لاحظت من شهرين حدوث تغير لون طرف القضيب الى اللون الوردي

الأمراض الجلدية
ذكر 21 June 2015 تم تعديله في 7 January 2026 24450
مرحبا، لاحظت من شهرين حدوث تغير لون طرف القضيب إلى اللون الوردي الفاتح، لكن بدون حكة أو اتساع ما هو العلاج؟ وشكرا

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
31 December 2025 صيدلاني

سلامتك، تغير لون طرف القضيب إلى اللون الوردي الفاتح يمكن أن يكون ناتجا عن التهاب الحشفة: وهو التهاب يصيب رأس... اقرأ المزيد

سلامتك، تغير لون طرف القضيب إلى اللون الوردي الفاتح يمكن أن يكون ناتجا عن التهاب الحشفة: وهو التهاب يصيب رأس القضيب، وقد يسبب تغيرات في اللون بالإضافة إلى أعراض أخرى مثل الاحمرار والتورم، أو قد يكون بسبب:

  • التهاب الجلد التماسي: قد يكون نتيجة ملامسة مواد مهيجة مثل الصابون أو مواد التنظيف.
  • العدوى الفطرية: قد تسبب تغيرات في لون الجلد وحكة.
  • أسباب أخرى: مثل بعض الأمراض الجلدية النادرة.

إليك بعض النصائح التي يمكنك تجربتها في المنزل:

  • حافظ على نظافة المنطقة باستخدام الماء الفاتر والصابون اللطيف غير المعطر.
  • تأكد من تجفيف المنطقة بلطف بعد الغسل.
  • تجنب استخدام الصابون المعطر أو المواد الكيميائية القاسية.
  • ارتدِ الملابس القطنية للمساعدة على تهوية المنطقة وتقليل الاحتكاك.
الدكتور صفوان العدوان
21 June 2015 الجلدية والتناسلية
على الأغلب ما يسمى الحزاز المنبسط ويكون في منطقة القضيب على هذا الشكل العلاج باستعمال المراهم المرطبة للبشرة و مراهم... اقرأ المزيد
على الأغلب ما يسمى الحزاز المنبسط ويكون في منطقة القضيب على هذا الشكل العلاج باستعمال المراهم المرطبة للبشرة و مراهم معالجة التحسس
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية