأوقات وتجنب عمل الأوشام على الجلد.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه