ما هو العلاج الأمثل والافضل ل دمل جفن العين

icon 12 يناير 2016
icon 945
ما هو العلاج الأمثل والافضل ل دمل جفن العين
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

راجع اخصائي العيون 0 2016-01-13 05:34:56
طاقم الطبي
طاقم الطبي
راجع اخصائي العيون

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

دكتور أعاني من السواد فوق العين (الجفن أسود) ؟ بس أسفل العين صافية لماذا ؟وما الكريم المناسب للذالك؟

تسبب الهالات السوداء حول العينين مشكلة جمالية ونفسية، ولا يوجد لها علاج محدد حتى الآن، وأسبابها قد تكون وراثية أو مكتسبة.فقد يكون احتقان الأنف سبباً في اللون الداكن، وقد يكون السهر سبباً في ظهور هذه الهالات السوداء، وكذلك قلة الرياضة،أو التدخين أو الضغط النفسي أو التهيج العصبي، أو الانقباض الوعائي الدموي، أو التعرض الزائد لأشعة الشمس أو الدورة الشهرية أو الحمل أو الإمساك أو غير ذلك.وكان أبسط الحلول للتخلص من تلك الهالات هو ما أكده خبراء التجميل بأن البطاطا المبشورة تساعد على ازالة الهالات السوداء حول العينين لأنها تحتوي على الانزيم الذي يستخدم في المستحضرات - استخدام كريم يفتح لون البشرة

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

عندي حبة صغيرة في جفن العين ما هو السبب

إن أسباب ظهور حبة على جفن العين أحياناً لا تدعو للقلق وقد تزول دون أي علاج، ولكن إذا تسبب وجود هذه الحبة بأي ألم، أو لم تستجب للعلاجات المنزلية، أو لها أي تأثير على النظر فيجب عليك مراجعة الطبيب.

إن تحديد أسباب ظهور حبوب داخل جفن العين يختلف حسب إذا كانت في الجفن العلوي أو الجفن السفلي، وقد يكون نتيجة الأسباب التالية:

  • انسداد مجرى الدمع.
  • شحاذ العين، وهو من أكثر الأسباب شيوعاً لظهور حبة على الجفن إذ يتكون نتيجة لدخول البكتيريا في الغدد الدهنية لجفن العين.
  • التهاب الجفن.
  • البردة أو ما يسمى بدمل العين، تحدث بسبب انسداد الغدد الدهنية في الجفن أو انسداد في مجرى الدمع، كما أنها من الممكن أن تؤثر على النظر، وغالباً ما تكون من أسباب ظهور حبوب داخل جفن العين العلوي.

ويعتمد العلاج في العادة على أسباب ظهور حبوب داخل جفن العين السفلي أو أسباب ظهور حبوب في جفن العين العلوي.

غالبا ما يتم علاجها بمضاد حيوي موضعي، ولكن يجب مراجعة طبيب العيون لإجراء الفحص السريري والتأكد من التشخيص ووصف العلاج المناسب.

عادة ما تزول دمل العين أو شحاذ العين  من تلقاء نفسها في غضون أسابيع قليلة، ولكن هناك بعض الطرق والنصائح التي قد تسرع من عملية شفائها مثل:

  • عدم نكزها أو الضغط عليها أو محاولة فتحها. حيث يمكن أن يزيد ذلك من خطورتها.
  • وضع قطعة قماش مبللة دافئة على العين المصابة عدة مرات في اليوم.
  • تدليك المنطقة المتورمة برفق للمساعدة في فتح الغدة المسدودة.
  • الحفاظ على نظافة المنطقة والحرص على عدم لمسها في حال تصريف السائل من الحبة.
  • تجنب استخدام المكياج أو العدسات اللاصقة حتى يلتئم الجفن.
  • تنظيف وتعقيم العدسات قبل استخدامها مرة أخرى، بالإضافة إلى أي أدوات أخرى. 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ما هو علاج الخطوط تحت العين او تجاعيد تحت العين ارجو الافاده وهو بالادويه والكريمات او الحقن والليزر ؟

هناك العديد من الأسباب لظهور التجاعيد مبكرا كما أنها تتطور دون أن نشعر بها ولهذا فمن الأفضل أن نعمل على منعها قبل ظهورها. تعد أشعة الشمس المساهم الأكبر في ظهور تجاعيد العين لذلك مهما كان عمرك يمكنك البدء باستعمال كريم الوقاية من الشمس لإبعاد وإبطاء التجاعيد وإيقاف التجاعيد الحالية من التطور للاسوأ. من الأسباب الأخرى لظهور تجاعيد العين البشرة الجافة، كما يساهم الإجهاد أيضا في ظهور التجاعيد وقد يكون الإجهاد ناجما عن التدخين، أو قلة النوم أو النوم لفترات قصيرة أو أسلوب الحياة السريع. من جهة اخرى تلعب الحمية الغذائية دورا أيضا في التجاعيد فتناول السكر ضار جدا بالصحة لأن السكر يدمر الكولاجين المادة الأساسية في البشرة، لذلك ننصحك بالتقليل من سكر المائدة والاطعمة السرية والمقلية والمعلبة والاكثار من الخضار والفواكة الطازجة.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

بعد حقن البوتكس نزل الحاجب وصاحب ارتخاء بالجفون ماهو العلاج هل نستطيع رفع الحاجب باي طريقة للتخلص من ارتخاء الجفون

ماا وقع للحاجب هو اصابته بفيروس البوتوليزم الميت الذي يستعمل لشد او علاج التجاعيد التي توجد في الوجه والجبين لكن البوتوكس والمكون من خلايا ميتة للبوتوليزم يقوم بارخاء عضلات الجبين بالتاثير على الخلايا العصبية الموجودة هناك .وبعد مدة التاثير حسب نسبة الكمية المحقونة والتي ينتهي مفعولها اقل من سنة .تبدا الاعراض بالظهور ومن بينها ارتخاء عضلات الحاجب او الجبين كانه شلل .لهذا انصحك بزيارة طبيب اعصاب لاخذ العلاج

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ما هو العلاج المجرب للسواد تحت العينين؟

سبب الهالات السمراء هو ارتشاح الكريات الحمراء تحت العينين حيث يتكسر الهيموجلوبين في الأنسجة المحيطة الى مادة أخرى تصبغ لون الجلد خاصة انها حساسة ورقيقة, والعلاجيكون بتناول أدوية تقوي الأوعية الدموية وتنشيط الدورة الدموية,وهناك عوامل وراثية وزيادة صبغة الميلانين والضعف العام والسهر الطويل أمام التلفزيون والكمبيوتر ونقص الدهون . وعلاجها استخدام مرهم الريتينول وكريمات التجميل cover mark , وتجنب السهر الطويل أمام التلفزيون والكمبيوتر وتجنب التدخين ,وتناول الأغذية الجيدة والمتوازن والمحتوية على الفيتامينات

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه