ماسبب تساقط الشعر بشكل غير طبيعي؟

icon 12 يوليو 2010
icon 683
ماسبب تساقط الشعر بشكل غير طبيعي؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

راجع تساقط الشعر في القاموس المصطلحات الطبية | الطبي 0 2010-07-12 19:52:10
طاقم الطبي
طاقم الطبي
راجع تساقط الشعر في القاموس المصطلحات الطبية | الطبي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ما هي اسباب تساقط الشعر بشكل عام وتساقطه بشكل ملحوظ من مقدمة الرأس.وشكرا

في البداية عليك عمل الفحوصات التالية لأنك تعاني من نقص في أكتر من واحدة من الآتي:- الزنك فيتامين د فيتامين ب12 والكالسيوم ومخزون الحديد والغدة الدرقية وبعد ذلك استطيع تقديم المساعدة

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

تساقط الشعر بشكل كبير

تتعدد أسباب تساقط الشعر بشكل كبير ومن هذه الأسباب التي يجب تحديدها لمعرفة العلاج المناسب لتساقط الشعر بشكل كبير ما يلي:

  • العامل الوراثي.
  • تقدم العمر.
  • الثعلبة البقعية.
  • تناول أدوية معينة.
  • الولادة.
  • التعرض لضغوطات معينة.
  • منتجات العناية بالشعر التي تسبب الضرر.
  • شد الشعر أو تصفيفه بطريقة معينة.
  • الاضطرابات الهرمونية.
  • التهاب فروة الرأس.
  • صدفية فروة الرأس.
  • التوتر والقلق.
  • مشاكل الغدة الدرقية.
  • نقص البيوتين، الحديد، الزنك، أو البروتين.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

انا اعاني من تساقط الشعر بشكل كثيف ماهو السبب الذي يؤدي الى تساقط الشعر

ينتج تساقط الشعر لاسباب كثيرة و هي قد تكون مرتبطة -بتغييرات هرمونية مثل عند سن اليأس او نساء متلازمة المبيض المتعدد الكيسات. -مشاكل في الغدة الدرقية تكون على شكل زيادة او قلة افراز هرمون الدرقية وعندما يكون هذا هو السبب عادة تظهر علامات و اعراض اخرى مع تساقط الشعر. -قد تكون بسبب اعراض جانبية لادوية معينة منها الادوية الكيماوية لعلاج السرطان او الادوية المخفضة للمناعة او الفالبرويك اسيد. -ايضا هناك عوامل وراثية و احيانا مرتبطة بتقدم العمر قد تسبب ظهور الصلع. -اما في بعض الاحيان الاخرى قد يكون السبب هو ثعلبة بقعية و هي تحصل عندما يهاجم الجهاز المناعي شعر الجسم الصحي فس معظم الاحيان الصلع

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

يتساقط شعري بشكل مو طبيعي

يجب تحديد أسباب تساقط الشعر عند النساء في البداية قبل العلاج حيث يتم تحديد السبب وعلاجه وبالتالي الحد من تساقط الشعر، حيث قد يعود لأحد الأسباب التالية:

  • العوامل الوراثية.
  • تقدم العمر.
  • الثعلبة.
  • الحمل وفترة ما بعد الولادة.
  • تناول أدوية معينة أو التوقف عن تناول أحد الأدوية.
  • الضغط النفسي والقلق والتوتر.
  • استخدام صبغة الشعر.
  • متلازمة المبيض المتعدد الكيسات.
  • الاضطرابات الهرمونية في الجسم.
  • التهاب في فروة الرأس.
  • الصدفية.
  • اضطرابات في وظائف الغدة الدرقية.
  • نقص البيوتين أو الزنك أو الحديد.
  • نقص فيتامين د.

يفضل مراجعة الطبيب المختص بالأمراض الجلدية ليتمكن من تحديد التحاليل اللازمة للفيتامينات والهرمونات وتحديد العلاج المناسب.

للمزيد: 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه