هل استخدامي للزيوت<زيتون+خروع+جوزهند+لوزحلو+سمسم>ممزوجه للشعر بدون غسله بعد ذلك الا في موعد غسله الاسبوعي يضر الشعر

icon 18 فبراير 2012
icon 718
هل استخدامي للزيوت<زيتون+خروع+جوزهند+لوزحلو+سمسم>ممزوجه للشعر بدون غسله بعد ذلك الا في موعد غسله الاسبوعي يضر الشعر

إجابات الأطباء على السؤال (1)

يفضل ترك الزيوت على الشعر مدة 12ساعة يعني يوضع في المساء وبغسل في الصياح 0 2012-02-20 22:24:55
طاقم الطبي
طاقم الطبي
يفضل ترك الزيوت على الشعر مدة 12ساعة يعني يوضع في المساء وبغسل في الصياح

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في الأمراض الجلدية

ما هى اصح فترة لترك حمام الزيت على الشعر لقد قمت بفرم ثوم و وضعه مع مجموعة زيوت من زيتون و جوزهند و لوز و

يقوم حمام الزيت بعملية تعويض للشعر للذي فقد الحيوية واللمعان . كذلك فإنه مفيد جداً لفروة الرأس ويساعد على زيادة نمو الشعر وخصوصاً إذا إستخدم بالطريقة الصحيحة. الطريقـة: أولاً: تقسيم الشعر الي أربعة أقسام ياً : وضع الكريم أو الزيت على فروة الرأس وصولاً الي أطراف الشعر كل قسم على حـده حتى نهاية الرأس ثالثاً : عمل المساج الخفيف لفروة الرأس للتأكد من وصول الكريم أو الزيت الي جميع أقسام الشعر . رابعاً: تغطية الشعر في غطاء بلاستيكي أو إستخدام السشوار لمدة عشرين دقيقة . خامسا: شطف الشعر بالماء الفاتر ويغسل بشامبو خفيف، وأنصحك بعدم وضع نوع واحد من الزيت لأنه قد لا يناسب شعرك يجب أن تخلطي عدة زيو– زيت الخروع - زيت جوز الهند – زيت السمسم – زيت الصبار – زيت اللوز – زيت الجرجير وأخيرا زيت المنك لآنه أقرب الزيوت قربا لطبيعة الجسم

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

هل تستطيع المرءه الحامل استخدام زيت الخروع للرموش وللشعر استخدامه كدهان للرموش والشعر

زيت الخروع يسبب تقلصات العضلات الملساء كالأمعاء والرحم ولهذا فهو يسهل عملية الولادة وبالتالي استعماله أثناء الحمل لا ينصح به لأنه قد يسبب تقلصات الرحم ويحدث الإجهاض.

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

سمعت ان استخدام الزيوت للشعر يكون على الجذور فقط وليس كامل الشعر انا اضع على شعري كل اسبوع مرة زيت جوز الهند ولكني سمعت ان

طريقة عمل حمام زيت للشعر: * سخني مقدار من زيت الزيتون أو مجموعة زيوت طبيعية مثل زيت (زيتون- لوز- خروع- حبة البركة- جرجير- سمسم -جوز الهند). أو استخدام نوع أو نوعين حسب ما يتوفر لديك... "وطريقة التسخين تكون عن طريق وضع زجاجة الزيت وهي مغلقة في إناء به ماء ساخن ويكون غطاء الزجاجة لأعلي إلي أن يتم تسخين الزيت بدرجة تتحمله اليد ". * اغمسي قطعة من القطن في الزيت ثم دلكي بها أصول الشعر بقوة حتى يتم تدليك جميع فروة الرأس بهذا الزيت ... ثم يدهن باقي الشعر بالزيت حتي أطرافه ثم يغطي الشعر بقبعة بلاستيكية ويكون حمام الزيت في الليلة السابقة لغسل الشعر وعندئذ يترك الزيت في الشعر مدة طويلة.) ويرى البعض أن الطريقه الصحيحه في استخدام حمام الزيت هي: اول شي عمل حمام بالشامبو وبعد ماتنظفي الشعر جيدا من الشامبو ،ضعي كميه وافره من حمام الزيت وهو مبلول مايكون الشعر ناشفواهم الشي انك تضعينه بعد منابت الشعر تقريبا بقدر نصف الاصبع يعني مايكون من منابت الشعر. * طريقة استخدام زيت أم الجدايل هي كالتالي : 1/ يدهن الشعر بالزيت من اطرافة حتى منابت الشعر مع تدليك فروة الرأس جيداً لمدة من 20 - 30 دقيقة حتى يتشبع الشعر وفروة الرأس بالزيت تماما ثم يلف الشعر حول الرأس بشكل دائري 2/ يتم تغطية الشعر بالكامل بفوطة مبللة بماء ساخن وتترك هكذا لمدة من 4-6 ساعات على الأقل ثم يغسل الشعر جيداً بماء شرب دافئ مع استخدام نوع شامبو بالبلسم من الأنواع الجيدة حسب نوع الشعر.

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

ما هو علاج الشعر المقصف وهل استخدام الزيوت الطبيعيه مثل زيت الخروع يضر الشعر

تقصف الشعر من الصعب تحديد سبب واحد رئيسي لمرض تقصف الشعر فالأسباب كثيرة ومتنوعة وأهم أسباب تقصف الشعر هي: 1- جفاف طاريء بساق الشعر أو أطراف الشعر نتيجة زيادة جفاف الجو أو ارتفاع درجة حرارته بنسبة كبيرة. 2- الانتقال من بيئة ذات جو عادي إلي جو حار. 3- غسل الشعر بنوع من الصابون القوي المزيل للدهون فيفقد الحد الأدني من المواد الدهنية اللازمة لمرونته وقوة تحمله. 4- عدم العناية بشطف الشعر جيدا بالماء النقي بعد غسله بالصابون أو الشامبو. 5- ترك الشعر بدون غسيل مدد أكثر من اللازم فتتراكم الأتربة حول ساق الشعر فتسبب تقصفه. 6- كثرة غسل الشعر أكثر من المعدل الطبيعي مما يجعله يفقد المواد الدهنية والأملاح اللازمة لمرزنته وحمايته . 7- تعريض الشعر لفترات طويلة تحت السيشوار حتي يصاب بالتيبس والجفاف. 8- سوء التغذية. 10- استخدام بنس الشعر بعنف. علاج تفصف الشعر هو معرفة سبب التقصف وتلافيه. ويمكن استخدام كريم التصفيف بالزيوت الطبيعية وهي زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت اللوز مخلوطة مع بعضها البعض ثم يدهن به الشعر من الجذور ويدلك دلكا خفيفا و لتقصف الشعر أفضل شامبو هو شامبو الاطفال أو شامبو غني بالبروتينات مثل بانتين ، واستخدمي البلسم عند كل غسلة ولكن لا تضعيه على جذور الشعر وتجنبي قدر الامكان تجفيف الشعر بالسشوار وإذا كان لا بد من ذلك فليكن هواء متوسط الحرارة. وكما تلاحظ فإن الزيوت الطبيعية مثل زيت الخروع وزيت الزيتون لا تضر بالشعر.

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

هل البيض مع الملعتين زيت سمسم وزييت خروع للشعر مفيده وكم يترك على الشعر واطراف الشعر ينقسم الى قسمين

ملعقتين من كل من زيت السمسم وزيت الخروع وبيضة ،تمزج المكونات مع بعضها البعض وتستخدم في تدليك فروة الرأس ثم يلف حول الشعر منشفه دافئة نصف ساعة ويغسل الشعر.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً