ممكن افضل كريم لعلاج خدوش و تسلخات بشرة الوجه حيث تعرضت لحادث بسيط سبب

ممكن افضل كريم لعلاج خدوش و تسلخات بشرة الوجه حيث تعرضت لحادث بسيط سبب
icon 18 فبراير 2012
icon 21683
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. ممكن اعرف افضل كريم لعلاج خدوش و تسلخات بشرة الوجه .. حيث تعرضت لحادث بسيط سبب لي خدوش على بشرة وجهي و تسلخ الجلد في مقدمة الرأس و الخد .. مع العلم اني كنت استخدم كريم تقشير ( بيجامانورم ) قبل الحادث حيث كانت بشرة الوجه حساسة ومتهيجه قليلا من التقشير .. هل هناك كريم يساعد على ازالة اثار هذي الخدوش و التسلخات؟ ام انها ستذهب مع مرور الوقت؟ .. أرجو أفادتي وشكراً ..

إجابات الأطباء على السؤال (1)

من أفضل الكريمات الخاصة بإزالة آثار الخدوش والجروح : مرهم ديرمونو ، ومرهم كونتراكتوبيكس 2 2012-02-20 23:07:14
طاقم الطبي
طاقم الطبي
من أفضل الكريمات الخاصة بإزالة آثار الخدوش والجروح : مرهم ديرمونو ، ومرهم كونتراكتوبيكس

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

اعاني من طفح جلدي ع بشرة الوجه مع حكة وقشور بسيطه بعد عملية ازالة شعر الوجه

هذا ما يسمى بالتهاب بصيلات الشعر الذي يظهر خصوصا بعد ازالة الشعر وانصحك بتغيير طريقة ازالته و يمكن اعطاء المريض كريم يحتوي على كورتزون موضعي يتم استعمالة بعض الحلاقة للتخفيف من التهيج لمد 3 ايام اما للتخص نهائيا من المشكلة فيمكن اللجوء الى الليزر لازالة الشعر

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

ذهبت الى جلدية لعلاج البقع في الجسم ووصف جلسات تقشير كيمائي هل للتقشير الكيمائي مضاعفات وهل يسبب حروق وخصوصا اذا البشرة حساسة لاني جدة متخوفة

يقوم التقشير بإزالة طبقات عدة من الخلايا الجلدية التي أتلفتها الشمس تاركاً جلداً صافياً ذا سطح ولون موحدين وهذا بدوره يحسن النسيج الجلدي وهناك ثلاث درجات من التقشير الكيميائي هي التقشير الخفيف السطحي والتقشير المتوسط والتقشير العميق. 1) التقشير السطحي: يستخدم حمض الجليكولك (Glycolicaid) وحامض السيلاسيلك (salicylicacid) (tessners peels) في التقشيرات السطحية ووظيفتها إزالة التضررات البسيطة التي على سطح الجلد مقللاً بذلك التصبغات وجفاف الجلد ويساعد تنعيم منظر الجلد المعرض للشمس وتحسين لونه وينصح بالخضوع لعدد من الجلسات تتراوح من 3 - 6 جلسات بمعدل جلسة لكل أسبوع ولا يحتاج المريض إلى أي علاج قبل بدء جلسة التقشير ويعتبر آمنا للبشرة السمراء. 2) التقشير المتوسط: باستخذام حامض (TCA)،وهذا التقشير يناسب الأشخاص ذوي البشرة السمراء وذلك بإستخدام تراكيز منخفضة وتعتمد نتائجه على قوة تركيز الحامض، ويستخدم بغرض تحسين الجلد المتأذي من أشعة الشمس وتنعيمه وكذلك لإزالة بعض التصبغات الجلدية ولعلاج شد الوجه، ويحس المريض ببعض الآلام وتورم في المناطق المعالجة واحمرار وتقشير يستمر لمدة أسبوع تقريباً، ويلاحظ المريض تحسناً ملموساً في تصبغ الجلد وتخفيف للتصبغات الجلدية والشمس، كذلك يساعد على تخفيف التجاعيد الخفيفة وندب حب الشباب، إلا أنه لا يؤثر على التجاعيد العميقة. 3) التقشير العميق (الفينول): فهو يستخدم في التقشير الأعمق لكنه نادراً ما يستخدم حالياً في تقشير الوجه لأنه قد يسبب ظهور ندب ولانه يعد ساماً حيث إذا تم امتصاصه عبر الجلد فإنه قد يتسبب في حدوث عدم انتظام لدقات القلب وكذلك تلف في الأعصاب لكنه فعال جداً في تحسين كل من سطح الجلد والتجاعيد البسيطة والعميقة والتقليل من إمكانية الإصابة بسرطان الجلد كما يساعد في عمليات شد الوجه.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً