ما علاج تقشرات على الانف مصحوبه بحكه واحمرار وانا اعاني منه استخدمت مر

ما علاج تقشرات على الانف مصحوبه بحكه واحمرار وانا اعاني منه منذ سنه استخدمت مرهم اليكا ولم ينفع معي

2012-03-20
1 إجابة السؤال 2020-02-23
القشور في والجه:تظهر بسبب التهاب الحلد الدهني أو ما يسمى بالحساسية الدهنية، أو التهاب فطري أو من تقلب الجو بين الحم والبرد ، أو بسبب الميكياج و الحل هو خل التفاح امسحي منه بقطعة قطن مرتين في اليوم كفيلة بتخليص كل من تعاني من هده المشكلة مهما كان نوع بشرتها مع أني أنصح دوات البشرة الحساسة تخفيف الخل بقليل من الماء لتفادي تهيجها و لا داعي من الخوف من الاحمرار و الحرقان الخفيف لأنه شيء طبيعي كما أنه يختفي بعد دقائق لا تغسلي وجوهك قبل مرور ساعتين على الأقل. وعذه طريقة أخرى للتخلص من القشورتتكون من ملعقةصغيرة زيت لوز حلومع ملعقتين صغيرتين عسل نحل مع بيضة. يتم خلطها مع بعضها البعضوتوضع على الوجه لمدة 15 دقيقةمرتي يوميا ثم يشطف الوجه بماء دافئ وليس ساخن. ويمكن دهن الوجه بمرهم مضاد للفطريات مع كورتيزون مثل مرهم لاميزيل، وتناول كبسولات كيتوكونازول أو اليتراكينازول ن ويمكن استخدام موهم ألفاكورت، وكذلك الشعة فوق البنفسجية 6
طاقم الطبي
طاقم الطبي
star star star star ic_star 198 تقييم
القشور في والجه:تظهر بسبب التهاب الحلد الدهني أو ما يسمى بالحساسية الدهنية، أو التهاب فطري أو من تقلب الجو بين الحم والبرد ، أو بسبب الميكياج و الحل هو خل التفاح امسحي منه بقطعة قطن مرتين في اليوم كفيلة بتخليص كل من تعاني من هده المشكلة مهما كان نوع بشرتها مع أني أنصح دوات البشرة الحساسة تخفيف الخل بقليل من الماء لتفادي تهيجها و لا داعي من الخوف من الاحمرار و الحرقان الخفيف لأنه شيء طبيعي كما أنه يختفي بعد دقائق لا تغسلي وجوهك قبل مرور ساعتين على الأقل. وعذه طريقة أخرى للتخلص من القشورتتكون من ملعقةصغيرة زيت لوز حلومع ملعقتين صغيرتين عسل نحل مع بيضة. يتم خلطها مع بعضها البعضوتوضع على الوجه لمدة 15 دقيقةمرتي يوميا ثم يشطف الوجه بماء دافئ وليس ساخن. ويمكن دهن الوجه بمرهم مضاد للفطريات مع كورتيزون مثل مرهم لاميزيل، وتناول كبسولات كيتوكونازول أو اليتراكينازول ن ويمكن استخدام موهم ألفاكورت، وكذلك الشعة فوق البنفسجية
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2020-05-02 21:32:32

السلام عليكم انا بنت عخري 25 سنه اعاني من تقشر جلد القدمين ولايجود اي احمرار او الم ولم استخدم اي شي ماهو العلاج الماسب وماهو سبب التقشر؟

انا بنت عخري اعاني من تقشر جلد القدمين ولايجود اي احمرار او الم ولم استخدم اي شي ماهو العلاج الماسب وماهو سبب التقشر

1

انا بنت عخري اعاني من تقشر جلد القدمين ولايجود اي احمرار او الم ولم استخدم اي شي ماهو العلاج الماسب وماهو سبب التقشر

قد تكون حالة تقشر باطن اليدين والقدم ، استعمال مرطب يحتوي مادة اليوريا مثل فلكسيتول او eucerın او مرهم كالموريد

0

2020-05-03 00:27:24

see-answer-arrow

2019-11-04 05:39:14

انا اعاني من حكه شديدة مع تقشر في منطقة العانه لحوالي مده سنه ونصف .. استخدمت اكثر من ١٥ نوع من العلاجات ولم يتم حل المشكله ..منها مرهم اليكا وبخاخ كولوسوم ومرهم ترموفيث والكثير حتى اني نقلت العدوى لزوجتي .

انا اعاني من حكه شديدة مع تقشر في منطقة العانه لحوالي مده ونصف استخدمت من ١٥ نوع من العلاجات ولم يتم حل المشكله منها مرهم اليكا وبخاخ كولوسوم ومرهم ترموفيث و حتى اني نقلت العدوى لزوجتي

1

انا اعاني من حكه شديدة مع تقشر في منطقة العانه لحوالي مده ونصف استخدمت من ١٥ نوع من العلاجات ولم يتم حل المشكله منها مرهم اليكا وبخاخ كولوسوم ومرهم تر...

قد يكون بسبب الاصابات الفطرية نتيجة الرطوبة وتكاثر الكانديدا كما أن الأكزيما هي مسؤولة أيضاً عن هذه الحالة او بسبب جفاف الجلد بشكل كبير ولهذا يجب تناول الكثير من الماء . بعض انواع المواد المخرشة مثل الصابون أو مواد تنظيف الملابس الداخلية أو استعمال بعض المنتجات الحاوية على الكثير من العطور أو المواد الملونة أو استعمال البودرة التي تمتص الرطوبة تسبب التهابات وهي المسؤولة عن التقشر والحكة لذا من الافضل اذا كنت تعاني من ذلك ان تعرض الموضوع على طبيب جلد للفحص وتحديد السبب لعلاجه

0

2019-11-05 07:06:43

see-answer-arrow

2019-05-22 03:43:45

استخدمت كريم مقشر للرقبة واحس بحكة واحمرار بالرقبة ووقفت المقشر واستخدمت كريم اليكا ام لتخفيف الحكة هل الكريم ينفع بهذة الحاله

استخدمت كريم مقشر للرقبة واحس بحكة واحمرار بالرقبة ووقفت المقشر واستخدمت كريم اليكا ام لتخفيف الحكة هل الكريم ينفع بهذة الحاله

1

استخدمت كريم مقشر للرقبة واحس بحكة واحمرار بالرقبة ووقفت المقشر واستخدمت كريم اليكا ام لتخفيف الحكة هل الكريم ينفع بهذة الحاله

تحتاج كريم مرطب ايضا

0

2019-05-22 14:39:28

see-answer-arrow

2015-10-04 16:05:11

السلام عليكم انا اعاني من احمرار في الوجه و تقشر ومالعلاج لهذا الامرض

انا اعاني من احمرار في الوجه و تقشر ومالعلاج ل الامرض

1

انا اعاني من احمرار في الوجه و تقشر ومالعلاج ل الامرض

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. ممكن يكون داء الوردية أو اكزيما أو احمرارية وغيرها لذا أنصح بمراجعة اختصاصي جلدية للتشخيص والعلاج.

0

2015-10-05 15:14:41

see-answer-arrow

2015-02-07 21:20:37

اعاني من تقشر في بشرة الوجه اعلى الخدين مع الانف واسوداد مع حكة رهيبة ما هو الحل

اعاني من تقشر في بشرة الوجه اعلى الخدين مع الانف واسوداد مع حكة رهيبة ما هو الحل

1

اعاني من تقشر في بشرة الوجه اعلى الخدين مع الانف واسوداد مع حكة رهيبة ما هو الحل

كريم هايدروكورتزون مع شامبو كينازول

0

2015-02-09 21:49:00

see-answer-arrow

2015-01-07 02:09:16

اعاني من احمرار في وجهي وتقشرها تحت العين كل شتاء،وصف لي الدكتور مرهم قمت باستعماله كان جيدا وعندما انتهى المرهم عادت البشرة من جديد الى الاحمرار والتقشر اعاني هذه المشكلة منذ سنوات

اعاني من احمرار في وجهي وتقشرها تحت العين كل شتاء وصف لي ال مرهم قمت باستعماله كان جيدا وعندما انتهى المرهم عادت البشرة من جديد الى الاحمرار والتقشر اعاني هذه المشكلة سنوات

1

اعاني من احمرار في وجهي وتقشرها تحت العين كل شتاء وصف لي ال مرهم قمت باستعماله كان جيدا وعندما انتهى المرهم عادت البشرة من جديد الى الاحمرار والتقشر ا...

سلامتك واضح من السيرة انها متكررة في الشتاء وننصح باستعمال المرهم والوقايه ان امكن سلامتك

0

2015-01-07 13:25:52

see-answer-arrow

2014-12-15 00:01:42

علاج فطريات الجلد اشعر بحكة وتقشر الجلد عند الاستحمام ؟

علاج فطريات الجلد اشعر بحكة وتقشر الجلد عند الاستحمام

1

علاج فطريات الجلد اشعر بحكة وتقشر الجلد عند الاستحمام

علاج الفطريات يتطلب استشارة طبيب الجلديه ولكن من الممكن استخدام بعض الكريمات المضاده للفطريات متل fluconazole او nystatin

0

2014-12-15 17:42:49

see-answer-arrow

2014-09-05 22:09:42

اعاني من حب الشباب وقد وصف لي احد الاطباء مرهم اكرتين a cretin لمدة شهر استجاب وجهي للعلاج لكن بعد تجاوزي الشهر بدأ وجهي بالتقشر وخاصه منطقة حول الفلم وحتى بعد قطع العلاج استمر التقشر فما الحل؟ وما علاج الاحمرار المتبقي بعد حَب الشباب

اعاني من حب الشباب وقد وصف لي احد الاطباء مرهم اكرتين a cretin لمدة شهر استجاب وجهي للعلاج لكن بعد تجاوزي الشهر بدا وجهي بالتقشر وخاصه منطقة الفلم وحتى بعد قطع العلاج استمر التقشر فما الحل وما علاج الاحمرار المتبقي بعد حب الشباب

1

اعاني من حب الشباب وقد وصف لي احد الاطباء مرهم اكرتين a cretin لمدة شهر استجاب وجهي للعلاج لكن بعد تجاوزي الشهر بدا وجهي بالتقشر وخاصه منطقة الفلم وحت...

هذه من الاعراض الجانبية المتوقعة عند استخدام كريمات تحتوي على مشتقات الفيتامين أ مثل حساسية الجلد والتقشير حول الفم وهو عرض مؤقت ينصح بالعادة بتجنب وضع الكريم قرب تلك المنطقة ووضع كميات بسيطه من الكريم ويمكن العلاج بكريمات مطرية للجلد وفي الحالات الشديدة يمكن استعمال كريم يحتوي على الكورتزون

0

2014-09-06 23:50:22

see-answer-arrow

2014-04-20 08:35:39

استخدمت Avotin-A 0.05% cream لعلاج الحبوب الموجودة في وجهي وهي منتشرة في كل مكان والان اعاني من جفاف واحمرار و وجهي تقشر فما الحل واستخدم معاه كلين اندكلير غسول

استخدمت Avotin A cream لعلاج الحبوب الموجودة في وجهي وهي منتشرة في كل مكان والان اعاني من جفاف واحمرار و وجهي تقشر فما الحل واستخدم معاه كلين اندكلير غسول

1

استخدمت Avotin A cream لعلاج الحبوب الموجودة في وجهي وهي منتشرة في كل مكان والان اعاني من جفاف واحمرار و وجهي تقشر فما الحل واستخدم معاه كلين اندكلير...

هذا امر طبيعي و متوقع لان كريمات مشتفات الفيتامين أ من اكثر اثارها الجانبية هي التهيج الموضعي و الجفاف و التقشير لان هذه الكريمات تعمل على التقشير الموضعي مما يسبب هذا الجفاف و القشور وللتخفيف من هذه الاعراض يجب وضع طبقة خفيفة جدا من الكريم على اماكن الحب كما يمكن من التخفيف من وضعة يوم بعد يوم بدل يوميا مع المواظبة على كريمات الترطيب

0

2014-04-20 20:01:22

see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics