لقد قمت بإزالة الشامة عن انفي عن طريق الجراحة الكوي وبقي مكان الجلد بلون الشامة ماذا افعل كي يذهب هذا اللون ؟

2014-02-24
1 إجابة السؤال 2019-10-23
اولا يجب التاكد من انه تم ازالة الشامة كليا وان هذا اللون هو ليس من بقايا الشامة اما اذا كان هذا اللون تكون نتيجة الكوي وهو ما يسمى يالتصبغ ما بعد الاتهاب عندها يمكن العلاج بريمات مبيضة موضعية بلاضافة الى واقي للشمس 1 2014-02-25 18:57:39
الدكتور مي عطوان
الدكتور مي عطوان
الجلدية والتناسلية
star star star star ic_star 148 تقييم
اولا يجب التاكد من انه تم ازالة الشامة كليا وان هذا اللون هو ليس من بقايا الشامة اما اذا كان هذا اللون تكون نتيجة الكوي وهو ما يسمى يالتصبغ ما بعد الاتهاب عندها يمكن العلاج بريمات مبيضة موضعية بلاضافة الى واقي للشمس

اتصلوا مع اطباؤنا بأي وقت على الخط الساخن

111

واسأل عن كل ما يتعلق بكورونا

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2016-06-03 04:08:12

ظهور فقاعات باليد داخلها مثل الماء واحمرار بالجلد يشبه الحساسية مع الحكة ومن ثم قمت بفقع وتقشير الجلد عن طريق الحكة ، مكان الفقات اصبح لونها وردي و ايضاً ظهور بقع بنية منتشرة؟

ظهور فقاعات باليد داخلها مثل الماء واحمرار بالجلد يشبه الحساسية مع الحكة ومن ثم قمت بفقع وتقشير الجلد عن طريق الحكة مكان الفقات اصبح لونها وردي و ايضا ظهور بقع بنية منتشرة

1

ظهور فقاعات باليد داخلها مثل الماء واحمرار بالجلد يشبه الحساسية مع الحكة ومن ثم قمت بفقع وتقشير الجلد عن طريق الحكة مكان الفقات اصبح لونها وردي و ايضا...
استخدم كريم يحتوي كورتيكوستيرويد ومضاد حيوي
0
2016-06-03 10:53:42
see-answer-arrow

2015-09-19 01:06:37

السلام عليكم انا فتاه عمري 14 ظهرت لي حبتان على انفي من الجهتين وكان مملوءه بماده صفراء فاتحه اللون وذهبت ولاكن تركت اثر ولونه مختلف عن لون الجلد فكيف اعالجها وشكرا

انا ظهرت لي حبتان على انفي من الجهتين وكان مملوءه بماده صفراء فاتحه اللون وذهبت ولاكن تركت اثر ولونه مختلف عن لون الجلد فكيف اعالجها و

1

انا ظهرت لي حبتان على انفي من الجهتين وكان مملوءه بماده صفراء فاتحه اللون وذهبت ولاكن تركت اثر ولونه مختلف عن لون الجلد فكيف اعالجها و
استخدمي كريم فيتامين سي 3 مرات يوميا مع واقي شمس مناسب
0
2015-09-23 22:20:15
see-answer-arrow

2015-08-18 06:21:41

سلام. لديه حبوب ضغيره اسفل القضيب نفس لون الجلد لا تسبب ايه حكه قمت بي كيها فا ضهرت بعد مده في مكان اخر. لها مده طويله جدا و انا عنده الضهرر اقوم بي كيها

لديه حبوب ضغيره اسفل القضيب نفس لون الجلد لا تسبب ايه حكه قمت بي كيها فا ضهرت بعد مده في مكان اخر لها مده طويله جدا و انا عنده الضهرر اقوم بي كيها

1

لديه حبوب ضغيره اسفل القضيب نفس لون الجلد لا تسبب ايه حكه قمت بي كيها فا ضهرت بعد مده في مكان اخر لها مده طويله جدا و انا عنده الضهرر اقوم بي كيها
ممكن ان تكون ثؤاليل او حبوب دهنيه او حزاز ابريه وغيرها ، مراجعتك للطبيب يوفر عليك الوقت والجهد والمعاناه .
0
2015-08-18 09:25:21
see-answer-arrow

2015-08-11 02:26:28

زوجي يقوم بمص رقبتي مما ادى الي ظهور علامه وبعد اسبوع تقشرت وكان لون الجلد تغير الى ابيظ وحوله احمر ماذا اظع عليه لكي لا تكون المنطقه غريبه عن بقية الرقبه

زوجي يقوم بمص رقبتي مما ادى الي ظهور علامه وبعد اسبوع تقشرت وكان لون الجلد تغير الى ابيظ و ه احمر ماذا اظع عليه لكي لا تكون المنطقه غريبه عن بقية الرقبه

1

زوجي يقوم بمص رقبتي مما ادى الي ظهور علامه وبعد اسبوع تقشرت وكان لون الجلد تغير الى ابيظ و ه احمر ماذا اظع عليه لكي لا تكون المنطقه غريبه عن بقية الرق...
كريم Cutivat مرتين يوميا
0
2015-08-11 03:43:45
see-answer-arrow

2015-08-01 00:18:09

وجهي مليئ بالحب واثارة وجورح كبيرة جدانتيجة العبث بالحبوب وتصبغات ولون غيرمتوحد انفي عليه رؤوس سوداءوبجوانبه وتحت عيني وداخل شعر الرأس حتى !!ولانني اقوم بازالة الرؤوس والحبوب من انفي بدا يكبرويعرض

وجهي مليئ بالحب واثارة وجورح كبيرة جدانتيجة العبث بالحبوب وتصبغات ولون غيرمتوحد انفي عليه رؤوس سوداءوبجوانبه وتحت عيني وداخل شعر الراس حتى ولانني اقوم بازالة الرؤوس والحبوب من انفي بدا يكبرويعرض

1

وجهي مليئ بالحب واثارة وجورح كبيرة جدانتيجة العبث بالحبوب وتصبغات ولون غيرمتوحد انفي عليه رؤوس سوداءوبجوانبه وتحت عيني وداخل شعر الراس حتى ولانني اقوم...
مشكلتك الحقيقية هي أن بشرة وجهك دهنية و حتى تتخلصي من حب الشباب، هنالك كريم يستخدم لإرجاع وجهك إلى حالتك الطبيعية بعيدا عن الافرازات الدهنية التي تسبب لك ظهور حب الشباب، مع ضرورة الامتناع عن بعض المأكولات خاصة البيض والسمك، الموز، الشيكولا والحلويات والمكسرات. ويعطي بشرتك نضارة وأنوثة ويزيل الرؤوس السوداء وكل الجروح وآثارها نستطيع التغلب عليها بما فيها من صبغات مهما كانت شدتها فلا تيأسي وواصلي معي العلاج وبدأي بتناول حبة مينوسايكلين 50ملغ كل مساء مع الإمتناع عن تناول الشاي والحليب ومشتقاته قبل 3 ساعات من تناول الحبة
0
2015-08-03 14:27:58
see-answer-arrow

2015-07-31 22:46:19

وجهي ممكن القول كانه شرير من اشرار افلام ارعب قد مزقه تمزيق !! مليئ بالحب واثارة وجورح كبيرة جدانتيجة العبث بالحبوب وتصبغات ولون غيرمتوحد انفي عليه رؤوس سوداءوبجوانبه وتحت عيني وداخل الشعر حتى !!ولانني اقوم بازالة الرؤوس والحبوب من انفي بدا يكبرويعرض

وجهي ممكن القول كانه شرير من اشرار افلام ارعب قد مزقه تمزيق مليئ بالحب واثارة وجورح كبيرة جدانتيجة العبث بالحبوب وتصبغات ولون غيرمتوحد انفي عليه رؤوس سوداءوبجوانبه وتحت عيني وداخل الشعر حتى ولانني اقوم بازالة الرؤوس والحبوب من انفي بدا يكبرويعرض

1

وجهي ممكن القول كانه شرير من اشرار افلام ارعب قد مزقه تمزيق مليئ بالحب واثارة وجورح كبيرة جدانتيجة العبث بالحبوب وتصبغات ولون غيرمتوحد انفي عليه رؤوس...
مشكلتك الحقيقية هي أن بشرة وجهك دهنية و حتى تتخلصي من حب الشباب، هنالك كريم يستخدم لإرجاع وجهك إلى حالتك الطبيعية بعيدا عن الافرازات الدهنية التي تسبب لك ظهور حب الشباب، مع ضرورة الامتناع عن بعض المأكولات خاصة البيض والسمك، الموز، الشيكولا والحلويات والمكسرات. ويعطي بشرتك نضارة وأنوثة ويزيل الرؤوس السوداء وكل الجروح وآثارها نستطيع التغلب عليها بما فيها من صبغات مهما كانت شدتها فلا تيأسي وواصلي معي العلاج وبدأي بتناول حبة مينوسايكلين 50ملغ كل مساء مع الإمتناع عن تناول الشاي والحليب ومشتقاته قبل 3 ساعات من تناول الحبة
0
2015-08-01 12:11:20
see-answer-arrow

2015-06-21 16:27:45

شاب عمري 21 سنة لدي كثير من الشامات السوداء ذات اللون البني في وجه فهل من كريم لمعالجتها , أو هناك طريقة لستأصلها عن طريق عملية جراحية

لدي كثير من الشامات السوداء ذات اللون البني في وجه فهل من كريم لمعالجتها او طريقة لستاصلها عن طريق عملية جراحية

3

لدي كثير من الشامات السوداء ذات اللون البني في وجه فهل من كريم لمعالجتها او طريقة لستاصلها عن طريق عملية جراحية
لا يوجد كريم لإزالة الشامات و تزال فقط بالجراحة
0
2015-06-22 19:35:33
see-answer-arrow

2012-06-28 19:00:15

لدي ضربة قديمة بالانف والحين اصبح لون الانف معكس للون الوجة دلوني ماذا افعل

لدي ضربة قديمة بالانف والحين اصبح لون الانف معكس للون الوجة دلوني ماذا افعل

1

لدي ضربة قديمة بالانف والحين اصبح لون الانف معكس للون الوجة دلوني ماذا افعل
النمش تغيرات جلدية وراثية،وتكثر بين ذةات اليشة الشقراء والعيون الزرقاء أو البشرة البيضاء وذلك عند التعرض للشمس . ولهذا فإن أفضل وسيلة للعلاج للنمش والكلف هي تحنب التعرض للشمس أو استخدام كريمات واقية من الشمس وارتداء قبعات خاصة تقي الوجه من أشعة الشمس ، واستخدام كريمات تفتيح البشرة للنمش والكلف والآثار الملونة للأمراض الجلدية ةالرضوض مثل فيدآوت ، أو ألدوكين 2% أو بيرفيكت وايت بيرل ليلي كومبليكس أو كريم بيوتي آند شاين أو ستريتوسبوت أو إنلايتيكس، ويمكن العلاج بالليزر التي تذيب صبغة الميلانين وقد تحتاج جلستين اواكثر وفي جميه الأحوال يجب تجنب الشمس. وهناك وصفات بديلة مثل غسل الوجه بمغلي البقدونس وذلك بوضع 10غرام بقدونس في فنجان ماء مغلي ويغسل به الوجه عدة مرات يوميا. وكذلك عصير الليمون أيضا ينظف الوجه من النمش ويضفي عليه نضارة ولمعانا
0
2012-06-30 19:53:40
see-answer-arrow

2011-08-06 15:06:19

لدي شامة تقريبا 2 ملم في وجهي من مدة كنت قد حلقت الشعيرات الموجودة فيها و بعدها تغير لون البشرة المحيط بها فانا لوني اسمر لكن الجلد المحيط بها اصبح ابيضا . هل هذا يشكل خطورة ؟ و هل يجب علي ان احلق شعيرات الشامة ام لا ؟ و مذا يجب علي ان افعل ليعود الجلد المحيط بها للونه الاصلي ؟

لدي شامة تقريبا ملم في وجهي من مدة كنت قد حلقت الشعيرات الموجودة فيها و بعدها تغير لون البشرة المحيط بها فانا لوني اسمر لكن الجلد المحيط بها اصبح ابيضا هل يشكل خطورة و هل يجب علي ان احلق شعيرات الشامة ام لا و مذا يجب علي ان افعل ليعود الجلد المحيط بها للونه الاصلي

1

لدي شامة تقريبا ملم في وجهي من مدة كنت قد حلقت الشعيرات الموجودة فيها و بعدها تغير لون البشرة المحيط بها فانا لوني اسمر لكن الجلد المحيط بها اصبح ابيض...
حلاقة الشعر الموجود وسط الشامة أمر طبيعي ولا اعتقد انه هو السبب في ظهور اللون البيض حول الشامة ولا يشكل اي خطورة ويمكنك استخدام كريم واقي للشمس ، وننصحك بمراجعة إختصاصي أمراض جلدية ومناقشته غي إمكانية استئصال الشامة لأنه أكثر أمانا
0
2011-09-14 10:21:03
see-answer-arrow

2011-03-26 20:47:49

يوجد على القضيب طفح احمر يؤدي الى تشقق و تقشر الجلد يذهب عند استخدام ترفاكورت كريم ماذا افعل و من ماذا اعاني؟

يوجد على القضيب طفح احمر يؤدي الى تشقق و تقشر الجلد يذهب عند استخدام ترفاكورت كريم ماذا افعل و من ماذا اعاني

1

يوجد على القضيب طفح احمر يؤدي الى تشقق و تقشر الجلد يذهب عند استخدام ترفاكورت كريم ماذا افعل و من ماذا اعاني
إن هذا الوصف قد يكون أحد الأشياء التالية: الصدفية ، الحزاز المحصور، الفطريات أو الخمائر. لذا يجب مراجعة الطبيب لاعطاء التشخيص المناسب ووصف العلاج
0
2011-03-31 22:04:54
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

أحجز موعد مع طبيبك الان

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة