ما نوع الكتلة الدهنية يلي تقع في الوسط مائله لليسار بين الخصيتين وفتحتت الشرج ؟

icon 16 يوليو 2011
icon 528
ما نوع الكتلة الدهنية يلي تقع في الوسط مائله لليسار بين الخصيتين وفتحتت الشرج ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذافي الغالب جسم العجان، ولكنك قد تتحدث عن ورم دهني أو دمل، عليك مراجعة اختصاصي جراحة عامة لتحديد التشخيص بعد الفحص السريري. 0 2011-07-17 05:18:18
طاقم الطبي
طاقم الطبي
هذافي الغالب جسم العجان، ولكنك قد تتحدث عن ورم دهني أو دمل، عليك مراجعة اختصاصي جراحة عامة لتحديد التشخيص بعد الفحص السريري.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة 31

في الأمراض الجلدية

دمامل في المنطقة الحساسة ( مابين الفخذين ) منذ وقت طويل وانا اعاني منها . تظهر وليس في نفس المكان...

وجود الدمامل غالبا مايعبر عن وجود عدوى بكتيريه ، والتى يمكن علاجها فى الغالب فى فترة لاتتجاوز 7 الى 10 ايام باستخدام المضادات الحيوية. لكن استمرار الدمامل كل هذه الفترة يوحى ربما بضعف فى المناعه وهذا له أسبابه ومنها مرض السكرى وقد تحتاج الى اجراء بعض الفحوصات لاستبعاد وجوده أو أنها لم تعالج بشكل صحيح من البداية .أيضا زيادة الوزن تلعب دورا مهما فى ظهور مثل هذه الاصابات.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

عمري 21 عزباءوجهي مليئ بالبثور فقط الدقن والخد الايسر وعندي القولون ايضا الخراجات خاصة في الرجل ومنطقة العانة ظهرت حبة...

بالنسبة للبثور عليك ارسال صورة عبر الطبي استشارة للمساعدة بالنسبة للقولون عليك مراجعة اخصائي الباطنية بالنسبة للحبة التي تغطي الغشاء عليك مراجعة اخصائي نساء وولادة

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ما سبب الخطوط الحمراء التي تظهر في منطقة الفخذين وكذلك خطوط بيضاء في منطقة الساق من الخلف وما هو علاجها...

الخطوط البيضاء والحمراء وتشققات الجسم التشققات الجلدية.. اسبابها وعلاجها التشققات الجلدية تندبات جلدية تظهر على شكل خطوط طولية زهرية اللون او بيضاء اللون حسب عمرها الزمني، وتصيب بشكل خاص منطقة البطن والامراض وتحدث بنسبة قد تصل الى (90%) عند السيدات الحوامل حيث يتضح ظهورها كلما تقدم الحمل وزاد اتساع البطن (الثلث الثاني والثالث من الحمل). كما تحدث هذه التشققات الجلدية خلال سن ذروة البلوغ والمراهقة وعند كلا الجنسين حيث تصل نسبة حدوثها الى (70%) عند الاناث وعند الذكور الى (40%). الأسباب: يمكن تقسيم الأسباب الى اسباب رئيسية ثلاثة:. 1- اسباب فيزيولوجية: حالات الحمل - حالات البلوغ والمراهقة. 2- هرمونية: اهمها مرض كو شينغ (سببه فرط افراز هرمون الكروتيزول الناجم عن فرط نشاط غدة الكظر) ومتلازمة مارفان (سببه خلل في تكوين النسيج الضام في طبقة الأدمة من الجلد وبالتالي خلل في تكون الألياف المرنة والكولاجين) وهؤلاء المرضى يكونون عادة طويلي القامة ويعانون من مشاكل قلبية وعظمية. 3- دوائية: خاصة تلك الناجمة عن تعاطي ادوية الكورتيزون سواء الشكل الفموي او الموضعي ولفترات طويلة. آلية حدوث التشققات: تتلخص الألية بوجود عامل ميكانيكي يتمثل بحدوث تمدد وتمطط للجلد (حالات الحمل وحالات زيادة الوزن الكبيرة) مع وجود عامل هرموني يتمثل بافراز بعض الهرمونات مثل الكورتيزول 'مرض كو شينغ' وما لهذا الهرمون من تأثير سلبي على سماكة الجلد حيث يصبح اقل سماكة مما يجعل الجلد سهل التعرض للرضوض وبالتالي حدوث التمزقات والتشققات. توضعات التشققات: في حالة الحمل تكون التوضعات بشكل خاص في الاجزاء الجانبية من البطن ومنطقة الارداف والفخذ والصدر. - في حالة البلوغ والمراهقة تكون غالباً في منطقة الورك والارداف والفخذ. - في الحالات الهرمونية (كو شينغ) تكون التوضعات غالباً في منطقة البطن والفخذ والابطين وهي نفسها اماكن توضع التشققات الناجمة عن سوء استخدام الكورتيزون (الدوائية،) والعلاج يبدأ بأنقاص الوزن ،وممارسة التمارين الرياضية ،،ولا يوجد دواء شافي أو مزيل للتشققات بشكل تام وانما هناك طرقا تساعدفي تخفيفها وتحسين منظرها ،مثل ::التقشير أو باسنخدام ماكنات الليزر الخاصة بالتشققات.. Fractional Laser التي تعمل على تجديد الكولاجين فتخف التشققات .

سؤال من ذكر سنة 22

في الأمراض الجلدية

ظهرت لدي حكة شديدة في القدمين كاملة والمناطق الحساسة فتحة الشرج وحولين العضو الذكري واسفل الخصية حب لونه احمر ما...

من الصعب تحديد السبب المحتمل لحكة القدمين والمناطق الحساسة وظهور حب أحمر بدون إجراء فحص طبي، وبشكل عام فإن بعض الأسباب المحتملة تشمل:
  • التهاب الجلد التماسي: يمكن أن تسبب بعض المواد مثل العطور والمنظفات والأدوية والملابس الاصطناعية تهيج الجلد وظهور الحكة.
  • العدوى الفطرية: يمكن أن تسبب بعض أنواع الفطريات، مثل داء المبيضات، ظهور الحكة والبثور في منطقة الفخذين والأعضاء التناسلية.
  • الأمراض الجلدية الأخرى: يمكن أن تسبب بعض الأمراض الجلدية الأخرى، مثل الصدفية والاكزيما، ظهور الحكة والبثور في مناطق مختلفة من الجسم.
  • الحساسية: يمكن أن تسبب بعض الأطعمة أو الأدوية أو المواد الأخرى حساسية لدى بعض الأشخاص، مما قد يؤدي إلى ظهور الحكة والبثور.

إذا كنت تعاني من حكة شديدة في القدمين والمناطق الحساسة وظهور حب أحمر، فمن المهم استشارة الطبيب لتحديد السبب المحتمل والحصول على العلاج المناسب، وفيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في تخفيف الحكة:

  • تجنب التعرض للمواد التي تسبب لك الحكة.
  • استخدام حمامات دافئة مع القليل من صودا الخبز أو دقيق الشوفان.
  • تطبيق كريم أو مرهم مخصص لعلاج الحكة.
  • تناول مضادات الهيستامين لتخفيف أعراض الحساسية بعد استشارة الطبيب.

إذا كانت الحكة شديدة أو مصحوبة بأعراض أخرى، مثل الحمى أو الألم، فمن المهم استشارة الطبيب على الفور.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

أعاني من أحمرار وحكة حول منطقة العانة (حول العضو الذكري وحول فتحة الشرج) ويوجد تقشر للجلد في أطراف الأحمرار فما...

ممكن تكون فطريات مغبنية وعلاجها تنشيف المنطقة جيداً بعد الغسل. وكريم كلوترايمازول أو مايكونازول مرتين يومياً مع حب تربنيفاين حبة يومياً. وقد تكون مرض آخر لذى أنصح بمراجعة طبيب اختصاص جلدية للتشخيص والعلاج.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

أعاني من تغير في لون الجلد في منطقة مقدمة القضيب، رأس القضيب، حيت يختلف لون القضيب من موضع لآخر،فتوجد منطقة...

- اي احمرار يكون نتيجة زيادة الدورة الدموية في تلك المنطقة إما بسبب التهاب جرثومي أو التهاب فطري مثل النخالة الوردية او حساسية او الذئبة الحمامية الحمراء أو نقصان عدد الصفائح الدموية وهي تعتبر خلايا التجلط ذاتي العلة ويعرف بالفرفرية أو المناعي الذاتي لذلك أنصحك بمراجعة إختصاصي جلدية ليضع التشخيص الصحيح ويصف العلاج

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه